المغرب اليوم  - جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد

نظام رباعي الدفع يقاوم الطقس السيء

"جاغوار" تعود بقوة بطراز "XJ AWD" الجديد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

لندن ـ سليم كرم

أطلقت "جاغوار" عملاق صناعة السيارات في بريطانيا طرازها الجديد "XJ AWD"، الذي أعاد بعض القوة التي غابت عن طرازات ماركة الرفاهية الأولى في العالم "جاغوار"، منذ توقف تصنيع الفئة "X". فقد دُعمت السيارة الجديدة "XJ AWD" بنظام جديد، حيث تعتمد في التشغيل على الدفع الخلفي، إلا أنها في بعض الأحيان من الممكن أن تعمل بآلية الجر الأمامي، إذا دعت الضرورة إلى ذلك، حيث زُودت السيارة بناقل حركة ذو 8 سرعات، يعمل على نقل 50% من الطاقة إلى العجلات الأمامية، إذا ما توصل كمبيوتر السيارة إلى أن هذا الإجراء ضروري. يدفع السيارة محرك مميز ذو 6 صمامات، سعته اللترية 3,00 لتر، و يولد قدرة تصل إلى 340 حصان. كما استعانت "جاغوار" في سيارتها الجديدة بآلية التعليق الخلفي والأمامي، للتغلب على الوزن الثقيل للسيارة، وللتحكم في تحركاتها غير التقليدية إلى حدٍ ما. وتبرز أهمية نظام الدفع الرباعي الذي تعمل به السيارة "XJ AWD" 2013 في الوقت الحالي، حيث المناخ الشتوي والبرد القارس والتساقط المستمر للثلوج وهبوب الرياح وهطول الأمطار، مما يزيد من فرص انزلاق السيارة، وصعوبة التحكم فيها. لذلك، يساعد الدفع الرباعي على احتفاظ السيارة بثباتها أثناء السير في الظروف المناخية الصعبة في فصل الشتاء. و تعمل السيارة وفقًا لهذا النظام من خلال توزيع الدفع على العجلات الخلفية والأمامية، حيث تحصل العجلات الأمامية على 30% من الطاقة، بينما الخلفية فتحتفظ بـ 70% من الطاقة في الظروف العادية. أما في الحالات الطارئة، التي تقسو فيها الظروف الجوية في فصل الشتاء، فمن الممكن أن يُحول 50% من الطاقة إلى العجلات الأمامية، وفي هذه الحالات، يتم التحكم في السيارة من خلال توزيع الطاقة على العجلات، لا من خلال الفرامل، كما هو الحال في "جاغوار Acura's SH-AWD". ويساعد نظام القيادة الشتوية الذي زُودت به السيارة الجديدة على توجيه السيارة من خلال القيام بالإجراءات العادية للقيادة، حيث يقوم كمبيوتر السيارة بما عليه في هذا الشأن، من خلال اللعب على أوتار طاقة السيارة، وتوزيعها بين العجلات الأمامية والخلفية، بما يحفظ للسائق الثبات والدقة في التوجيه، مهما اختلفت طبيعة الطريق، والظروف المناخية السائدة. وبينما توفر لك "XJ AWD" الجديدة كل هذا الثبات والأمان على الطريق، علاوةً على الرفاهية غير المحدودة التي يوفرها لك الصالون الفخم، يجب عليك أن تدفع مقابل كل ميزة، ومن بين الأشياء التي ستدفع مقابلها، تلك الميزة التي تتمثل في نظام الدفع الرباعي، حيث يكلفك الاستمتاع بهذا النظام 3500 دولار إضافية، تُحمل على سعر السيارة العادية، الذي يصل إلى 70000 دولارًا.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد  المغرب اليوم  - جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد  المغرب اليوم  - جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib