النوار شابة سودانية ترغب في أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية باختراعاتها
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

كشفت لـ"المغرب اليوم" عن تطويرها علاج للصلع وحساسية الحشرات

النوار شابة سودانية ترغب في أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية باختراعاتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النوار شابة سودانية ترغب في أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية باختراعاتها

النوار شابة سودانية ترغب في أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية باختراعاتها
الخرطوم – محمد ابراهيم

"النوار" شابة يبدو على محياها علامات النبوغ تُسخّر كل ما في وسعها لخدمة الكل أو هكذا قالت هي ، كيف لا وهي المهتمة بالتخطيط الاستراتيجي والتنمية البشرية تحمل في ذهنها الكثير من القضايا والأفكار التي تخدم الناس منها  الخدمة الدعوية التي أطلقتها على تطبيق "الواتس آب"  وإعداد ديوانها الشعري "إلى الفتاة السودانية".
 
 وحملت النوار في حوارها مع "المغرب اليوم" العديد من المفاجآت مثل اختراعها لعدد من كريمات الشعر مثل "دهن الرحمة" و" دهن الحياة الطبية" وقد وجدا نتائج مذهلة حسب قولها.
 
و"النوار الطيب محمد"  تحمل بكالريوس  في العلوم الالكترونية وماجستير  في التخطيط الإستراتيجي القومي،  وبسؤالها عن علاقة التخطيط  وعلوم  الكومبيوتر بما تقوم به حالياً  أجابتنا بأنها منذ الصغر تميل إلي قراءة  الكتب الدينية والدعوية و االتربية، التنمية البشريةإضافة إلى العلاقات الاجتماعية.
 
دهن الرحمة
تقول النوار كان الهدف من اختراع دهن الرحمة مساعدة إحدى صديقاتي في إيجاد الرزق  وكانت هي بتعمل لي دهن الكركار  وعندما بدأت في تصنيع الدهن كنت أدرك جيداً أن السدر والكمون لديهم مفعول قوي ثم أضفت إليهم الفانيليا وزيت الفول و زيت الآس والريحان وبعض المكونات الأخرى التي لن أفصح عنها الآن ويعمل زيت الرحمة  لإعادة الشعر كما هو عليه و من هنا تأتي أهمية الريحان ثم مرض الثعلبة و تساقُط الشعر ، والقشرة   وعلاج الشعر المقصف  ويعد واقي للكثير من الأمراض وقد حصلت  على براءة اختراع تفيد بذلك.
 
دهن الحياة الطبية
يعمل هذا الدهان لعلاج التورم  وآلام العضلات وهي ما تعرف شعبياً بـ"القطيعة"  وليس الآم العظام  إضافة إلى "سخانة القدمين" وإضافة للعلاج من  حساسية الحشرات  كـعضة النملة  وأيضاً الحساسية من البرش والنطع رغم ان الصلاة على البرش تمنح طاقة إيجابية وقد أثبت ذلك عبر تجارب عديدة.
 
وعندما وجدت  النوار  تحمل كل هذه المكونات رغم صغر سنها ومحياها الذي يؤكد أنها لم تعيش كثيراً بالسودان سألتها؟ أجابتني  مسرعة  شكلي عربية مش كده؟؟ مضيفة انها كانت في المملكة العربية السعودية ولكن لجدها خال أمها  أثر كبير في تكوينها  المعرفي بالثقافة السودانية .
 
وأضافت أنها حالياً  تعمل عضو بمنظمة "ظلال الرحمة" وهي تهتم بالمعاقين ذهنياً، وقد فتح عليّ الله سبحانه وتعالى باسمه الفتاح لذلك لديّ مشاريع كثيرة أتمنى أن تُساعد في تنمية الاقتصاد السوداني وأسأل الله أن أصير من علماء الأمة الإسلامية وأن أنفذ إلى العالمية عن طريق اختراعاتي  و أنا على استعداد لأية شراكة تعينني في تصنيع هذه الاختراعات.
وأخيرًا أكدت أن السودان في لحظات طلق أشبه بآلام الولادة التي ستعقبها لحظات فرج ورحمة لذلك أدعو الجميع   للصبر وعدم الهجرة والاغتراب إلى الخارج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوار شابة سودانية ترغب في أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية باختراعاتها النوار شابة سودانية ترغب في أن تصير عالمة إسلامية وتنفذ للعالمية باختراعاتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib