جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا

جزيرة "كرك" المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جزيرة

جزيرة "كرك"
القاهرة - ندى أبو شادي

لا تعد كرك أكبر جزيرة في كرواتيا فحسب، بل هي أيضا أحد أجمل جزر البلاد بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الطبيعية التي لا نهاية لها، والعديد من القرى الرائعة والمدن القديمة التي تتباهى بالآثار التاريخية والثقافية المميزة، فضلا عن المأكولات المحلية الشهية، وغيرها من المميزات المثالية التي تدفعك للزيارة .

تاريخ جزيرة كرك يعود إلى العصور القديمة، ما يعني أنه سيكون بانتظارك عند الزيارة الكثير من المواقع التاريخية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، بداية من العديد من المدن التي تتباهى بمجموعة متنوعة من الجدران والمباني القديمة والشوارع الحجرية الرائعة التي يمكنك استكشافها والتعرف عليها خلال عطلتك، بما في ذلك مدينة كرك الشهيرة ذات الميناء الخلاب، والمعروفة بجدرانها التي تعود إلى ألفي عام، وقلعة فرانكوبان التي بنيت في القرن الثالث عشر وقاعة المدينة التي ترجع إلى القرن السادس عشر.

فضلا عن ذلك توفر قرى الجزيرة أيضا لزائريها رؤية أفضل لفهم عادات وثقافات السكان المحليين، مع نمط الحياة البسيط وفرص الاسترخاء المتنوعة بين مظاهر الطبيعة الخلابة.

تتمتع جزيرة كرك التي تقع في خليج كفارنر في الجزء الشمالي من كرواتيا بالعديد من الشواطئ المذهلة سواء الرملية أو الصخرية، مع العديد من الخلجان الخفية والخلجان الساحرة، بحيث يمكن للسائح أن يستمتع في سلام وهدوء بالسباحة والرياضات المائية المختلفة فضلا عن الاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة مع المياه الكريستالية والسماء الصافية.

وننصحك بزيارة الشاطئ الرملي في خليج سولين المعروف بمياهه الضحلة وأجوائه الهادئة، ما يجعله الأنسب للعائلات المسافره بصحبة الأطفال الصغار، ذلك إلى جانب زيارة شاطئ فيلا لوكا، شاطئ الخليج الذهبي وشاطئ أوبرنا.

بفضل الخصائص الجغرافية المتنوعة والمناخ اللطيف، تتمتع جزيرة كرك بمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات والنباتات الفريدة المستوطنة والمهددة أيضا بالانقراض، والتي يمكنك رؤيتها في محمية الطيور بالقرب من بحيرة نيفيس ومواقع الطبيعة الخلابة التي لا تنسى.

مع شبكة واسعة من مسارات الدراجات، تعتبر كرك وجهة مثالية لمحبي ركوب الدراجات، ولمزيد من المغامرة، يمكنك أيضا ركوب الدراجات الجبلية بين مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الاستمتاع بالغوص بين شواطىء تلك الجزيرة الرائعة مع عالم ساحر من المخلوقات المائية المدهشة.

تضم جزيرة كرك مزيج رائع من التقاليد والفنون المعاصرة التي تتجلى للزائرين في مجموعة من الأحداث والفعاليات المثيرة للاهتمام، بما في ذلك مهرجان المسرح الشعبي الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 23 يونيو، حنبا إلى جنب مع مهرجان الموسيقى الكلاسيكية وغيرها من الفعاليات الرائعة التي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين لاسيما خلال فصل الصيف.

يعد الإبحار أحد أفضل الخيارات لاستكشاف روعة البحر الأدرياتيكي، ويمكنك عند زيارة تلك الجزيرة الممتعة الاستمتاع بركوب القوارب الشراعية في رحلات يومية إلى بعض الجزر الخلابة القريبة كجزيرة كوسلجون الرائعة، فضلا عن زيارة قرى الصيد الجميلة والخلجان المنعزلة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الهدوء والانسجام مع الطبيعة.

يتكون مطبخ الجزيرة من المأكولات المتوسطية التقليدية الغنية بالفواكه والخضروات الطازجة مع المأكولات البحرية المتنوعة وزيت الزيتون المحلي جنبا إلى جنب مع المعكرونة محلية الصنع وأطباق لحم الضأن، ما يجعل من كرك وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، خاصة مع ما تقدمه من أطباق مثالية ترضي كافة أذواق السائحين على اختلافهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا جزيرة كرك المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة في كرواتيا



بعد ارتدائها بدلة رسمية في مراسم الاحتفال داخل الكنيسة

بريانكا تشوبرا تطل بفستان لامع خلال الحفل المسائي لميغان وهاري

لندن ـ ماريا طبراني
لم يكن فستان الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا الرائع كافيًا بالنسبة إليها للظهور في حفل الأمير هاري، والممثلة الأميركية ميغان ماركل، دوقة ساكس، الذي أقيم السبت في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في إنجلترا، فقد ظهرت نجمة بوليوود الشهيرة بإطلالة أخرى ساحرة خلال حضورها الحفل المسائي للزفاف، الذي أقيم في Frogmore House، الذي يقع على بعد نحو 800 متر جنوب قلعة وندسور. وبعد ساعات قليلة من مشاهدة صديقتها تتزوج من الأمير هاري في قلعة وندسور، نشرت النجمة الهندية بعض الصور على حسابها على موقع "إنستغرام" الشهير، وكتبت "في كل مرة من حين لآخر توجد لحظة يقف فيها الزمن ثابتًا .. وهذا ما حدث اليوم .. صديقتي .. كانت مثالًا للنعمة والحب والجمال، كل اختيار تم في هذا العرس منها سيخلد في التاريخ، ليس فقط لأنه كان حفل زفاف ولكن لأن هذا الزواج الرائع كان بمثابة التغيير والأمل. كل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib