كونتا تتوج في مسقطها ومولر يجرد ترويسكي من اللقب
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

كونتا تتوج في مسقطها ومولر يجرد ترويسكي من اللقب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كونتا تتوج في مسقطها ومولر يجرد ترويسكي من اللقب

البريطانية يوهانا كونتا
سيدني - أ ف ب

توجت البريطانية يوهانا كونتا المصنفة سادسة بلقبها الاحترافي الثاني بعد فوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية 6-4 و6-2 الجمعة في نهائي دورة سيدني الاسترالية الدولية في كرة المضرب.

كما انهى اللوكسمبورغي جيل مولر السادس مسلسل انتصارات الصربي فيكتور ترويسكي الثالث في الدورة الاسترالية وجرده من اللقب بالفوز عليه في نصف النهائي، ليواجه البريطاني دانيال ايفانز في النهائي بعد فوز الاخير على الروسي اندري كوزنتسوف.

وحمل تتويج كونتا (25 عاما) والمصنفة عاشرة عالميا، بلقبها الثاني من اصل ثلاث مباريات نهائية نكهة خاصة لانه حصل حيث "ولدت هنا في سيدني، وبالتالي انها لحظة مميزة جدا بالنسبة لي".

ودافعت كونتا، المولودة في سيدني لابوين هاجرا من المجر، عن الوان استراليا حتى عام 2012 حين حصلت على الجنسية البريطانية نتيجة اقامتها في ايستبورن بعد انتقالها مراهقة الى هناك مع عائلتها.

وتأمل كونتا في ان يمنحها اللقب دفعا مهما قبل ان تخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق الاثنين في ملبورن، وتستمر حتى 29 كانون الثاني/يناير.

وتمني كونتا النفس بان تكرر انجاز العام الماضي حين بلغت نصف نهائي البطولة الاسترالية، محققة افضل نتيجة لها في البطولات الكبرى، قبل ان ينتهي المشوار على يد الالمانية انجيليك كيربر التي توجت لاحقا باللقب على حساب الاميركية سيرينا وليامس.

واعربت البريطانية التي احتاجت الى ساعة و20 دقيقة لتحرم رادفانسكا فرصة احراز لقبها الثاني في سيدني (بعد 2013)، عن سعادتها "بالتقدم الذي حققته في هذه الدورة"، علما انها لم تخسر اي مجموعة.

وستتقدم كونتا في تصنيف المحترفات الذي سيصدر الاثنين المقبل من المركز  العاشر الى التاسع.

وكانت رادفانسكا (27 عاما ومصنفة ثالثة عالميا) تمني النفس بتكرار سيناريو 2013 حين توجت باللقب على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا. الا انها عجزت أمام منافستها البريطانية، قائلة ان الاخيرة "قدمت ببساطة كرة مضرب رائعة من البداية حتى النهاية".

وخاضت اللاعبة البولندية النهائي الثامن والعشرين في مسيرتها الا انها فشلت في احراز لقبها الـ21 والتحضير بافضل طريقة لبطولة استراليا التي بلغت فيها نصف النهائي عامي 2014 و2016.

ولم تكن المباراة النهائية المواجهة الوحيدة بين رادفانسكا وكونتا، اذ ثأرت اللاعبة البريطانية من منافستها بعدما خسرت امامها العام الماضي في نهائي دورة ستانفورد في ثاني مواجهة بينهما بعد الدور الثالث لدورة سينسيناتي، حيث فازت البولندية ايضا.

وعند الرجال، وضع مولر حدا لمسلسل انتصارات ترويسكي في هذه الدورة عند 13 مباراة متتالية وبلغ النهائي السادس في مسيرته، بعدما حسم المواجهة 6-3 و7-6 (8-6).

واحتاج مولر (34 عاما) والباحث عن لقبه الاول في دورات رابطة المحترفين، الى ساعة ونصف ساعة لكي يضع حدا لسلسلة انتصارات منافسه في هذه الدورة التي توج بلقبها في العامين الماضيين واحرز فيها 13 انتصارا متتاليا (دون ان يحتسب فوز الخميس على الالماني فيليب كولشرايبر لانسحاب الاخير قبل انطلاق المباراة).

وكان ترويسكي (30 عاما ومصنف 29 عالميا) توج باللقب في العامين الماضيين على حساب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين والبلغاري غريغور ديميتروف تواليا، الا ان مولر حرمه من ان يصبح اول لاعب يحرز لقب هذه الدورة لثلاثة اعوام متتالية، منذ انجاز الاسترالي جون برومويتش بين 1937 و1940.

وثأر مولر من ترويسكي الذي انهى مشواره في نصف نهائي هذه الدورة عام 2015، في المواجهة الوحيدة السابقة بين اللاعبين.

وستكون الفرصة قائمة امام مولر لاحراز باكورة القابه عندما يتواجه في النهائي مع ايفانز الذي بلغ النهائي الاول في مسيرته بعدما تخطى كوزنتسوف 6-2 و3-6 و6-3.

واحتاج ايفانز (26 عاما) الذي حقق في ربع النهائي فوزه الاول على احد المصنفين العشرة الاوائل باقصائه النمسوي دومينيك ثييم (المصنف اول في سيدني و8 عالميا)، الى ساعة و51 دقيقة للفوز.

وكان ايفانز يخوض الدور نصف النهائي لاحدى دورات رابطة المحترفين للمرة الثانية فقط في مسيرته، بعد دورة زغرب 2014.

وستكون المباراة النهائية المواجهة الاولى بين مولر وايفانز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونتا تتوج في مسقطها ومولر يجرد ترويسكي من اللقب كونتا تتوج في مسقطها ومولر يجرد ترويسكي من اللقب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib