جنرال موترز فقدت صدارة السوق

"جنرال موترز" فقدت صدارة السوق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

ديترويت - وكالات

بدت شركات صناعة اليارات الاميركي الثلاث في وضع جيد خلال افتتاح معرض السيارات في ديترويت، حتى لو ان "جنرال موتورز" خسرت صدارة السوق العالمية، بعدما تقدم عليه المصنع الياباني "تويوتا". وقال دايف سيرجنت المحلل لدى المجموعة المتخصصة "جي دي باور" إن "القطاع قد شهد سنة جيدة العام الماضي، ومن المتوقع أن تكون هذه السنة بعد أفضل". وخلال حفل الافتتاح، أكد وزير النقل راي لحود ان "قطاع السيارات الأميركي استعاد متناته بفضل التدابير التي اتخذها الرئيس باراك أوباما". فقد استعاد في الواقع كل من "جنرال موتورز" (جي ام) و"فورد" و"كرايسلر" عافيته، إثر عملية إعادة هيكلة واسعة أجريت بعد أزمة العام 2009. وارتفعت المبيعات العالمية للمصنع الاول في الولايات المتحدة "جي إم" بنسبة 2,9 % العام الماضي لتبلغ 9,29 ملايين سيارة. غير أن "جي ام" قد خسرت الصدارة العالمية، بعدما تقدم عليها المصنع الياباني "تويوتا" الذي باع 9,74 ملايين سيارة، إثر عملية تقويم مذهلة أجراها بعد سنة 2011 الكارثية التي شهدت زلزالا وتسونامي في اليابان، وفيضانات في تايلاند. وكانت المرتبة الثالثة من نصيب المصنع الألماني "فولكسفاغن" الذي باع 9,07 ملايين سيارة. واعتبر جيريمي انويل المحلل لدى "إدموندز.كوم" أن "السوق استعادت نمطها الطبيعي، بعد الاضطرابات الناجمة عن الزلزال في اليابان". وقد أطلقت "جي ام" فعالياتها الخاصة منذ مساء الاحد، مع كشف النقاب عن النموذج الجديد من سيارتها الرياضية الشهيرة "كورفيت سي 7"، في دليل على تجدد قواها. بالإضافة إلى ذلك، فازت "جي إم" بجائزة سيارة العام التي تمنحها الجمعية الأميركية للصحافيين المتخصصين في قطاع السيارات، عن سيارة "كاديلاك إيه تي إس". وهذه هي المرة الاولى التي تفوز فيها سيارة من طراز "كاديلاك" بهذه الجائزة. ومن شأن هذا اللقب أن يساعد قسم السيارات الفاخرة في الشركة الذي يشهد تدهورا متواصلا في تحسين وضعه، بالمقارنة مع منافسيه الأوروبيين، من قبيل "ميرسيدس" و"بي إم دبليو"، الذين يتمتعن بوضع جيد. وقدمت "فورد" من جهتها النسخة الجديدة من علامتها الفاخرة "لينكولن" التي تحمل اسم "ام كاي زد" والتي كانت قد عرضت النموذج الاولي منها العام الماضي، على أمل انعاش مبيعات السيارات الفاخرة. وعرض المصنع الأميركي أيضا إحدى السيارات الأربع التي يعتزم إطلاقها في غضون السنوات الاربع المقبلة تحت اسم "ام كاي سي كونسبت". وكانت جائزة سيارة العام الثقيلة من نصيب شاحنة صغيرة أميركية الصنع أيضا هي "رام 1500" من "كرايسلر". ويعتبر "كرايسلر" المصنع الاميركي الوحيد بين المصنعين الثلاثة الكبار في ديترويت المعروفين ب "بيغ 3" الذي ازدادت حصته في السوق الاميركية العام الماضي. فحصتا "فورد" و"جي ام" قد انخفضتا، حتى ان حصة "جي ام" تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ 80 عاما، مع 17,9% من السوق. اما "تويوتا" و"هوندا" اللتان كشفتا النقاب الاثنين عن نماذج جديدة، فهما قد سجلتا ارتفعا كبيرا في حصص السوق العام الماضي. وأكد رئيس "جي ام" لمنطقة أميركا الشمالية "يمكننا أن نسترجع حصتنا من السوق في أي وقت من السنة، من خلال تخفيض الاسعار وتقديم عروض خاصة". لكنه أوضح أن المجموعة قد استخلصت العبر من أخطاء الماضي، وهي لم تعد تسعى إلى زيادة حصتها في السوق بأي ثمن، كما كانت الحال قبل الازمة. ويذكر أن معرض السيارات في ديترويت ينظم الثلاثاء فعاليات مخصصة لوسائل الاعلام، قبل ان يستقبل أهل القطاع، ثم يفتح ابوابه للعامة من 19 إلى 27 كانون الثاني/يناير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موترز فقدت صدارة السوق جنرال موترز فقدت صدارة السوق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موترز فقدت صدارة السوق جنرال موترز فقدت صدارة السوق



ضمن كواليس برنامج المواهب الشهير "أميركان أيدول"

كاتي بيري تلمع بإطلالة مثيرة بمكياج هادئ وأقراط ماسية

نيويورك ـ مادلين سعادة
تستطيع النجمة العالمية كاتي بيري دائمًا لفت الانتباه بإطلالاتها المميزة في أي مناسبة سواء داخل أو خارج المسرح، وظهرت كاتي، التي تبلغ من العمر 33 عامًا، بإطلالة أنيقة ومثيرة في الحلقة الأخيرة من برنامج المواهب الشهير "أميركان أيدول" في لوس أنجلوس، يوم الاثنين. ونجحت المغنية الشهيرة، والتي تعمل ضمن لجنة التحكيم في برنامج المواهب الذي أعيد إحياؤه حديثًا، في جذب الانتباه من خلال فستان رومونا كافيزا الفضي المائل للموف، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق.تميز فستان كاتي الرائع بخط رقبة مفتوح دون أكتاف مما أضاف لمسة إضافية من التألق إلى مظهرها.مع شعرها الوردي الممزوج بأناقة مع قصر الطول، أكملت بيري إطلالتها بزوج من الأقراط الماسية الكبيرة، وانتعلت زوجًا من الصنادل الفضية ذات كعب عال. وأبرزت بيري جمالها الطبيعي مع الماكياج الصاخب الذي ضم أحمر الشفاه الوردي، أحمر الخدود ، الكحل الأسود والماسكارا. ظهرت بيري خارج الاستوديو مع زملائها بلجنة

GMT 09:57 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

اختيار Landal Gwel an Mor في كورنوال كأفضل منتزه
المغرب اليوم - اختيار  Landal Gwel an Mor في كورنوال كأفضل منتزه
المغرب اليوم - ترامب يؤكد المكسيكيين يغضون الطرف عن مقتحمي أميركا

GMT 06:09 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس
المغرب اليوم - معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

"Treetops Treehouse" منزل شجرة يتسع لأربعة أشخاص
المغرب اليوم -

GMT 07:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

فندق ريفيري سايغون يحتوي على ساعة تزن أطنانًا
المغرب اليوم - فندق ريفيري سايغون يحتوي على ساعة تزن أطنانًا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib