المغرب اليوم  - هل هناك شيء اسمه ربط ليلة الزواج
القوات السورية بدعم من الطيران الروسي تتقدم بهجوم مضاد وتعيد السيطرة الكاملة على منطقة خفض التصعيد في إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن أن القوات الجوية قتلت 850 متطرفًا في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية الرئيس حسن روحاني يعلن أن الاتفاق النووي تم التوصل إليه بعد مفاوضات لعامين الرئيس حسن روحاني يعلن أن سياسة إيران معتدلة ترفض العزلة أو الهيمنة الرئيس حسن روحاني يعلن أن الإيرانيون صوتوا لبرنامج الاعتدال مظاهرات للمعارضة الإيرانية في نيويورك تندد بالنظام الإيراني ماكرون يعلن أن يجب إبقاء الاتفاق النووي مع إيران كما هو مع إضافة فقرات تتعلق بالصواريخ البالستية وقيود على الانشطة النووية الايرانية بعد 2025 مسؤول إيراني يعلن مستعدون لكل الاحتمالات إذا انسحب ترامب من الاتفاق النووي مسلحون مجهولون ينفذون هجوما مسلحا على نقطة امنية في مدينة تعز جنوب اليمن، اسفرت عن مقتل احد عناصر النقطة التابعة للجيش الوطني و2مدنيين اخرين. ترامب يعلن إنه توصل لقرار بشأن الاتفاق النووي مع إيران لكنه يرفض الافصاح عن قراره
أخر الأخبار

هل هناك شيء اسمه "ربط ليلة الزواج"؟

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - هل هناك شيء اسمه

ربط ليلة الزواج
القاهرة - المغرب اليوم

"ابني ربط في ليلة دخلته عن طريق عمل مشعوذ"، "قريبتكِ الفلانية حضّرت لك عملاً من خصلة من شعر دفنتها في بئر سحيقة، وهذا سبب ما حصل معكما في ليلة الزواج".. هذه بعض العبارات التي قد تسمعها مراراً أو تقرؤها على شريط الرسائل في بعض قنوات "الشعوذة" التلفزيونية وفق ما يسميها البعض.

ولكن من ناحية طبية لا يوجد شيء اسمه "ربط ليلة الزواج"، والصعوبات والمشاكل التي قد تواجه العروسين في ليلتهما الأولى وتمنعهما من إتمام المعاشرة الجنسية الأولى، لها تفسيرات علمية وطبية، ولذلك لها أيضا حلول وعلاجات.

وقديما كانت بعض العائلات تنتظر ابنها حتى يخرج عليهم للتأكد من نجاحه في "المهمة"، ولكن هذه العادة على الصعيد النفسي تضع ضغطا على العروسين وقد تؤدي إلى مفاقمة المشكلة.

وهناك عدة أسباب قد تؤدي إلى عدم نجاح الزوجين في المعاشرة الجنسية الأولى، والتي يمكن تلخيص أبرزها بالتالي:
• حالة التوتر والقلق التي تكون لدى الزوجين والتي تضع ضغطا نفسيا عليهما.

• وجود قناعات خاطئة لدى الرجل، منها أنه يجب إتمام المعاشرة الجنسية في الليلة الأولى، وأن الفشل في ذلك يعني العار.

• عدم وجود تواصل كافٍ بين الزوجين، والذي يفاقمه الخجل السلبي الذي يمنعهما من التحدث عن هذا الموضوع قبل وقت كافٍ، وبالتالي تقليل التوتر حوله.

• وجود قناعات خاطئة لدى الشخص أو عائلته، مثل الإيمان بالشعوذة والخزعبلات مما يهيئه على الصعيد النفسي لتقبل فكرة "الربط"، وبالتالي عدم التعامل مع المشكلة بطريقة علمية.

• المعلومات الخاطئة عن ليلة الدخلة من الأقارب والأصدقاء والتي كثيرا ما تحتوي مبالغات أو أكاذيب، إذ قد يقول الناصح إنه أتم المعاشرة في الليلة الأولى -حتى لو كان كاذبا- أو أنه مارس المعاشرة خمس مرات ليلتها، وغير ذلك من المبالغات.

• الحصول على المعلومات حول ليلة الزفاف من مصادر غير دقيقة ومضللة، لعل أبرزها ما تقدمه صناعة الإباحية التي تعطي مشاهدها انطباعات خاطئة وربما عكسية للغاية، والتي إذا أراد أن يبقيها ستكون غير قابلة للتطبيق.

• تضخيم الأهل للمشكلة، إذ قد يخبر الشخص عائلته بما حصل، وعندها تكفهر وجوههم ويبدؤون بالهلع، وقد يرسلونه إلى المشعوذين ليقرؤوا عليه طلاسمهم. وكل هذه المقاربات لن تحل المشكلة، ويؤدي هذا إلى ازدياد قناعة الشخص بأنه يعجز عن المعاشرة.

• في بعض الحالات قد يكون السبب وجود مشكلة بيولوجية أو مرضية لدى الرجل.

• الحلول والوقاية:
• الحصول على المعلومات المتعلقة بالمعاشرة الجنسية من مصادرها الموثوقة، مثل الأطباء والمرشدين الأسريين.

• تواصل الطرفين قبل ليلة الزفاف والتحدث عنها، ويمكن للعريس أن يشرح بأسلوب بسيط ما سيحدث، وصحيح أن الفتاة تكون على علم بذلك، ولكن الحديث يساعد على تخفيف توترها.

• ليس شرطاً إتمام المعاشرة من الليلة الأولى، والتأخر إلى ما بعدها أمر طبيعي.

• مراجعة الطبيب في حال استمرار وجود صعوبات في المعاشرة، وعدم التوجه إلى المشعوذين الذين -بالإضافة إلى بيعهم الوهم للزوجين- يعطونهما خلطات لشربها قد تكون ملوثة أو مضرة.

• عدم تعاطي أية علاجات -مثل الفياغرا- دون استشارة الطبيب، لأنها قد لا تقدم فائدة حقيقية للشخص إذا لم يكن محتاجاً إليها صحياً، والطبيب هو الذي يحدد إن كان الشخص بحاجة إلى أدوية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هل هناك شيء اسمه ربط ليلة الزواج  المغرب اليوم  - هل هناك شيء اسمه ربط ليلة الزواج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هل هناك شيء اسمه ربط ليلة الزواج  المغرب اليوم  - هل هناك شيء اسمه ربط ليلة الزواج



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib