فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا

فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"
لندن - المغرب اليوم

أمرت المحكمة البلجيكية، موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بوقف جمع البيانات عن المستخدمين أو مواجهة غرامات يومية بقيمة 250000 يورو في اليوم، أو ما يصل إلى 100 مليون يورو, وحكمت المحكمة يوم الجمعة بأن الموقع قد خالف قوانين الخصوصية من خلال تتبع الناس، في معركة طويلة الأمد بين اللجنة البلجيكية لحماية الخصوصية والشبكة الاجتماعية.

وأضافت المحكمة أن :""فيسبوك" يُعلمنا بشكل غير كاف عن جمع معلومات عنا، ونوع البيانات التي يجمعها، وما يفعله بتلك البيانات ومدة تخزينها, كما أنه لا يحصل على موافقتنا لجمع وتخزين كل هذه المعلومات", كما تم الطلب من إدارة الموقع بحذف جميع البيانات التي جمعها بشكل غير قانوني عن المواطنين البلجيكيين، بما في ذلك هؤلاء الذين لم يكونوا مستخدمين للشبكة الاجتماعية، متابعة أن :شركة وسائل الإعلام الاجتماعية تستخدم أساليب مختلفة لتتبع سلوك الناس عبر الإنترنت إذا لم يكونوا على موقع الشركة، عن طريق وضع ملفات تعريف الارتباط والبكسل غير مرئية على مواقع ويب طرف ثالث".

وأوضح ريتشارد آلان، نائب رئيس "فيسبوك" للسياسة العامة، أن الشركة أُصيبت بخيبة أمل إزاء الحكم وتعتزم الطعن، وقال: "إن ملفات تعريف الارتباط والبكسل التي نستخدمها هي تقنيات قياسية في الصناعة وتُمكّن مئات الآلاف من الشركات من تنمية أعمالهم والوصول إلى العملاء عبر الاتحاد الأوروبي, فنحن نطلب من أي عمل يستخدم تقنياتنا تقديم إشعار واضح للمستخدمين النهائيين، ونحن نعطي الناس الحق في اختيار عدم وجود البيانات التي تم جمعها على المواقع والتطبيقات من "فيسبوك" المستخدمة للإعلانات."

بلجيكا في مقابل "فيسبوك"
وبدأت المعركة بين بلجيكا و"فيسبوك" منذ عام 2015، عندما كلّفت اللجنة البلجيكية لحماية الخصوصية بإعداد تقرير من قبل باحثين من جامعة لوفين، التي وجدت أن تتبع "فيسبوك" لجميع الزوار دون موافقة صريحة باستخدام ملفات تعريف الارتباط قد خرق قانون الاتحاد الأوروبي, وأخذت اللجنة البلجيكية لحماية الخصوصية، التي ليس لديها صلاحيات لمعاقبة الشركات مباشرة، "فيسبوك" أمام المحكمة في وقت لاحق من ذلك العام بسبب ادعائها "بالخداع" على قانون الخصوصية البلجيكي والاتحاد الأوربي بعد فشلها في التوصل إلى اتفاق مع الشبكة الاجتماعية عقب نتائج التقرير.

وأمرت المحكمة البلجيكية "فيسبوك" بوقف تتبع غير الأعضاء في نهاية عام 2015، مما يهددها بالغرامات, استأنف الموقع حكم المحكمة في بداية عام 2016، متنازعا على أن بلجيكا لها سلطة قضائية على الشبكة الاجتماعية حيث يقع مقر عملياتها الأوروبية في دبلن, كما اعترض على استخدام اللغة الإنجليزية في الحكم بما في ذلك عبارة "المتصفح" و "ملفات تعريف الارتباط"، التي قالت الشبكة الاجتماعية أنه ضد القانون البلجيكي الذي ينص فقط على استخدام الهولندية أو الفرنسية أو الألمانية.

وفي أعقاب ذلك فاز "فيسبوك" في الاستئناف، مما أدى إلى قلب القرار الذي منعه من استخدام ما يُسمى "ملفات تعريف الارتباط" لتتبع نشاط مستخدمين الإنترنت الذين تم تسجيل دخولهم في بلجيكا, وقد انقلب هذا الاستئناف الآن، حيث أيّدت المحكمة نتائج اللجنة البلجيكية لحماية الخصوصية, وهذا هو واحد فقط من معارك كثيرة يقاتل فيها "فيسبوك" في أوروبا حيث تحولت الرياح السياسية ضد شركات التكنولوجيا الأميركية الكبيرة, وتواصل دول الاتحاد الأوروبي والأوروبية باستمرار انتقاد "فيسبوك" لعدم القيام بما فيه الكفاية لمعالجة ارتفاع تحميل الأخبار والتعامل مع المحتوى المتطرف.

ويواجه "وآتساب" أيضا فريق عمل من هيئة تنظيم البيانات الأوروبية، بشأن فشلها في معالجة المخاوف بشكل كاف بشأن الحصول على موافقة المستخدم لتبادل البيانات مع "فيسبوك", وقد حكمت محكمة برلين في ألمانيا مؤخرا على إعدادات الخصوصية الافتراضية للشبكة الاجتماعية واستخدام البيانات الشخصية بأنه غير قانوني, وأمرت فرنسا أيضا الشركة لوقف مشاركتها لبيانات مستخدمي "وآتساب"، في حين تم تغريم "فيسبوك" 94 مليون جنيه إسترليني من قبل الاتحاد الأوروبي لتقديم معلومات "مضللة" في استيلاءها على "وآتساب".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا فيسبوك يتلقى أوامر بوقف جمع بيانات المستخدمين في بلجيكا



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

هاديش تتألق في ثوب لـ "جيامباتيستا فالي هوت كوتور

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو"

GMT 06:40 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط للشعور بالراحة
المغرب اليوم - ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط  للشعور بالراحة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib