البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر

البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر

البيوتين لتقويه الشعر
القاهرة - شيماء مكاوي

نرغب جميعًا في الحصول على شعر طويل وصحي، كما نسعى دائمًا للبحث عن أفضل الطرق لتحقيق ذلك كاستخدام الزيوت الطبيعية، تطبيق خلطات الشعر، استخدام مستحضرات العناية الفعّالة كالشامبو والبلسم لتكثيف الشعر. لكن مع ذلك، قد يغفل الكثيرون عن أهم العناصر الأساسية لنمو وتكثيف الشعر، وهو البيوتين.

لا يعلم الكثير من الأشخاص معلومات كافية حول البيوتين، أو فيتامين H.فيعد واحد من أهم العناصر الغذائية الأساسية لتقوية بصيلات الشعر وزيادة معدل نمو الشعر وتكثيفه. سواء بتناوله من خلال النظام الغذائي أو كمكمل غذائي، عليكِ أولاً معرفة فوائده الصحية لشعرك، أهم مصادره الغذائية والجرعات المناسبة لكِ.

 جمعنا إليكم من خلال هذا المقال أهم الحقائق الأساسية بشأن ما هو البيوتين وأهم فوائده لنمو الشعر.

البيوتين أو فيتامين H أو فيتامين B7 هو إحدى مشتقات فيتامين B المركب، من الفيتامينات الذائبة في الماء و يتوافر البيوتين في العديد من المصادر الغذائية، كما تتوافر كذلك بعض الأقراص والمكملات الغذائية للأشخاص ممن يعانون من نقص نسبته في الجسم. تكمن أهمية فيتامين B7 في زيادة كرات الدم الحمراء داخل الجسم، كما يساعد على نمو الخلايا الجديدة داخل الجسم.

يساعد كذلك على سرعة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر والجذور.

يساعد البيوتين على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته. كما أنه من أهم العناصر الأساسية لتقوية الأظافر كذلك. فيساعد على الوقاية من ضعف وهشاشة الشعر والأظافر. تناول البيوتين إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى يضمن لكِ الحصول على شعر صحي، قوي أكثر كثافة. وتتوافر أيضًا أنواع من الشامبو الغنية بالبيوتين في الأسواق لزيادة معدل نمو الشعر.

يتوافر البيوتين في العديد من الأطعمة كالفول السوداني، البيض، الخضروات الورقية، اللحوم الحمراء، الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة كما يتوافر كذلك في الأرز البني، الشوفان، والأفوكادن. منتجات الألبان والدواجن أيضًا من المصادر الغنية بالبيوتين.

يحتاج الجسم لجرعة يومية من البيوتين تقدر بنحو 2500 ميكروغرام للحصول على شعر طويل وقوي. ينصح بتناول نصفها (1250 ميكروغرام) خلال وجبة الإفطار، والنصف الآخر (1250 ميكروغرام) خلال وجبة العشاء لمدة أسبوعين متتاليين.

لكن يراعى الحذر من تناول المكملات الغذائية من البيوتين، فالإفراط في تناولها قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية والآثار الجانبية.

لا يساعد البيوتين على تنعيم الشعر، لكنه يعمل على تعزيز نموه وزيادة كثافته. فيمنحك بالتأكيد مظهر صحي لشعر قوي. لكن يعرف البيوتين كعلاج فعّال للشعر التالف، فيساعد على تقويته وتحسين مظهره. خلال أسبوعين فقط، ستلاحظين بنفسك شعر صحي قوي وأكثر لمعانًا.

يعتمد نمو الشعر بعد تناول مكملات البيوتين الغذائية يعتمد على عوامل عدة  منها معدل التمثيل الغذائي، مستوى النشاط اليومي، النظام الغذائي المتبع، ومقدار شرب الماء. إن كنتِ قد قررت تناول البيوتين للحصول على شعر طويل وقوي، لا ينصح بالبدء بجرعات كبيرة. واعلمي جيدًا أن للبيوتين العديد من الفوائد الصحية والجمالية كنضارة البشرة، تقوية الأظافر، نمو الشعر أيضًا. أقراص البيوتين ليست علاج سحري يمنحك شعر طويل خلال يوم واحد، لكن يحتاج الأمر لبعض الصبر لتحقيق النتائج المرغوبة.

           

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر البيوتين هو العلاج الأول لتغذية و تقوية بصيلات الشعر



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib