المجلس الأعلى للبيئة ينفي رصد أي حالة نفوق أسماك على ساحل البسيتين
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

المجلس الأعلى للبيئة ينفي رصد أي حالة نفوق أسماك على ساحل البسيتين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس الأعلى للبيئة ينفي رصد أي حالة نفوق أسماك على ساحل البسيتين

المجلس الأعلى البحريني للبيئة
المنامة - بنا

أعلن المجلس الأعلى البحريني للبيئة، عن عدم رصد أي حالة لنفوق الأسماك على ساحل البسيتين، مشيرا الى أن فريق المجلس الأعلى للبيئة تواصل مع صيادي المنطقة الذين أفادوا بعدم رصدهم أي ظاهرة نفوق للأسماك في الساحل.

وأكد المجلس الأعلى للبيئة في بيان اليوم الاربعاء، أن برنامج رصد البيئة البحرية غطى بدءاً من يوم الأحد 23 إبريل 2017 والأيام التالية، 15 موقعاً بحرياً حيث أشارت النتائج الأولية إلى مستويات طبيعية وخصوصاً فيما يتعلق بدرجة الحرارة التي يمكن ان يؤدي ارتفاعها إلى حالات نفوق أسماك إلا أنها كانت ضمن المعدلات الطبيعية إذ تراوحت بين 25 و27 درجة مئوية.

ودعا المجلس المواطنين والمقيمين في حال رصدهم لأي حالة نفوق أسماك الى التواصل مع مختصي المجلس عبر هاتف الخط الساخن على الرقم 80001112 .

وفيما يلي نص بيان المجلس الاعلى للبيئة..

بالإشارة إلى ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي في يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2017 بشأن رصد حالة نفوق أسماك في ساحل البسيتين، قام فريقٌ من المجلس الأعلى للبيئة بعملية مسح لساحل البسيتين المشار إليه، إلا أنه لم يتم رصد أي حالة لنفوق أسماك، كما تواصل فريق المجلس الأعلى للبيئة مع صيادي المنطقة حيث أفادوا بعدم رصدهم أي ظاهرة نفوق للأسماك في ساحل البسيتين، وقد رجح بعض الصيادين قيام بعض منهم بالتخلص من عدد قليل جدا من الاسماك الصغيرة غير المرغوب فيها إلى عرض البحر.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للبيئة يراقب بإهتمام وعناية حالة نفوق الأسماك التي رصدت في دولة الكويت، علماً بأنها كانت حالة محدودة وأرجعت الهيئة العامة لحماية البيئة في الكويت احتمالاتها إلى "تخلص عشوائي من بعض الصيادين للأسماك الغير مرغوب فيها وما رصدته الهيئة من تجاوزات في تصريف المياه غير المعالجة في البحر، والملوثات من تصريف شبكات مياه الأمطار، بالإضافة الى ان هذه تأتي ضمن المعدل المعتاد خلال هذه الفترة الزمنية بسبب التغير في درجات الحرارة وانخفاض مستوى الأكسجين المذاب"، كما أن نتائج تحليل عينات الأسماك التي تباشرها الهيئة لم تنشر بعد.

كما يتقدم المجلس الأعلى للبيئة بالشكر والتقدير الى معالي الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية على تصريحه لصحيفة البلاد حول هذا الموضوع وطمأنته للمواطنين والمقيمين وتبديد مخاوفهم، حيث أشار الى "أن أسماك البحرين غير ملوثة وان ما ينشر من فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر طبيعي وأعداد اعتيادية لا تشكل ظاهرة لنفوق جماعي للأسماك، وأن سبب ذلك ارتفاع درجة الحرارة" ، وكذلك القرار الذي أصدره بوقف أذونات استيراد الأسماك من الخارج بالفترة الحالية.

ويود المجلس الأعلى للبيئة أن يشير أيضا إلى أن برنامج رصد البيئة البحرية قد غطى بدءاً من يوم الأحد الموافق 23 إبريل 2017 والأيام التالية له 15 موقعاً بحرياً من بينها الجسرة وأم النعسان ، وجرادة ، وبولثامة ، وبالقرب من مصب شركة بابكو ، وعسكر ، والجارم ، ومشتان ، وغيرها من المواقع على مختلف أرجاء المياه الإقليمية لمملكة البحرين، وأشارت النتائج الأولية الفورية لها إلى مستويات طبيعية وخصوصاً فيما يتعلق بدرجة الحرارة التي يمكن ان يؤدي ارتفاعها إلى حالات نفوق أسماك إلا أنها كانت ضمن المعدلات الطبيعية إذ تراوحت بين 25 و27 درجة مئوية.

وعلى الرغم من عدم رصد ما يستدعي القلق في الوقت الحالي، ومع إستمرار المجلس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بمراقبة المياه البحرية، نأمل من المواطنين والمقيمين في حال رصدهم لأي حالة نفوق أسماك التواصل مع مختصي المجلس عبر هاتف الخط الساخن على الرقم 80001112.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للبيئة ينفي رصد أي حالة نفوق أسماك على ساحل البسيتين المجلس الأعلى للبيئة ينفي رصد أي حالة نفوق أسماك على ساحل البسيتين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib