قطر  تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام

قطر : تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطر : تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام

الدوحة ـ قنا

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية أنها ستشرع في تنفيذ الحملة الإلزامية الخاصة بتركيب نظام التوقف الذكي بالسيارات من طراز "تويوتا ولكزس" ابتداء من شهر كانون الثاني لعام 2014 وتستمر لمدة عام ونصف، بما يعني أن دولة قطر هي ثاني دولة في العالم إلى جانب المملكة العربية السعودية يتم بها تنفيذ حملة إلزامية مماثلة، والتي تمت لأول مرة في الولايات المتحدة. وذكر بيان صحفي صادر عن وزارة الإقتصاد والتجارة الثلاثاء أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة باستدعاء ما يزيد عن 40 ألف سيارة من علامتي "تويوتا ولكزس" بهدف تجهيزها بنظام التوقف الذكي "Brake Override System"، وذلك في إطار سعي الوزارة لمراقبة تقيد وكلاء السيارات بالتزاماتهم في مجال الوقاية من الأضرار المحتملة التي يمكن أن تحلق بسائقي السيارات. وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء يأتي بعد الانتهاء من اجتماعات تواصلت قرابة الشهرين بين إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة والوكيل المحلي "لتويوتا ولكزس" "شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه"، حيث تم خلالها مناقشة جميع مراحل الحملة والاتفاق على آلية للتنسيق والمتابعة لضمان تعريف مستخدمي السيارات المذكورة بكيفية مواجهة مشاكل فقدان السيطرة على تسارع السيارة والطرق الآمنة للتحكم فيها وإيقافها عند الضرورة. وأوضح البيان أن الجهات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة ستعمل على عدم استثناء أي سيارة مشمولة بالحملة من الانتفاع بخدمة التركيب المجاني لنظام التوقف الذكي، حيث تم تجهيز قاعدة بيانات بأرقام هياكل السيارات المعنية " الشاسي " ومالكيها ووسائل الاتصال بهم، وسيتم التواصل معهم تبعا لتقدم مراحل تنفيذ الحملة للتحقق من شمولهم بالاستدعاء وانتفاعهم بالخدمة المذكورة، مبينة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن الشركة ومسؤولي إدارة حماية المستهلك لشرح آلية عمل النظام المشار إليه. ويهدف نظام التوقف الذكي للسيارات إلى تفادي حالات الخلل في نظام مثبت السرعة وما يمكن أن يسببه من التسارع المفاجئ في سرعة السيارة دون إرادة قائدها وفقدانه القدرة على التحكم بها وإيقافها، ويعمل النظام من خلال تجهيز السيارة بحساسات يمكنها متابعة الضغط على دواستي البنزين والمكابح في آن واحد، وملاحظة الحالات التي يتبين فيها أن هناك خللاً ما بالسيارة، ومن خلال جهاز كمبيوتر مصمم للغرض تقوم السيارة بشكل تلقائي باتخاذ القرار بشأن ما يجب فعله للتحكم التام في السرعة وإيقاف السيارة بشكل آمن وتدريجي. ومن المقرر أن يتم تنفيذ الحملة بجميع السيارات من طراز : Lexus Es ، Lexus Is ، Lexus Rs ، Toyota Avalon ، Toyota Camry ، Toyota Corolla ، Toyota sequoia ، Toyota LC ، Toyota Rav 4، حيث سيتم تنفيذها خلال فترات مختصرة وعلى مراحل زمنية محددة حسب طراز السيارات المعنية. ووفقًا للبيان فستقوم "شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه" بنشر إعلانات بالصحف عن التاريخ والمكان الذي يمكن لمالكي السيارات المعنية التوجه إليه لتركيب نظام التوقف الذكي وذلك طبقا للجدول الزمني المقرر لكل طراز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر  تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام قطر  تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر  تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام قطر  تركيب نظام التوقف الذكي في السيارات هذا العام



أثناء تجول الممثلة الهندية في شوارع لندن

شوبرا تلفت الأنظار إلى بدلتها الزهرية شاحبة اللون

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، بإطلالة أنيقة ومميزة عندما خرجت في شوارع لندن، وسط شائعات بأن الممثلة وصلت إلى العاصمة البريطانية لتعد فستانها قبل حفلة الزفاف الملكية للأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل. وكانت الفنانة البالغة من العمر 35 عاما، تخفي عن الإعلام ما إذا ستكون واحدة من وصيفات الشرف للعروس، لكن رحلتها القصيرة إلى بريطانيا أثارت التكهنات بأنها ستساعد صديقتها في السير في ممر الزفاف. وظهرت بريانكا تخرج من فندق "Bulgari" الفاخر ، جاذبة للأنظار حولها حيث ارتدت بدلة زهرية شاحبة اللون وبلوزة بيضاء، وانتعلت زوجًا من الأحذية النيوود، وأخفت عيونها بالنظارات الشمسية البرتقالية ذات التصميم العصري. وأكملت شوبرا اطلالتها بالمكياج الناعم، الذي أبرز ملامحها الجميلة من خلال ظلال العيون الدخانية وأحمر الخدود الذي يكتسح الوجه، ولمسة من أحمر الشفاه الأحمر، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها.  ويأتي ذلك بعد أن أشادت النجمة الهندية بصديقتها المقربة

GMT 06:09 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس
المغرب اليوم - معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

"Treetops Treehouse" منزل شجرة يتسع لأربعة أشخاص
المغرب اليوم -

GMT 07:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

فندق ريفيري سايغون يحتوي على ساعة تزن أطنانًا
المغرب اليوم - فندق ريفيري سايغون يحتوي على ساعة تزن أطنانًا
المغرب اليوم - ترامب يؤكد المكسيكيين يغضون الطرف عن مقتحمي أميركا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib