مدير بوغاتي يسرّب أرقام شيرون الرسمية الخيالية
آخر تحديث GMT 05:24:34
المغرب اليوم -

مدير بوغاتي يسرّب أرقام شيرون الرسمية الخيالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدير بوغاتي يسرّب أرقام شيرون الرسمية الخيالية

بوغاتي شيرون
واشنطن - المغرب اليوم

صرّح مدير شركتي بوغاتي وبنتلي السيد ولفانغ دولهايمر خلال حفل عشاء لمدير مجلة ايفو ماغازين بأرقام شيرون الجديدة التي سيتم اطلاقها الى الأسواق في نهاية هذا العام او بداية العام المقبل.

وأفصح دولهايمر ان سيارة ال 1500 حصان وال 16 اسطوانة قادرة على الوصول الى سرعة 400 كلم بالساعة والعودة الى حالة الجمود في أقل من دقيقة! مما يدل ليس فقط على القدرة التسارعية لشيرون انما أيضا على قدرة نظام الكبح الفائقة.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت ان شيرون قادرة على الوصول الى سرعة 464 كلم بالساعة كسرعة قصوى انما يبقى هذا الرقم غير مؤكد لحين تطبيقه على أرض الواقع.

التقرير الكامل
وصل الصاروخ الى معرض جنيف للسيارات 2016. بوجاتي شيرون الجديدة كليا وخليفة الشهيرة فيرون ستعمد بالتأكيد على تغيير قواعد اللعبة كافة. وحتى قبل ان تصل الى الاسواق تقول الاخبار انها باعت أكثر من 500 وحدة الى الان! واليوم تعود شيرون لتظهر مجددا في كاليفورنيا في معرض خاص برياضة السيارات وبنسختها النهائية المخصصة للبيع.

تستخدم بوجاتي شيرون نفس المحرك الموجود في فيرون وهو محرك ال 16 اسطوانة بشكل W. وتقول بوجاتي عن شيرون انها قضت أكثر من 300 ساعة في نفق الهواء وأكملت أكثر من 500،000 كيلومتر من الاختبارات مستخدمة أكثر من 200 مجموعة من الإطارات.

وفي التفاصيل الميكانيكية محرك هذه السيارة مؤلف من 16 اسطوانة بشكل W بسعة ثمانية ليترات ومدعوم بأربعة شواحن للهواء توربو، وقد أعيد تصميمه بالكامل للحصول على دفعة قوة وصلت الى 25 % حيث أصبح المحرك الان مزود ب 32 بخاخ للحقن المباشر للوقود.

وقد طالت التغييرات أنبوب السحب، ونظام التهوئة حيث يتم ضخ 60 ألف ليتر من الهواء الى داخل المحرك بالاضافى الى عدد من العناصر الجديدة التي أصبحت مصنوعة من ألياف الكربون. قوة محرك بوجاتي شيرون تصل رسميا الى 1500.3 حصان و 1600 نيوتن متر عند 2000 دورة في الدقيقة فقط.

تستخدم شيرون كما ذكرنا أربعة شواحن للهواء توربو عالية الأداء بالاضافة الى نظام حقن الوقود المزدوج. ونظام تبريد ثوري كما ذكرنا سايقا يسمح بزيادة التبريد ودخول 60،000 ليتر من الهواء في الدقيقة الواحدة الى المحرك.

كما يمكن لمضخات التبريد توزع 800 ليترا من المياه الى المحرك في خلال دقيقة واحدة. بالاضافة الى نظام العادم الجديد المصنوع من التيتانيوم.

وتتميز شيرون بالترس التفاضلي الأمامي مع المحور المقفل المتكامل والترس التفاضلي الخلفي المانع للانزلاق وعلبة التروس المؤلفة من سبع سرعات ذات القابض الفاصل المزدوج (ديول كلاتش) والمصممة للتحمل سرعات هائلة.

تصل سرعة بوجاتي شيرون الى 464 كلم بالساعة أما التسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة فيتم في أقل من 2.5 ثانية والتسارع من 0 الى 200 كلم بالساعة يتم في خلال 6.5 ثواني أما الوصول الى سرعة 300 كلم بالساعة فيتم في 13.6 ثواني فقط.

وفي التفاصيل تم تطوير علبة التروس المذكورة في المقطع السابق والمؤلفة من سبع سرعات مزدوجة القابض الفاصل لتتحمل القوة الهائلة لعزم الدوران والتي تبلغ 1600 نيوتن متر والتي تعمل على نقلها للعجلات الاربعة.

هيكل سيارة بوغاتي شيرون هو أحادي ومتطور للغاية وأخف وزنا من السيارة السابقة بحوالي 8 كلغ ويتميز بصلابة التوائية عالية وهو مصنوع من ألياف الكربون الكاملة ومؤلف من ست طبقات . ويتميز بميزة فريدة من نوعها وهي لوحة الجسم التي تمتد من الامام إلى الخلف.

ويعتبر جسم السيارة بالكامل ثوريا ومتكيفيا: اذ يحصل على خمسة برامج القيادة التي تعمل على تغيير تعديل ارتفاع الشاسيه، وممتصات الصدمات التي تتم السيطرة عليها الكترونيا، ونظام التوجيه، ونظام الدفع الرباعي، ونظام التحكم الديناميكي الهوائي ونظام الاستقرار والكبح. بالاضافة الى نعديلات ديناميكية على جناح الهواء والناشران الامامي والخلفي.

المكابح عالية الأداء وشبيه جدا بتلك المجهزة لسيارات الفورمولا 1، وقد تم اختبار إطارات جديدة خاصة بشيرون من شركة ميشلان.وتتمتع بأفضل التكنولوجيا المتاحة في هذا المجال. والعجلات بقياس 20 بوصة 285/30 في الأمام و21 بوصة 355 / 25 في الخلف، ويكون وهي قادرة على تحمل سرعات تزيد عن 400 كلم بالساعة.

مستويات التفاصيل التطبيقية في هذه السيارة هي أكثر من رائعة، على سبيل المثال، حصلت شيرون على الوسادة الهوائية الأولى في العالم المغلفة بألياف الكربون. في الداخل، ستجد مقصورة من أروع ما ستراه عيناك مع الاضاءة الرائعة ولوحة العدادات الجديدة وشاشة TFT عالية الدقة. كما حصلت شيرون على نظام صوت عالي الجودة ونظام واي فاي مميز جدا.

السعر الاساسي ل بوجاتي شيرون سيتجازو 2.6 مليون دولاؤ وسيتم انتاج 500 وحدة منها من هذا الطراز بالتحديد. أما الإطلاق الرسمي الى الاسواق فهو الخريف القادم 2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير بوغاتي يسرّب أرقام شيرون الرسمية الخيالية مدير بوغاتي يسرّب أرقام شيرون الرسمية الخيالية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib