رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة

"رجل بورتون" يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لندن ـ كاتيا حداد

كشف الجيش البريطانيّ، النقاب عن إنسان آليّ جديد أطلقوا عليه اسم "رجل بورتون"، من شأنه أن يُساعد في اختبار الجيل المقبل من الملابس المُصمّمة للحماية من الهجمات الكيميائيّة والبيولوجيّة. وقد صمّم العلماء هذا الإنسان الآليّ، لحماية أفراد المملكة المتحدة من الهجمات الكيميائيّة والبيولوجيّة مثل غازات الأعصاب مثل السارين، ويمكن لـ"رجل بورتون" أن يمشي، ويجري، ويجلس، ويركع، ويستطيع رؤية الجنديّ الذي يصوّب بسلاح. وقد صنع "الروبوت" "مختبر الدفاع للعلوم والتكنولوجيا" (DSTL)، في بورتون داون، في مقاطعة ويلتشير، حيث يتم اختبار ملابس الجنود ضد عوامل الحرب الكيميائيّة من قِبل مقر الشركة في باكنغهام، وصمّمت شركة " i-bodi Technology" الروبوت بتكلفة تبلغ 600 ألف جنيه إسترليني. واستخدم العلماء في هذا الانسان الآلي، تكنولوجيا "الفورمولا 1"، وذلك سيجلب خطوة نحو التغيير في الطريقة التي يُصمم الجيل المقبل من الملابس الواقية لمواكبة التهديدات المستقبليّة. وأعلن "خايمي كامينس"، أحد أفراد مجموعة "DSTL"، أن "رجل بورتون" أخف وزنًا من كثير من سابقيه، فهو يزن 14 كيلو غرامًا (تقريبًا 30 رطلاً)، بدلاً من سابقه الذي يزن 80 كيلو غرامًا (176 رطلاً)، ويُميّزه أنه أسهل في التحرّك داخل وخارج غرفة التجربة، ويجلس الإصدار الجديد إسطوانات دوارة، لذلك لا يمكنه أن يتم اختباره في بيئة عاصفة، ولكن يمكن للعلماء معرفة ما يحدث عندما تأتي الرياح من اتجاهات مختلفة، ويأتي الإنسان الآليّ مبرمجًا، مما يسمح للعلماء ببرمجة مجموعة من الحركات التي تتناسب مع سيناريوهات معينة، ويساعد في اختبار المعدّات. وأضاف "كامينس"، "لقد أحرزنا تقدّمًا كبيرًا في تقنيات التحريك، ومواد التصميم، وتكنولوجيات الاستشعار في هذا "الروبوت" الجديد، ونتيجة لذلك، سنكون قادرين على تقييم وتوصيف الملابس الواقية بطرق عدّة، ونسعى إلى العمل على إنتاج إنسان آليّ يرتدي بدلة واقية أخف وزنًا". وأشار الرئيس التنفيذيّ "غيز غيبسون هاريس"، أنهم صنعوا "الروبوت" اعتمادًا على المفاهيم المُستخدمة في سيارات السباق "الفورميولا 1"، وحاولنا جعل "بورتون" أكثر واقعية مما هو عليه الآن، فيما اعتبر وزير معدات الدفاع والدعم والتكنولوجيا " فيليب دان"، أن "هذه التكنولوجيا، والمُصمّمة من قِبل شركة بريطانيّة، تُمكِّن المملكة المتحدة من أن تقود الطريق في الاختبار المهم، وزيادة الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib