جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد

نظام رباعي الدفع يقاوم الطقس السيء

"جاغوار" تعود بقوة بطراز "XJ AWD" الجديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لندن ـ سليم كرم

أطلقت "جاغوار" عملاق صناعة السيارات في بريطانيا طرازها الجديد "XJ AWD"، الذي أعاد بعض القوة التي غابت عن طرازات ماركة الرفاهية الأولى في العالم "جاغوار"، منذ توقف تصنيع الفئة "X". فقد دُعمت السيارة الجديدة "XJ AWD" بنظام جديد، حيث تعتمد في التشغيل على الدفع الخلفي، إلا أنها في بعض الأحيان من الممكن أن تعمل بآلية الجر الأمامي، إذا دعت الضرورة إلى ذلك، حيث زُودت السيارة بناقل حركة ذو 8 سرعات، يعمل على نقل 50% من الطاقة إلى العجلات الأمامية، إذا ما توصل كمبيوتر السيارة إلى أن هذا الإجراء ضروري. يدفع السيارة محرك مميز ذو 6 صمامات، سعته اللترية 3,00 لتر، و يولد قدرة تصل إلى 340 حصان. كما استعانت "جاغوار" في سيارتها الجديدة بآلية التعليق الخلفي والأمامي، للتغلب على الوزن الثقيل للسيارة، وللتحكم في تحركاتها غير التقليدية إلى حدٍ ما. وتبرز أهمية نظام الدفع الرباعي الذي تعمل به السيارة "XJ AWD" 2013 في الوقت الحالي، حيث المناخ الشتوي والبرد القارس والتساقط المستمر للثلوج وهبوب الرياح وهطول الأمطار، مما يزيد من فرص انزلاق السيارة، وصعوبة التحكم فيها. لذلك، يساعد الدفع الرباعي على احتفاظ السيارة بثباتها أثناء السير في الظروف المناخية الصعبة في فصل الشتاء. و تعمل السيارة وفقًا لهذا النظام من خلال توزيع الدفع على العجلات الخلفية والأمامية، حيث تحصل العجلات الأمامية على 30% من الطاقة، بينما الخلفية فتحتفظ بـ 70% من الطاقة في الظروف العادية. أما في الحالات الطارئة، التي تقسو فيها الظروف الجوية في فصل الشتاء، فمن الممكن أن يُحول 50% من الطاقة إلى العجلات الأمامية، وفي هذه الحالات، يتم التحكم في السيارة من خلال توزيع الطاقة على العجلات، لا من خلال الفرامل، كما هو الحال في "جاغوار Acura's SH-AWD". ويساعد نظام القيادة الشتوية الذي زُودت به السيارة الجديدة على توجيه السيارة من خلال القيام بالإجراءات العادية للقيادة، حيث يقوم كمبيوتر السيارة بما عليه في هذا الشأن، من خلال اللعب على أوتار طاقة السيارة، وتوزيعها بين العجلات الأمامية والخلفية، بما يحفظ للسائق الثبات والدقة في التوجيه، مهما اختلفت طبيعة الطريق، والظروف المناخية السائدة. وبينما توفر لك "XJ AWD" الجديدة كل هذا الثبات والأمان على الطريق، علاوةً على الرفاهية غير المحدودة التي يوفرها لك الصالون الفخم، يجب عليك أن تدفع مقابل كل ميزة، ومن بين الأشياء التي ستدفع مقابلها، تلك الميزة التي تتمثل في نظام الدفع الرباعي، حيث يكلفك الاستمتاع بهذا النظام 3500 دولار إضافية، تُحمل على سعر السيارة العادية، الذي يصل إلى 70000 دولارًا.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد جاغوار تعود بقوة بطراز xj awd الجديد



اختارت تسريحة شعر بسيطة ومكياجا ناعما أبرز جمالها

ميشيل موناغان تتألق بفستان أسود أنيق مُغطى بالقماش الفضي البرّاق

لندن ـ ماريا طبراني
أظهرت النجمة العالمية، ميشيل موناغان، شغفها بالموضة خلال مهرجان "ثيرست غالا-Thirst Gala" السنوي في دورته التاسعة في فندق "بيفرلي هيلز" مساء السبت، وتألقت الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا، بإطلالة أنيقة ومميزة على السجادة جذبت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بألوانها الزهرية، حيث كانت ترتدي فستانًا طويلا باللون الأسود الشفاف المُغطى بالقماش الفضي البرّاق، ونسجت طبقات من التول الأسود بين تصاميم الفستان المعقدة المزينة بالفضي، مع قطع متقطعة في وسط الصدر. وأضافت موناغان إلى إطلالتها الرائعة، المزيد من الإثارة، حيث ارتدت زوجًا من الاحذية الفضية ذات كعب عالٍ التي تتميز بشريط رقيق ملفوف حول كاحلها، وأكملت إطلالتها بتصفيف شعرها لضفائر مجتمعة معا للوراء، ومكياجا ناعما من ظلال العيون الذهبي ولمسة من احمر الشفاة النيود.
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib