برشلونة يقترب من حسم الليغا بعد التغلب على الريال
آخر تحديث GMT 14:10:20
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

برشلونة يقترب من حسم الليغا بعد التغلب على الريال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يقترب من حسم الليغا بعد التغلب على الريال

فريق برشلونة الإسباني
مدريد - لينا العاصي

هل يمكن أن يحسم لقب الدوري في كانون أول/ديسمبر؟ المنطق ينكر هذا في ظل استمرار الموسم لفترة طويلة بعد الشهر الجاري. ولكن الفوز الثمين والكبير 3 / صفر لبرشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في عقر داره بمباراة الكلاسيكو بينهما السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد يؤكد أن الصراع على لقب الدوري الإسباني حسم من الناحية العملية.

وبهذا الفوز، وسع برشلونة الفارق الذي يفصله في الصدارة عن أقرب منافسيه على اللقب بشكل يوحي بأن الصراع على اللقب حسم بشكل هائل.  وبعد 17 مرحلة من المسابقة، يتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 45 نقطة بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وبفارق 11 نقطة أمام بلنسية صاحب المركز الثالث فيما يحتل الريال حامل اللقب المركز الرابع بفارق 14 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وقال إيرنستو فالفيردي المدي الفني لبرشلونة "لا أعتقد أن الدوري حسم. لا أعلم بالضبط، لكننا لم نصل لمنتصف المسابقة بعد. نحن في الصدارة ونتفوق بفارق معين ولكن شيئا لم يحسم. كل شيء سيحسم في ربيع العام المقبل، وما زال الموسم طويلا". ويتفق الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال مع رأي فالفيردي تماما خاصة وأن الريال يشتهر بأنه فريق لا يستسلم أبدا.

وأضاف زيدان "كرة القدم تتغير سريعا. فريقنا هو من سقط اليوم، ولكنها كرة القدم.. المشوار لا يزال طويلا للغاية. الجميع قد يرون أن الدوري حسم، ولكنني لا أعتقد هذا.
 
سنواصل العمل لأنه لم يكن عاما سيئا". وتتوقف فعاليات الدوري الإسباني حاليا لمدة أسبوعين بسبب عطلة الشتاء التي تمتد حتى السادس من كانون ثان/يناير المقبل.

ومع استئناف فعاليات المسابقة بعد العطلة، سيكون لدى كل فريق إمكانية لحصد 63 نقطة على مدار 21 مرحلة باقية في المسابقة هذا الموسم مما يعني أن الصراع على اللقب لم يحم بعد وأن برشلونة لا يزال بحاجة إلى تقديم مسيرة رائعة فيما تبقى من الموسم لاستعادة اللقب المحلي الذي أحرزه الريال في الموسم الماضي. وعلى مدار 17 مرحلة أقيمت حتى الآن في المسابقة هذا الموسم، حقق برشلونة الفوز في 14 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات.

كما أثبت برشلونة أنه فريق صلد بقيادة فالفيردي حيث حقق الفريق أربعة انتصارات مقابل تعادلين في المباريات الست التي خاضها بمجموعته في الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما حقق انتصارين في رحلة الدفاع عن اللقب بمسابقة كأس ملك إسبانيا.
 
وتعرض برشلونة لهزيمتين فقط منذ بداية الموسم الحالي وكانتا أمام ريال مدريد في مباراتي الذهاب والإياب بكأس السوبر الإسباني. وفي المقابل، اختتم الريال أفضل وأنجح عام في تاريخه بأسوأ شكل ممكن حيث مني بالهزيمة أمس في الكلاسيكو كما عانى الفريق في الشهور القليلة الماضية من ضعف القدرات التهديفية.

ورغم فوز الفريق بخمسة ألقاب (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية)، سقط الريال في فخ الهزيمة ثلاث مرات والتعادل أربع مرات في 16 مباراة خاضها الفريق حتى الآن في الموسم الحالي برحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني.

ويحتفظ أتلتيكو مدريد بالأمل في المنافسة على لقب الدوري الإسباني رغم سقوطه في فخ التعادل ست مرات في المسابقة هذا الموسم واتساع الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى تسع نقاط كما خرج الفريق من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. وبهذا، سيكون لقب الدوري الإسباني هو الهدف الكبير المتبقي لدى أتلتيكو هذا الموسم كما ينافس الفريق حتى الآن في مسابقة الدوري الأوروبي التي انتقل إليها من دوري الأبطال ومسابقة كأس ملك إسبانيا. وينتظر الفريق التدعيم السريع لصفوفه من خلال انضمام النجمين الكبيرين دييجو كوستا وفيتولو خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يقترب من حسم الليغا بعد التغلب على الريال برشلونة يقترب من حسم الليغا بعد التغلب على الريال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib