المغرب اليوم  - فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر

فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر

فؤاد بلاع
الجزائر – ربيعة خريس

كشف رئيس جمعية لمسات للفنون التشكيلية في الجزائر، فؤاد بلاع، عن تفاصيل المضايقات التي تعرّض لها من طرف المسؤولين الثقافيين ومركز الترفيه العلمي في محافظة خنشلة في منطقة الأوراس، في الشرق الشمالي الجزائري.

وأوضح فؤاد بلاع، في مقابلة خاصّة مع "العرب اليوم"، تفاصيل الاعتداء على لوحاته الفنية، مشيرًا إلى أنّه "قبل أن يتوجّه إلى تونس، للمشاركة في المعرض الجماعي "عصاميون مبدعون" انطلق بتاريخ 25 يوليو/تموز الماضي بمشاركة عدد من الفنانين التشكيلين العرب من بينهم أحلام البرجي وهشام سلتان، أسماء الشرقي، محجوب بن نصر، رشيدة منصور، محمد بوفريخة، عائشة دبيش، عبد الرحمان دلدول، أنيسة سايحي، أسماء الصيد، أيمن الوسلاتي، صابر ألعياري، محمد علي ألجبالي، أسماء منصور، سوسن فقيه سعيد، نورة القيزاني، أسامة بن صفر، جواهر بن إبراهيم، سناء جويدة، روضة القيزاني، خليفة ألبرادعي، أمل منصوي، ليلى المؤذب، حسام صفر، محمد علي خواجة، منية الشوك، ملاك بن سلامة، محمد الشراد، مهدي العزعوزي، طلب منه مدير مركز الترفيه العلمي تسليم مفتاح الورشة التي كان يعمل فيها، إلا أن فؤاد بلاع رفض طلبه لأن الورشة لا تضم أعماله الفنية فقط بل تضم أعمال فنانين من كل دول العالم أي 19 دولة التي شاركت معه سابقا في إحدى الورشات الفنية.

وبيّن بلاع أنّه بعد عودته من تونس التي حظي فيها بتكريم وزير السياحة التونسي ووالي ولاية المهدية، إلى مقر الجمعية صدم بلوحاته الفنية التي تم تكسيرها، موضحًا أنّ "عمليات التخريب والإتلاف لم تطال فقط لوحاته بل فنانين عرب آخرين"، ومشيرًا إلى أنه وعندما تقدم للاستفسار عما حدث داخل مقر الجمعية لمدير مركز الترفيه العلمي، كان رده سلبي وأخطره أنه "مدير المركز ويحق له التصرف في أي شيء موجود داخل مقر الجمعية". 

وأفاد بلاع بأنه نظم مع فنانين جزائريين، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، وتم استقبالهم من طرف الوزير الذي أعرب عن أسفه حيال هذا الوضع وأكد أن سيتقصى الحقائق. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر  المغرب اليوم  - فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر  المغرب اليوم  - فؤاد بلاع يكشف عن المضايقات التي تعرّض لها في الجزائر



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib