أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75

أسطورة "جاغوار" السيارة الإختبارية "C-X75"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسطورة

لندن - وكالات

نشرت الشركة البريطانية جاغوار فيديو استعراضي لسيارتها الاختبارية C-X75 والتي تراجعت الشركة عن انتاجها نظرا لتدهور حالة الإقتصاد العالمي بعد ان كشفت عنها لاول مرة في معرض باريس للسيارات خلال عام 2010. جاغوار C-X75 سيارة اسطورية لم تتحقّق, للأسف. فهي السيارة الأكثر تطورًا من جاغوار ان لم تكن في العالم. كانت جاغوار تريد اطلاقها للإحتفال بالذكرى الـ 75 للشركة, فذلك ماترمز له الأرقام في اسمها, اما C و X فيرمزان لـ Concept و Experimental. لا تعزم جاغوار اسطورية هذه السيارة من لا شيء, فهي مزودة بمحرك هجين مكون من محرك 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر مزود بالتيربو والسوبرتشارج, مستوحى من محركات F, هذا المحرك وحده يولد حوالي 502 حصان. ولكن عندما يعمل بجانب محركات كهربائية خفيفة الوزن بقوة 350 حصان, تصبح القوة الحصانية حوالي 850 حصان, وبقوة عزم 738 رطل/قدم. وبهذا تسجّل نفسها كالسيارة السوبركار الأسطورية الأكثر تطوراً من جاكوار. وتم تطوير نظام تبريد بالسائل, وبطاريات بنظام تهوية يسمح للسيارة بالانطلاق بدون اي انبعاثات حتى سرعة 96 كم/س. وحسب ما يقوله مدير جاغوار عن C-X75 “انها اسرع من بوجاتي فايرون, واقل انبعاثاً من تويوتا برايوس”. ويقول المدير ايضاً انه تم حفظ براءة اكثر من 100 اختراع تكنولوجي اثناء هذا المشروع. وستساعد هذه التكنولوجيا في سيارات جاغوار المستقبلية. منها المحرك الهجين عالي الاداء المكون من 4 اسطوانات الذي كان سيستخدم في جاغوار C-X75. الفيديو يظهر تفاصيل سيارة جاغوار الاختبارية  C-X75 وايضا بعض لقطات عملية صناعة هذه السيارة كما انه يظهر بعض التقنيات والتكنولوجيا التي ستستخدم في سيارات جاكوار المستقبلية. فقد انتشرت اشاعات بالفعل تقول ان جاغوار ستستغل خبرتها من C-X75 في الفئة الأقوى من جاغوار F-Type كوبيه R-S. لا تفقد الأمل في هذه السيارة, فهي مازالت لدى جاغوار وبجميع تقنياتها, قد نراها في المستقبل البعيد تزيد من مستوى منافسة السيارات السوبركار. ولكي نزيد من ايمانك في هذه السيارة, تذكّر ان لكزس LFA تم الكشف عنها في عام 2000, وانتظرت 10 سنين حتى تبدأ لكزس في انتاجها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75 أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75 أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

"كونراد رانغالي" وجهتك المفضلة لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم -
المغرب اليوم - البدل الرسمية النسائية تحتل الصدارة في موضة صيف 2018

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib