استضافة كأس الوثبة ستاليونز للمرة الأولى على تشيلمسفورد
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

استضافة كأس الوثبة "ستاليونز" للمرة الأولى على "تشيلمسفورد"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استضافة كأس الوثبة

رياضه ركوب الخيل
القاهرة - محمد عبد الحميد

برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لـ الخيول العربية الأصيلة، رحبت منظمة الخيول العربية في بريطانيا (أرو) باستضافة سلسلة سباق كأس الوثبة "ستاليونز" للمرة الأولى في مضمار تشيلمسفورد سيتي السبت.

وتُقام سباقات كأس "الوثبة ستاليونز"، تماشيًا مع إستراتيجية المهرجان وتنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان، وستُعقد أول ثلاثة مهرجانات لسباقات الخيول العربية كاملة في إيسكس هذا الموسم، وسوف يكون هناك اثنين من السباقات الإضافية في 12 أغسطس /آب 16 سبتمبر/أيلول 2017.

وتقدم سلسلة الوثبة ستاليونز الدعم الترحيبي لرياضة الخيول العربية على مستوى سبعة سباقات بما في ذلك اثنين من سباقات الخيول المبتدئة، ومجموعة من سباقات التكافؤ، لتلبية جميع الدرجات، وقد اجتذبت القائمة المبدئية 62 فرسًا، والتي نشرت من قبل منظمة الخيول العربية في بريطانيا (أرو).

وقالت جيما كوب، المؤولة التنفيذية لمنظمة سباقات الخيول العربية في بريطانيا (أرو): "إنه لمن دواعي سرورنا استضافة سلسلة الوثبة ستاليونز مرة أخرى هذا الموسم، وتعرب المنظمة عن امتنانها العميق لمواصلة دعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتستقبل سباقاتنا  الكاملة استقبالا حسنا جدا في مدينة تشيلمسفورد من قبل رجال السباق المحليين والموظفين، ونوعد بأن يكون يوم مثير من السباقات".

وأكدت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا"، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة "ايفهرا"، أن اختيار مضمار شيلمسفورد لتنظيم ثلاث مهرجانات كاملة لسلسلة كأس "الوثبة ستاليونز" للخيول العربية الأصيلة، جاء بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيانـ مضيفة أن بريطانيا لديها عدد كبير من الخيول العربية الأصيلة، وقمنا باختيار مضمار شيلمسفورد لتنظيم سباقات لكأس الوثبة ستاليونز، حيث دشن ميدان الخروبة بالعاصمة الجزائر أولي سباقات السلسة، وشهد نجاح غير مسبوق واهتمام من الملاك والمربين والمدربين".

الشوط الأول

خصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، وتم تسجيل 14 فرسًا أبرزها الرزين، المريخ، الوليد، استقلال، ثمرات، مناور، مهاجر، كراك، ريام، سليمان، ولامح.

الشوط الثاني

خصص الشوط الثاني لمسافة 2800 متر للخيول العربية تصنيف صفر إلى 55 (تكافؤ)، وتم تسجيل 7 خيول أبرزها الياسات، دولفينا ديابو، كاليستا، رينبو دريم، وتريب تو كايرو.

الشوط الثالث

خصص الشوط الثالث لمسافة 1400 متر للخيول العربية تصنيف صفر إلى 95 (تكافؤ)، وتم تسجيل 8 خيول يتصدره "رصاصي" صاحب التصنيف الأعلى والبالغ 92 رطلاً، والمتحدي العماني "طامح" البالغ تصنيفه 89 رطلا، وهناك الرزين، منبهر، ومونتادور.

الشوط الرابع

خصص الشوط الرابع لمسافة 1400 متر، للخيول العربية الأصيلة (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 65، وبلغت القائمة الأولية 8 خيول أبرزها كاليماي، كولاين، يونتي بيلي، وبيليز جيرل.

الشوط الخامس

خصص الشوط الخامس لمسافة 2000 متر للخيول العربية "تكافؤ) تصنيف صفر إلى 80 وتم تسجيل 11 فرسًا أبرزها، الفارس، سليمه وهي صاحبة التصنيف الأعلى البالغ 80 رطلاً، إلى جانب نوبل اثليت، وماجد بن كريان.

الشوط السادس

خصص الشوط السادس لمسافة 1600 متر، ومخصص للخيول العربية (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 40، ويبرز من القائمة انسانيا، ساوث بو، واستفاموز.

 الشوط السابع

خصص الشوط السابع لمسافة 2000 متر للخيول العربية المبتدئة، وضمت القائمة الأولية خيول أبرزها المرزم، باسفيك سيرا، وساسكايا.

ترويسة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استضافة كأس الوثبة ستاليونز للمرة الأولى على تشيلمسفورد استضافة كأس الوثبة ستاليونز للمرة الأولى على تشيلمسفورد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib