10 أشياء يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج
آخر تحديث GMT 08:32:43
المغرب اليوم -
قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية
أخر الأخبار

10 أشياء يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 10 أشياء يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج

الزواج
القاهرة - المغرب اليوم

من الضروري أن تكون المرأة مؤهلة للزواج مثلها مثل الرجل، وأن تعد نفسها إعداداً حقيقياً لهذه الحياة الجديدة التي تختلف تماماً عن حياة العزوبية، وهذه بعض الأشياء الهامة التي يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- نكران الذات

يجب أن تدرك المرأة أن الحياة الزوجية تفرض عليها العديد من المسؤوليات تجاه الزوج والأولاد، ويجب أن تضع بالحسبان أن حياتها ستتغير عما كانت في السابق، وأن تكون مستعدة لتقديم التضحيات ونكران ذاتها في سبيل إسعاد أسرتها.

2- زوجك يريد زوجة حقيقية

على المرأة أن تدرك أن ما يحتاجه الرجل هو زوجة تكن له مشاعر المحبة والمودة التي تختلف عن مشاعر الأمومة، فهو لم يعد طفلاً صغيراً، وما يحتاجه هو مشاعر من نوع آخر، كما أنه لم يتزوج بك لتقومي بأعمال المنزل فقط، بل لتشاركيه حياته في كل تفاصيلها.

3- التسامح 

إذا أرادت المرأة لزواجها أن ينجح ويدوم طويلاً، عليها أن تكون مستعدة لتسامح زوجها على الأخطاء التي يرتكبها، فالزوج ليس معصوماً عن الخطأ، لذلك يجب أن لا تكون أخطاء أي من الزوجين سبباً في انهيار العلاقة الزوجية.

4- العاطفة يجب أن تبقى

يعتقد الكثيرون أن العاطفة التي كانت متأججة في بداية الزواج تبدأ بالتلاشي مع مرور الوقت، لكن هذا الأمر من أهم المخاطر التي تهدد الحياة الزوجية، لذلك يجب أن تسعى المرأة للحفاظ على شعلة الحب والعاطفة متقدة بشكل دائم.

5- عدم المبالغة في التوقعات

تختلف الحياة الواقعية عن ما تعرضه الأفلام والمسسلات التلفزيونية، فعلى الرغم من أن العلاقة الزوجية يجب أن تبنى دوماً على الحب والمودة والمشاعر المتقدة، إلا أن المرأة يجب أن لا تبالغ في توقعاتها حول العلاقة الزوجية.

6- احترام الزوج

يحتاج الزوج إلى أكثر من حب الزوجة، فهو يرغب بالشعور باحترامها له وتقديرها لجهوده التي يبذلها لتأمين حياة كريمة للأسرة، لذلك عليها أن تشعره بذلك عن طريق عبارات الثناء والتقدير، ولا تقلل من احترامه أمام الأهل والأصدقاء.

7- تجنب المقارنة

تقع الكثير من النساء في فخ المقارنة الذي يدمر العلاقة الزوجية، حيث تحاول الزوجة أن تقارن زوجها برجال وأزواج آخرين، دون أن تدرك وجود اختلافات جسدية ونفسية تفرض وجود تفاوت بين رجل وآخر، لذلك يجب أن تتقبل المرأة زوجها كما هو دون أن تقارنه بأي رجل آخر.

8- الأولوية للأسرة

بعد الزواج يجب أن تضع المرأة زوجها وأسرتها في قمة أولوياتها، ولا يجب أن يشعر الزوج أنها تفضل قضاء الوقت مع صديقاتها أو عائلتها أكثر مما تقضي في منزلها، فكما ترغب الزوجة أن تكون الأهم في حياة زوجها، يجب أن تشعره بالمقابل أنه الأهم في حياتها.

9- الزوج هو أفضل صديق

يجب أن تكون علاقة الزوجة مع زوجها مبنية على الثقة المتبادلة، حيث يتبادلان الأسرار ويستعين كل منهما بالآخر عند الوقوع في المشاكل، ولا يجب أن تلجأ المرأة إلى أي شخص آخر غير زوجها عندما تكون في أزمة، فهو الأقرب لها والأكثر قدرة على حل مشاكلها.

10- الزواج أفضل قرار في حياتك

لا يجب أن تشعر المرأة بالندم على الزواج، فهي مرحلة هامة في حياة كل إنسان، ويجب أن تكون مستعدة للتعامل مع كافة المعطيات التي تفرضها هذه المرحلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أشياء يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج 10 أشياء يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib