منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة

منتجع "مارينا باي ساندز" الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتجع

منتجع "مارينا باي ساندز"
القاهرة - ندى أبو شادي

«قطعة من السماء» و«الأكثر فخامة» و«الأكثر إثارة»... كلّها عبارات يستخدمها الزوّار لوصف جمال منتجع «مارينا باي ساندز» الذي افتتح حديثاً في «سنغافورة». وفي هذا الإطار، يشهد العالم للمرّة الأولى في جنوب شرق آسيا مفهوماً جديداً استمدّ من وحي «لاس فيغاس» للمنتجع الذي سيغيّر إلى الأبد مشهد الأعمال والترفيه وليالي السمر في «سنغافورة»! وإذ يقع هذا الصرح المعماري في قلب منطقة الأعمال في «سنغافورة» الوسطى وبين بحر «الصين» الجنوبي وخليج «مارينا»، يمكن من هذا المكان رؤية مناظر الطبيعة الخلاّبة بشكل مغاير.

إنه هيكل مؤلّف من أبراج ثلاثة تمّ ربطها ببعضها البعض من الأعلى عبر حديقة فضائية تمتدّ على سطح هذه الأبراج التي تفصلها مسافة عن بعضها البعض، فيستطيع الزوّار مشاهدة الخليج عبرها، وما أن يرفعوا رؤوسهم عالياً حتى تطلّ عليهم حديقة ضخمة ترتفع أكثر من 200 متر، لتكون الإطلالة الأكثر إثارة في المدينة، ولتصبح رمزاً يميّز هذا الجزء من العالم.

هنا، سيتاح للزائر استهلال يومه بهذا المشهد الفريد والإستيقاظ في غرفة فندق فخم وممارسة الأعمال في «مركز المؤتمرات» في الصباح وتناول الغداء في مطعم يديره واحد من أشهر الطهاة في العالم والإستمتاع بالتسوّق الفاخر والخلود للراحة في مراكز العناية بالبشرة... وكل ذلك قريباً من الغيوم! وسيقع في حيرة ما بين تناول «الكوكتيل» بين السحب حيث تنبسط المدينة من كل الإتجاهات أو زيارة سريعة للمتحف والمشي في نزهة على طول الواجهة البحرية حيث الهواء المنعش. ومن المؤكّد، أنّ الزائر سيرغب باختتام يومه بحضور حفل «روك» للفرق الأكثر شهرةً في العالم، وذلك ليس بالمستحيل، بل إنه لن يستغرق إلا بضع دقائق للتنقّل مشياً بين مكان وآخر.

تمّ تصميم هذا المنتجع الزجاجي ذي الطراز العالمي ليكون مثاراً للدهشة ومركز جذب للسيّاح. وسؤال المهندس المعماري ذي الشهرة العالمية الذي صمّم هذا المشروع موشيه سفيديا الآتي من بوسطن: إلى أي مدى يجرؤ مهندس على مجابهة قوانين الطبيعة وابتكار تصميم فريد، يجيب عنه قائلاً: «إن اهتمامه الأساسي ليس مجرّد تقديم التصميمات المعمارية غير المتوقّعة بقدر ما هو تقديم ما هو واقعي ومنطقي، ثم يأتي دور التجهيز اللائق».

وكان سفيديا انضمّ إلى شركة «لاس فيغاس ساندز كوربوريشن» للمساهمة في وضع هذا التصميم التنافسي لحكومة «سنغافورة» التي ترغب في تشييد البناء، وبذات الوقت الحفاظ على المشهد البانورامي للطبيعة المجاورة. وقد طرأت على هذا المشروع جملة من التطوّرات، إلى أن ظهر بصورته النهائية ليكون أكبر فندق في «سنغافورة». وكان من المهم تجنّب بناء «جدار» يقسم الخليج ويحجب رؤيته، فجاءت فكرة بناء أبراج ثلاثة ضخمة، وإيداع مساحات بينها على شكل نوافذ طبيعية تمكّن عشاق الخليج من الإستمتاع بمنظره رغم وجود البناء، وكانت الفكرة المكمّلة ربط الأبراج الضخمة عبر الحديقة السماوية التي تتوّج الأبراج الثلاثة.

فندق «مارينا باي ساندز» هو اليوم أكبر فندق في «سنغافورة» إذ يتضمّن 2561 غرفة وجناحاً، و55 طابقاً و18 نوعاً مختلفاً للغرف الموزّعة في الأبراج الثلاثة. أمّا الحديقة السماوية Skypark فقد كانت بمثابة الزينة التي تغطّي الكعكة الجميلة! ويشابه تصميمها السفينة، كما  تنتشر على سطحها مرافق تتمثّل في المطاعم ومسارات الركض وأماكن الإستراحة وحمّام السباحة، وكل ذلك قريباً من الغيوم وعلى ارتفاع 200 متر. وتمّت زراعة نصف أسطح المشروع بأكمله بالأشجار والحدائق الإستوائية.

ومن مرافق المنتجع الهامة، هناك «مركز المعارض والمؤتمرات» الذي يشغل خمسة طوابق تحوي ما يقارب 2000 مقصورة و250 قاعة اجتماعات، إضافة إلى 35 فندقاً من فنادق العلامات التجارية المعروفة. ويمكن أن يستوعب كل أنواع الإجتماعات مهما كان عدد المشاركين فيها، بدءاً من 10 أشخاص ووصولاً إلى 11 ألف شخص!

يجتمع سبعة من مشاهير الطهاة في العالم تحت سقف واحد، وهذا أمر ليس بالعادي! فهناك ماريو باتاليك ودانيال بولود من نيويورك وولفغانغ بوك من لوس انجلوس وسانتي سانتاماريا من برشلونة وغاي سافوي من باريس وتيتسويا واكودا من سيدني وطاهي سنغافورة المفضّل جوستين كويك. هذا المزيج غير المسبوق من مشاهير الطهاة، إضافة إلى أكثر من 50 مطعماً شهيراً تنتمي إلى العلامات التي تمتلك خبرةً في عالم الطبخ والكثير من «الكافيتريات» الحديثة، لن يترك لزوّار المكان فرصةً لمتابعة أنظمة تخفيف الوزن!

تكثر في «سنغافورة» المراكز التجارية الفاخرة والتي تحتوي أكثر من 300 علامة تجارية من الدرجة الأولى ذات الأسعار الباهظة والتي تقدّم مفهوماً جديداً للتسوّق. وفي هذا الإطار، يقع «منتجع بانيان تري» في الطابق 55 ويشرف على مناظر المدينة الخلاّبة، ويشكّل ارتياد المنتجع تجربةً جديرةً بالإهتمام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib