المغرب اليوم  - نيسان تعرض نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية ليف

"نيسان" تعرض نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية "ليف"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

سيارة "ليف"
تشيبا ـ المغرب اليوم

قدمت شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان" الاربعاء في اليابان نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية الجديدة "ليف" التي تتمتع بقدرة شحن اكبر تسمح لها بقطع مسافات اكبر.وتراهن "نيسان" منذ فترة طويلة على السيارات الكهربائية مع اطلاقها العام 2010 اول نموذج من سيارة "ليف" التي بيعت منها اكثر من 280 الف وحدة حتى اليوم.

وهذا العدد قليل مقارنة بالسيارات العاملة بالوقود او ذات المحرك الهجين  الا ان "نيسان" تأمل بزيادة المبيعات مع هذا الجيل الثاني من السيارة القادرة نظريا على قطع 400 كيلومتر قبل ان تحتاج الى شحن مجددا، في مقابل 250 كيلومترا للنموذج السابق.

وهي مجهزة بوظائف قيادة شبه ذاتية مع تكنولوجيا "برو-بايلوت" التي تسمح للسيارة بالبقاء على المسرب نفسه على الطريق السريع او ان تركن نفسها في مرآب السيارات من دون تدخل السائق.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة هيروتو ساكاوا مقدما السيارة الاربعاء في مركز معارض في تشيبا احدى ضواحي طوكيو امام نحو الف شخص "اطلاق الطراز الجديد من سيارة +ليف+ يأتي في وقت يتوجه فيه الجميع الى الحقبة الكهربائية".

واوضح ان قدرة السيارة على قطع مسافة اطول فضلا عن التكنولوجيات المتطورة  "تعزز موقع نيسان المتقدم في هذا القطاع".وقالت الشركة إنها تريد ان "تضاعف لا بل ان تزيد ثلاث مرات مبيعاتها السنوية" التي وصلت الى حوالى 48 الفا في 2016-2017  من بينها حوالى 12500 في اليابان و14 الفا في الولايات المتحدة.

ومن المقرر تسويق السيارة في اليابان مطلع تشرين الاول/اكتوبر على ان تطرح في اسواق الولايات المتحدة وكندا واوروبا في كانون الثاني/يناير 2018. وحدد سعرها في اليابان ب3,15 ملايين ين (حوالى 24 الف يورو).وباتت نيسان الرائدة في هذا المجال، تواجه منافسة من "جنرال موتورز" (شفروليه بولت) و"تيسلا" (موديل 3) في هذه الفئة المتوسطة.وعموما تتجه غالبية الشركات الى السيارات الكهربائية بالكامل مع تشديد المعايير البيئية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نيسان تعرض نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية ليف  المغرب اليوم  - نيسان تعرض نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية ليف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نيسان تعرض نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية ليف  المغرب اليوم  - نيسان تعرض نموذجا جديدا من سيارتها الكهربائية ليف



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib