فولفو تطور تكنولوجيا لقيادة السيارات دون حاجة لسائق

تخضعها للتجربة العملية خلال الأسبوع المقبل

"فولفو" تطور تكنولوجيا لقيادة السيارات دون حاجة لسائق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لندن ـ سامر شهاب

ربما يكون البحث عن مكان لانتظار السيارة، أسوأ كابوس لكل قائد، فيكون عليه الدخول بسيارته في فجوة صغيرة بين سيارتين أخريين. ولكن يبدو أن شركة السيارات السويدية "فولفو" قد حلت أخيراً تلك المشكلة فكشفت الشركة المصنعة عن تكنولوجيا جديدة لصف السيارات عن طريق استخدام نظام ذاتي، ما يجعلها تعمل الأشياء كافة دون حاجة لوجود سائق بداخلها. ولا تجد هذه التكنولوجيا المساحة المناسبة لصف السيارة وحسب، ولكنها تقوم بقيادة السيارة أوتوماتيكيًا وصفها في المكان المناسب، في الوقت الذي تقوم فيه بالتسوق في المحال التجارية أو متواجد في مكتبك. ويتفاعل نظام " driver-less car" الذكي، أيضًا بشكل آمن وسلس مع السيارات الأخرى والمارة في موقف السيارات. ويخرج السائق ببساطة من السيارة ويرشد النظام لإيجاد المكان المناسب عبر هواتفهم الذكية، وسوف يتبع النظام الأوامر. ويشبه هذا النظام " Knight Rider"، عندما يعود السائق إلى السيارة ببساطة ويستخدم هاتفه الذكي مرة أخرى لتنبيه النظام، وهو سوف يشغل المحرك ليتولى القائد الذكي القيادة. وسوف يطرح نظام فولفو البارع الأسبوع المقبل للتجربة. وقال كبير مستشاري السلامة لمجموعة سيارات فولفو توماس بروبيرغ "وقوف السيارات ذاتية التحكم هي التكنولوجيا التي تخفف من مهمة السائق التي تستغرق وقتا طويلا لإيجاد أماكن لصف السيارات"، مضيفا "على السائق أن يترك فقط السيارة عند مدخل موقف السيارات ويأتي ليأخذها في نفس المكان في وقت لاحق". ويستخدم السائق برنامج تشغيل أحد تطبيقات الهاتف المحمول لتفعيل خدمة صف السيارة الذاتي التحكم ويمشي بعيدا عن السيارة. كما يستخدم النظام أجهزة الاستشعار لتحديد نقطة صفها، ويتم عكس الطريق عندما يتلقى الجهاز أوامر بالعودة. وتجمع تكنولوجيا فولفو الجديد أجهزة الاستشعار والكبح التلقائي لاتخاذ الإجراء اللازم عند رؤية أشياء أخرى مثل السيارات أو الناس والتفاعل معهم بسلام. وإذا جاءت سيارة فجأة من طريق قريب، يمكن أن تتوقف وتنتظر حتى تمر السيارة الأخرى - حتى أن النظام يمكنه ملاحظة الحارات الفارغة للسير بها. وقال بروبرغ "يستند نهجنا على مبدأ أن السيارات ذات أنظمة القيادة الذاتية يجب أن تكون قادرة على التحرك بأمان في البيئات مع المركبات غير المتمتعة بالتحكم الذاتي ومستخدمي الطريق دون وقاية". وقالت "VOLVO" إن هدفها هو أن تكون رائدة على مستوى العالم في مجال القيادة والتحكم الذاتي لوضع هذه التكنولوجيا في السيارات في العالم الحقيقي خلال عام. وأضافت أنه بحلول نهاية عام 2014، سيارات فولفو XC90 الجديدة جميعها ستضم عناصر توجيه مستقلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تطور تكنولوجيا لقيادة السيارات دون حاجة لسائق فولفو تطور تكنولوجيا لقيادة السيارات دون حاجة لسائق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تطور تكنولوجيا لقيادة السيارات دون حاجة لسائق فولفو تطور تكنولوجيا لقيادة السيارات دون حاجة لسائق



اختارت تسريحة شعر بسيطة ومكياجا ناعما أبرز جمالها

موناغان تتألق بفستان أسود مُغطى بالقماش الفضي البرّاق

لندن ـ ماريا طبراني
أظهرت النجمة العالمية، ميشيل موناغان، شغفها بالموضة خلال مهرجان "ثيرست غالا-Thirst Gala" السنوي في دورته التاسعة في فندق "بيفرلي هيلز" مساء السبت، وتألقت الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا، بإطلالة أنيقة ومميزة على السجادة جذبت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بألوانها الزهرية، حيث كانت ترتدي فستانًا طويلا باللون الأسود الشفاف المُغطى بالقماش الفضي البرّاق، ونسجت طبقات من التول الأسود بين تصاميم الفستان المعقدة المزينة بالفضي، مع قطع متقطعة في وسط الصدر. وأضافت موناغان إلى إطلالتها الرائعة، المزيد من الإثارة، حيث ارتدت زوجًا من الاحذية الفضية ذات كعب عالٍ التي تتميز بشريط رقيق ملفوف حول كاحلها، وأكملت إطلالتها بتصفيف شعرها لضفائر مجتمعة معا للوراء، ومكياجا ناعما من ظلال العيون الذهبي ولمسة من احمر الشفاة النيود.

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib