الدقباسي يكشف صعوبة مهمته في التضامن الموسم الجاري
آخر تحديث GMT 11:14:59
المغرب اليوم -

أكد على عدم التأكد من استمرار الفريق في دوري فيفا

الدقباسي يكشف صعوبة مهمته في التضامن الموسم الجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدقباسي يكشف صعوبة مهمته في التضامن الموسم الجاري

رئاسة جهاز كرة القدم
الكويت ـ المغرب اليوم

لم يتردَّد خالد شبيب الدقباسي، في تولي مسؤولية رئاسة جهاز كرة القدم بالتضامن مع بداية الموسم الجاري، رغم من صعوبة المهمة، لا سيما وأنَّ استمرار الفريق في دوري فيفا، أمر غير مضمون، كونه حقق المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري في الموسم الماضي.ويحمل الدقباسي، الذي ارتدى من قبل شعار التضامن والمنتخب الكويتي الأول، على عاتقه مسؤولية مضاعفة هذا الموسم، علمًا بأنَّ رئيس النادي مبارك المعصب يدعمه بقوة في مهمته الصعبة.

 وسعى الدقباسي بقوة لدعم الصفوف الصيف الماضي، بالتعاقد مع 4 محترفين، وجلب عددًا من اللاعبين المحليين من خلال علاقاتها المتشعبة بالأندية الأخرى، والتقى بعد الخسارة الكبيرة أمام النصر في الجولة الثالثة من الدوري "0-4"، ومن ثم تذيل التضامن جدول الترتيب.

وبشأن سبب قبوله مهمة رئاسة جهاز الكرة في النادي، قال الدقباسي: "أنا من أبناء التضامن، وتشرفت باللعب له في جميع المراحل، ثم شغلت العديد من المناصب به، وبالتالي من الصعوبة الاعتذار عن المهمة، مهما كانت صعبة، فالاعتذار عن قبولها أمر لم ولن أرضاه على نفسي".

وفيما يتعلق بأسباب صعوبة المهمة، أكد الدقباسي، أن تطبيق دوري الدرجتين، وبالتالي فالدوري بالموسم الجاري سيهبط منه الفريق صاحب المركز الثامن، بينما سيواجه السابع وصيف دوري الدرجة الأولى في مباراة فاصلة، هذا من ناحية، من ناحية أخرى، فإن مجلس الإدارة الحالي نجح خلال فترة وجيزة من إنقاذ النادي من الانهيار التام لظروف يعلمها الجميع، لذلك تم بناء فريق في الموسم الماضي للمشاركة بدوري الدمج، والموسم الجاري، تم بناء فريق جديد، بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين.

وأبرز الدقباسي، أن الفريق الحالي أفضل وأقوى، ويقدم مستويات متميزة، والدليل نجاحه في تحويل خسارته "2-0" أمام كاظمة إلى التعادل، أما الخسارة أمام السالمية فقد جاءت بفارق هدف، بعد استماتة لاعبي السالمية في الدفاع عن مرماهم، في المقابل، فإن فريق الموسم الماضي واجه 7 فرق أقل مستوى منه، وهبطت جميعًا لدوري الدرجة الأولى مع كامل الاحترام والتقدير لهم جميعًا، لكن الفريق الحالي سيواجه 7 فرق غاية في الصعوبة.

وبالنسبة لأسباب الخسارة أمام النصر، أوضح الدقباسي، أن الاندفاع الهجومي للاعبين بغية إدراك التعادل، علمًا أن النصر أحرز 3 أهداف بالدقائق "88، 90، 90+4"، إلى جانب غياب صانع الألعاب فرحان سعد الذي كان غيابه مؤثرًا بشكل واضح، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة النادي بالتنسيق مع جهاز الكرة يعمل على بناء فريق جديد من المراحل السنية المختلفة، لكن هذا الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها.

وبشأن أسباب خسارة فريق التضامن تحت 19 عامًا لقب السوبر أمام العربي، لفت الدقباسي إلى أن الفريق تم تكوينه منذ 5 أعوام، ونجح في التألق العام الماضي؛ بسبب التجانس بين جميع اللاعبين، إلى جانب تعثر القادسية المنافس الأساسي على اللقب، ومع بداية الموسم الجاري، تم تصعيد 6 لاعبين للفريق الأول، هم: أحمد شبيبو، وسلمان صعب، وسلطان خلف، وعلي العدواني، وهزاع الجدعان، وعبدالعزيز النصار.

وبخصوص تردد أنباء عن أن بعض أبناء التضامن لا يضعون في الاعتبار مصلحة النادي، بيَّن الدقباسي أن هذا أمر طبيعي ليس بالأندية فحسب، لكن في كل الهيئات الرياضية وغير الرياضية، قائلًا "لكنَّني أمني النفس بالتكاتف والتعاون مع مجلس إدارة التضامن من أجل إعادة النادي لسابق عصره الذهبي".

نوه الدقباسي أن "الصفقات الجديدة جيدة إلى حد ما، فالبرازيلي ياجو ليس سيئًا لكنه ليس على المستوى المأمول، كنت أتمنى الأفضل، ولا ننسى أنَّ النادي بالموسم الماضي، تعاقد مع 4 محترفين، ثم تم فسخ عقودهم جميعًا، لعدم الاقتناع بمستواهم قبل أن يتم التعاقد مع 4 آخرين بفترة الانتقالات الشتوية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدقباسي يكشف صعوبة مهمته في التضامن الموسم الجاري الدقباسي يكشف صعوبة مهمته في التضامن الموسم الجاري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib