بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس بمحرِّكَيْن قويَّيْن

"بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" بمحرِّكَيْن قويَّيْن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لندن - المغرب اليوم

عزّزَت بورش رقعة انتشار مفهوم "جي تي إس" GTS بين سياراتها ليشمل طرازَي "بوكستر" و"كايمن" للمرة الأولى، وحَصَلَت "بوكستر غي تي إس" Boxster GTS و"كايمن غي تي إس" Cayman GTS على مُحرِّكَين أقوى وهيكل مع "نظام بورش للتحكم النشط بالتعليق"، ليسطع نجمهما كأقوى وأسرع نُسختَين على الإطلاق من طرازَي "بورش" الرياضيين وسطيَّي المحرك. ويرتكز محركا الـ "بوكسر" Boxer من ست أسطوانات في طرازَي القمة الجديدين على المحرّكَين الوسطيين سعة 3.4 ليترات المعتمدين في "بوكستر إس" و"كايمن إس". وبفضل التعديلات التي أدخلها المهندسون على المحركَين، ارتفعت قوتهما بمقدار 15 حصانًا، لتبلغ 330 حصاناً في "بوكستر غي تي إس" و340 حصانًا في "كايمن غي تي إس". أما بالنسبة إلى عزم الدوران، فقد ارتفع بمقدار 10 نيوتن-متر في كلّ من الطرازَين. بالإضافة إلى ذلك، باتت رُزمة "سبورت كرونو" Sport Chrono تتوافر قياسيًا في كلَ من السيارتين الرياضيتين، ما يتيح لطراز "بوكستر غي تي إس" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ مقابل 4.6 ثوانٍ لطراز "كايمن غي تي إس"، وذلك مع علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) الاختيارية ذات القابضين وعند تشغيل نظام القيادة "سبورت بلاس" Sport Plus. وعلى صعيد مشابه، باتت "بوكستر غي تي إس" قادرة على تخطي سرعة 280 كلم/س للمرة الأولى في تاريخ هذه الرودستر الرياضية الفاخرة، لتبلغ سرعتها القصوى 281 كلم/س مقابل 285 كلم/س لطراز "كايمن غي تي إس"، وذلك مع علبة التروس اليدوية القياسية من ست سرعات. ويترافق هذا الأداء الرياضي مع معدّل استهلاكٍ متدنٍ للوقود يبلغ 8.2 ليتر/100 كلم مع علبة تروس PDK، وفقًا لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC. ويسطع نجم طرازَي "بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" بقدرتهما على الجمع بين ديناميكية القيادة المتفوّقة والراحة المعهودة لدى بورشه. في هذا السياق، يتيح "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM اعتماد إعدادات شتّى تتراوح بين الرياضية والمريحة بمجرد الضغط على مفتاح التشغيل. وتوفر الإطارات التي يبلغ قياسها 35/235 في المقدمة و35/265 في المؤخرة، مع عجلات "كاريرا إس" Carrera S قياس 20 بوصة، القاعدة الرئيسية لتوفير خصائص القيادة التي تنفرد بها هاتان السيارتان، حسب ما ذكرت "رائد". ويكتمل الطابع الرياضي بمقصورة جلدية ومقاعد رياضية قياسية، مع مقوّمات داخلية اكتست بقماش "ألكنتارا" الرياضي الفاخر، وذلك تماشيًا مع التصميم المعهود في طرازات "غي تي إس" الأخرى لدى بورشه، حسب ما ذكرت "رائد". يتوفّر طرازا "بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" الجديدان للطلب الآن، على أن يبدأ تسليمهما في أيار/ مايو المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس بمحرِّكَيْن قويَّيْن بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس بمحرِّكَيْن قويَّيْن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس بمحرِّكَيْن قويَّيْن بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس بمحرِّكَيْن قويَّيْن



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib