لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين

بيّن أن حجم التبادل التجاري بلغ 2 مليار دولار في 2017

لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين

سفير أوكرانيا في القاهرة هينادي لاتي
القاهرة – أكرم علي

أكّد سفير أوكرانيا في القاهرة هينادي لاتي، أن زيارة وزير خارجية بلاده بافلو كليمكن، إلى مصر كانت ناجحة للغاية، وشهدت مناقشة أوجه العلاقات بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وقال السفير لاتي في حديث لـ"المغرب اليوم" إن وزير خارجية أوكرانيا بحث تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية مع نظيره المصري سامح شكري، كما بحث القضايا الإقليمية الأخرى ومع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، معتبرًا أن الزيارة بمثابة شهادة أخرى على العلاقات الثنائية القوية في جميع المجالات الحديثة التي جرت المحافظة عليها بين مصر وأوكرانيا.

وأوضح السفير الأوكراني أن بلاده تسعى دائمًا إلى تبادل الآراء مع مصر بشأن المشاكل السياسية الدولية المعاصرة، وهناك تفاهم متبادل بين البلدين في أغلبية القضايا الدولية والإقليمية والتي تشهد اتفاقًا في الرؤى، مشددًا على التفاهم المتبادل عالي المستوى تحقق خلال العضوية غير الدائمة لكل من مصر وأوكرانيا في مجلس الأمن الدولي خلال عامي 2016 و2017 والتنسيق بشأن القضايا المختلفة.

و أعرب السفير هينادي لاتي عن أمله في اتجاه الزيارة لتطوير مجال الأعمال الاقتصادية وتكثيف الزيارات بين الوفود الحكومية وإقامة منتديات الأعمال، مشيرًا إلى أن مصر تعد الشريك التجاري التقليدي لأوكرانيا في القارة الأفريقية، وبلغ التبادل التجاري نحو 2 مليار دولار في عام 2017 من بينها 83ر1 مليار دولار صادرات أوكرانية إلى مصر.

وأكد السفير الأوكراني أن مصر تعد مقصدًا سياحيًاا مفضلا للمواطنين الأوكرانيين لقضاء إجازاتهم وزيارة الآثار التاريخية، وبلغ عددهم أكثر من 800 ألف سائح العام الماضي، مشيرا إلى تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وكييف الذي بدأ مطلع هذا الشهر  يسهم في زيادة تبادل السائحين من كلا البلدين ، وسيعطي دفعة إضافية لتعزيز التواصل بين ممثلي دوائر الأعمال وممثلي التعليم والعلوم والثقافة".

وشدد السفير الأوكراني على أن مصر وبلاده توليان اهتمامًا كبيرًا بتطوير مجال السياحة في ضوء امتلاكهما المقومات الجاذبة لاستضافة السائحين على شواطئ البحرين الأسود والأحمر و البحر الأبيض المتوسط ، فضلًا عن التاريخ العريق لكلا البلدين ، وأن مصر وأوكرانيا طورتا تعاونًا مثمرًا سواء كان ذلك خلال فترة الاتحاد السوفيتي أو بعد استقلال بلادنا في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم والسياحة وغيرها.

و نفى السفير وجود أي تحذيرات صادرة من الخارجية الأوكرانية بشأن زيارة مصر، مؤكدًا أن ما صدر هو تنبيه عام على مصر وكل الدول للمواطنين في بلاده، وخاصة بعد تمديد حالة الطوارئ في مصر، وأن بعض الشبكات الإخبارية ترجمت التحذير العام والتنبيه بشكل خاطئ وليس كما هو صحيح، مؤكدا أن هناك رحلات أسبوعية من القاهرة إلى كيف والغردقة ومرسى علم من أجل تعزيز السياحة بين البلدين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين لاتي يؤكّد أن مصر تعد مقصدًا سياحيًا مفضلًا للأوكرانيين



فيما ظهرت بجانب المؤلف الأمريكي ديريك بلاسبيرج

أليكسا تشونغ تتألق بإطلالة فضية مميزة في "رعاة البقر" المكسيكية

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، بإطلالة انيقة، في الصف الامامي بعرض أزياء كريستيان ديور لصيف/ ربيع 2019 "Cruise Collection Show"، في مدينة شانتيلي في فرنسا. وارتدت الفتاة السمراء البالغة من العمر 34 عاما، بدلة باللون الفضي المعدني مكونة من سترة طويلة وسروالا متطابقا. وانضمت تشونغ إلى عدد كبير من النجوم لمشاهدة عرض دار الأزياء الفرنسية الشهيرة، والذي كان يرتكز على إطلالات "رعاة البقر" المكسيكية، ومجموعة من الازياء المستوحاة من الفروسية، وتنوّع العرض بين الفساتين والتنانير والبدلات، بينما تدرّجت الألوان بين البيج والأبيض والأسود والأزرق مع قماش مزركش ومطبّع بالورود والمربعات. وظهرت أليكسا بمظهرا جذب عدسات المصورين إلى جانب المؤلف الأمريكي ديريك بلاسبيرج، واكملت اطلالاتها المميزة بزوجا من الأحذية السوداء المدببة، وحقيبة ذهبية لامعة من جلد التمساح، واضافت مكياجا ناعما مع لمسة من احمر الشفاة الاحمر الجرئ. جاء ظهور اليكسا وسط شائعات مستمرة عن بدءها

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib