المغرب اليوم  - حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في طنجاز يغضب فلسطينيين ومغاربة

حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في "طنجاز" يغضب فلسطينيين ومغاربة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في

مجنّدة إسرائيلية
الرباط - المغرب اليوم

مهرجان "طنجاز" الدولي، المقرر تنظيمه بين 14 و17 شتنبر الجاري في طنجة، أثار الجدل بلجوئه إلى استضافة فنانة إسرائيلية، خصوصا أن "نوعام فازانا" سبق لها أن كانت مجندة في سلاح الجو الإسرائيلي وفي فرقته الفنية بين 2000 و2002، وفق ما أوردته "الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل" (PACBI).

وقد وجّهت الجهة نفسها رسالة إلى منظمي المهرجان مناشدة إلغاء ما اعتبرته "حفلا تطبيعيا"، باعتبار أن الفنانة المذكورة "تفتخر بخدمتها في سلاح الجو الإسرائيلي وفي فرقته الفنيّة بين عامي 2000 و2002، أي خلال انتفاضة الأقصى التي ارتكب فيها الجيش الإسرائيلي مجازر بشعة بحق الفلسطينيين الأبرياء".

من جانبها، طالبت الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني بطنجة، في بيان لها، الجهات الرسمية بسحب دعمها لـ"طنجاز"، داعية جماعة طنجة والسلطات المحلية إلى "فتح تحقيق والاستفسار عن حضور مجندة من كيان غير معترف به"، وطالبت برلمانيي المدينة إلى "تحمل مسؤوليتهم والتدخل الصارم في الموضوع، والعمل من موقعهم على إخراج قانون تجريم التطبيع إلى حيز الوجود في أقرب الآجال".

كما أعلنت الجهة ذاتها تنظيم وقفة احتجاج، يوم غد الخميس على الساعة السابعة ونصف، أمام مقر "قصر مولاي حفيظ" بطنجة، حيث يرتقب أن تجري معظم فعاليات المهرجان الموسيقي الدولي.

محمد بنجلون الأندلسي، رئيس الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن الرفض جاء لكون الفنانة المعنية قدمت أعمالا كثيرة لفائدة الكيان الإسرائيلي، مستغربا ما اعتبره "حرصا مستمرا وبكيفية دائمة على الحضور الإسرائيلي القوي بالمغرب".

وأضاف المتحدث: "المغرب الآن يعدّ ثاني بلد، بعد مصر، يفتح منافذه لإسرائيل، في وقت يستمر فيه التنديد من لدن الجمعيات والهيئات بهذا الحضور. كما أن الملك أبدى مواقف شجاعة باعتباره رئيس لجنة القدس"، مشددا على أن "الوضع يستدعي وقوفا شاملا، حكومة وملكا وشعبا، من أجل مواقف شجاعة بعيدة عن التناقض أو النفاق"، بتعبيره.

الفنانة نوعام فازانا نشرت على صفحتها الرسمية على فيسبوك تدوينة أشارت فيها إلى تلقيها رسائل كثيرة بخصوص مشاركتها بـ"طنجاز" والدعوات إلى مقاطعة حفلها والمهرجان، قائلة: "لقد نلت حصة أخبار على قناة الجزيرة .. الأمر ليس سيئا كإشهار مجاني"، قبل أن تضيف: "هذا مهرجان للتنوع الثقافي وليس للسياسة .. الموسيقى تجمع الشعوب، وهذا ما نريد فعله في طنجة".

جير بالذكر أن الموسيقية الإسرائيلية ستحيي حفلها بشكل ثنائي مع الفنانة "تيما"؛ مغربية الأصل وهولندية الجنسية، تعرف نفسها على موقعها الرسمي كـ"مطربة جاز عربي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في طنجاز يغضب فلسطينيين ومغاربة  المغرب اليوم  - حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في طنجاز يغضب فلسطينيين ومغاربة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في طنجاز يغضب فلسطينيين ومغاربة  المغرب اليوم  - حضور مجنّدة إسرائيلية سابقة في طنجاز يغضب فلسطينيين ومغاربة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib