جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء

جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء

جامعة كارديف
لندن ـ المغرب اليوم

تتّخذ جامعة كارديف في إقليم ويلز، مقرًا لها، وقد حازت في عام 2004 على اسم عاصمة الإقليم، وكانت تعرف باسم جامعة ويلز سابقًا، وتعتبر من نخبة الجامعات البريطانية التقليدية الخاصة بعالم البحوث والأبحاث، تأسست عام 1883 شعارها، "الحقيقة والوحدة والوئام"

ويبلغ عدد طلاب الجامعة نحو 31 ألف طالب، وفيها أكثر من 5 آلاف موظف، 20 في المائة من طلابها من الأجانب الذين يؤمونها من كل حدب وصوب، وثلث الطلاب في الدراسات العليا، تبلغ إيرادات الجامعة سنويًا ما لا يقل عن 700 مليون دولار، وقد حصلت على ترتيبات مهمة عالميًا ومحليًا، كان الأفضل فيها المرتبة الـ15 بريطانيا والمرتبة 140 عالميًا في عامي 2016 و2017.

وجامعة كارديف هي الجامعة الوحيدة في ويلز التي تعتبر عضوًا في مجموعة راسل المعروفة التي تضمّ نخبة الجامعات البريطانية الخاصة بالأبحاث، وهي جزء لا يتجزأ من رابطة الجامعات الأوروبية وعضو في هيئة الجامعات البريطانية التي تضم 135 مؤسسة تعليمة بالإضافة إلى تحالف الجامعات الغربية الكبرى الأربع "GW4"، 

وهو تحالف جامعة، مخصصة للأبحاث في جنوب إنجلترا وويلز.
وتضم الجامعة 26 مدرسة أو أكاديمية، تتوزع على ثلاث كليات: كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية العلوم الطبية الحيوية والحياة، وكلية العلوم الفيزيائية، وتضم كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إدارة الأعمال والتخطيط والجغرافيا واللغة الإنجليزية والاتصالات والفلسفة، واللغات الحديثة، والتاريخ والآثار والدين واللاهوت، والصحافة والإعلام والدراسات الثقافية، والقانون والسياسة، والعلوم الاجتماعية، والموسيقى وغيرها من الاختصاصات. أمّا كلية العلوم الطبية الحيوية فتضم: علوم الأحياء وطب الأسنان ودراسات الرعايا الصحية، والطب العام، والتمريض والقبالة، وفحص النظر وعلوم الرؤيا، والصيدلة، وعلم النفس، والدراسات الطبية والأسنان والتعليم، أمّا كلية العلوم الفيزيائية فتضم: قسم الهندسة المعمارية، وإدارة الأعمال، والكيمياء، والتخطيط الإقليمي، وعلم الحاسوب، وعلم الأرض والمحيطات وعلوم الكواكب، والهندسة العامة، والدراسات الأوروبية، والرياضيات، والموسيقى، والفيزياء والفلك.

وتشمل مراكز الأبحاث ومعاهد الدراسات العليا في الجامعة على أقسام: العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والطبية الحيوية وعلوم الحياة، والعلوم الفيزيائية والهندسة، بالإضافة إلى مراكز البحوث التي تضمّ قسم هندسة التصنيع، ومع كل ما تقدّم، تبقى الجامعة من الجامعات المهمة في عالم الرياضة ودراساتها.

ومن أشهر الشخصيات التي تخرجت في الجامعة، رئيس المفوضية الأوروبية السابق اللورد جينكينز، والسير مارتن إيفانز الفائز بجائزة نوبل للطب، وروبرت هوبر، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء جامعة كارديف في ويلز تاريخ ثقافي أنتج آلاف العلماء



أضافت زوجا من الأحذية السوداء وحقيبة من "شانيل"

بوبي ديليفين تتألق في بدلة باللون الفيروزي الهادئ

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت عارضة الأزياء الشهيرة بوبي ديليفين، المعروفة بذوقها الأنيق وإطلالاتها العصرية، خلال حفل "Charles Finch X Chanel" الذي يأتي قبل حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا"، في لندن يوم السبت. وجذبت عارضة الأزياء التي تحولت إلى التمثيل، والبالغة من العمر 31 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين لإطلالتها الأنيقة، حيث ارتدت بدلة من قطعتين باللون الفيروزي الهادئ، والتي أبرزت قوامها الممشوق والمذهل، وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب، مع حقيبة صغيرة من "شانيل" أمسكتها في يدها اليمنى، وأكملت إطلالتها برفع شعرها لأعلى على هيئة كعكة فوضوية من المكياج الناعم الذي ابرز ملامحها الجميلة. وأيضًا تألقت الفنانة الأميؤكية مارغوت روبي، على السجادة الحمراء، والتي يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة عن دور ها بفيلم "I,Tonya"، وارتدت فستانا قصيرا باللون الأبيض مزين على الأطراف بالفرو الرقيق بنفس اللون، وبدت الممثلة البالغة من العمر 27 عاما أنيقة وجذابة حيث أضافت زوجا
المغرب اليوم - تمتع برحلة سياحية بين الطبيعة الساحرة في مدن كندا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib