افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة

افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة

طتجة - المغرب اليوم

افتتح مصنع رونو-نيسان في طنجة، يوم الثلاثاء (8 أكتوبر)، خط إنتاجه الثاني، الذي سيمكنه من بلوغ قدرة إنتاج 340 ألف سيارة في السنة، وهو ما سيجعل منه أكبر مصنع لصناعة السيارات في إفريقيا. وسيتيح هذا الخط الثاني، الذي تطلب استثمارا بقيمة 400 مليون أورو، مضاعفة، ابتداء من عام 2014، قدرة إنتاج المصنع، التي تبلغ حاليا 170 ألف سيارة في السنة، وسيتم تخصيصها لإنتاج “داسيا سانديرو” و”داسيا سانديرو ستيب واي”، النموذجين الرائدين لدى مجموعة “داسيا”.وترأس حفل تدشين توسعة المصنع وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، عبد القادر اعمارة، بحضور جاك بروست، المدير العام لمجموعة رونو المغرب والعديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية. وأشاد اعمارة بهذا الإنجاز، الذي يعد ثمرة “شراكة استراتيجية بين المغرب وتحالف رونو-نيسان وخاصة إرادة، وقناعة والتزام المملكة بجعل الصناعة محركا لنموها الاقتصادي”.وأبرز اعمارة أنه بعد 20 شهرا من النشاط منذ إطلاق المصنع، نجح فريق رونو في تصميم آلية للإنتاج تستجيب لأعلى المتطلبات، ولتحدي تحالف رونو-نيسان في جعل هذا المصنع أكثر المواقع تنافسية بالنسبة إلى مصانع رونو. كما أشار إلى أن صناعة السيارات تعد من محاور العقد البرنامج بين القطاعين العام والخاص 2009/2015 وتستفيد من الجهود الهامة في مجال تطوير البنيات التحتية للاستقبال، خاصة على مستوى المنطقة الحرة بطنجة، والمنطقة الحرة في القنيطرة، وخلق قطب للموارد البشرية المؤهلة عبر إحداث 4 مؤسسات للتكوين في مهن صناعة السيارات، اثنين منها في طنجة، وواحدة في القنيطرة وأخرى في الدار البيضاء. وأضاف أن هذه الجهود تهم أيضا مساعدة المستثمرين في هذا القطاع بهدف تخفيف سعر الاستثمار الأولي عبر مساهمة من الدولة من خلال صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يمكن أن تصل إلى 2.7 ملايين أورو موجهة لبناء منشآت صناعية وشراء المعدات. وأكد بروست أن تدشين الخط الثاني من الإنتاج دليل على نجاعة العلاقة العمومية-الخاصة التي تربط بين مجموعة رونو والدولة المغربية، مشيرا إلى أن المشروع يستفيد من مواكبة ودعم قطاعات الصناعة والاقتصاد والمالية، والطاقة والتجهيز والنقل، إضافة إلى مساهمة صندوق الإيداع والتدبير والوكالة الخاصة طنجة المتوسط. وأبرز أن مصنع رونو نيسان يحظى “بأهمية قصوى” بالنسبة للمجموعة كما سيسمح إنجاز هذا الخط الثاني برفع الأرضية الصناعية إلى مستوى أكبر مصنع في إفريقيا، وهو ما يمثل طموحا صناعيا هاما ومصدرا للإنتاجية وتنمية قطاع صناعة السيارات بالمغرب. وتم تشغيل حوالي 1400 شخص من أجل تلبية احتياجات هذا الخط الجديد، لينتقل بذلك العدد الإجمالي للعاملين بالمصنع إلى 5000 عامل. وتم تكوين العاملين في معهد التكوين في مهن صناعة السيارات المجاور للمصنع من أجل ضمان تنمية كفاءات العاملين الجدد والمتعاونين مع المصنع. ومصنع رونو-نيسان في طنجة شركة مجهولة تمتلك مجموعة رونو حصة 52.4 في المائة من رأسمالها وصندوق الإيداع والتدبير 47.6 في المائة. وصار المصنع، الذي يمتد على مساحة 300 هكتار، يمتلك حاليا خطي إنتاج.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة افتتاح ثاني خط إنتاج لرونو نيسان في طنجة



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

هاديش تتألق في ثوب لـ "جيامباتيستا فالي هوت كوتور

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو"

GMT 06:40 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط للشعور بالراحة
المغرب اليوم - ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط  للشعور بالراحة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib