ناسا تطلق المركبة إنسايت إلى المريخ في رحلة طويلة لمدة ستة أشهر

تسعى إلى فهم النظام الشمسي في وقت مبكر من تشكيله وكيفية تكون الكواكب

"ناسا" تطلق المركبة "إنسايت" إلى المريخ في رحلة طويلة لمدة ستة أشهر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"ناسا" تطلق المركبة "إنسايت" إلى المريخ
واشنطن - المغرب اليوم

أطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" المركبة الفضائية "إنسايت"، في رحلة تستغرق حوالي ستة أشهر إلى كوكب المريخ، لدراسة المناطق الداخلية والعميقة من الكوكب الأحمر. واسمها هو اختصار للجملة “Interior Exploration Using Seismic Investigations, Geodesy and Heat Transport” وتعني "الاستكشاف الداخلي باستخدام الأرصاد الزلزالية والجيوديسيا والنقل الحراري".

وأوضح بروس بانردت، الباحث الرئيسي في إحاطة prelaunch ، أن الهدف الذي تريد تحقيقه، وهو فهم النظام الشمسي في وقت مبكر من تشكيله، وكيفية تكون الكواكب، وتشكل الكواكب الصخرية". ويمكن أن يوفر أيضًا رؤى للكواكب التي تدور حول النجوم البعيدة، ومدى احتمال امتلاك تلك الكواكب للظروف التي يمكن أن تكون صالحة للحياة.

وانطلق صاروخ Atlas 5 حاملًا المركبة InSight في الساعة 7:05 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة من قاعدة فاندنبرغ الجوية الضبابية ليضيء السماء وهو يتجه صعودا نحو القوس جنوبي، يمكن رؤيته من لوس أنجلوس وسان دييغو.

وبعد رحلة من 300 مليون ميل، فإن InSight سيصل إلى سطح المريخ في 26 نوفمبر/تشرين الثاني. إذا سارت الأمور على ما يرام، ثم ينفتح الدرع الحراري والمظلات وبعد ذلك سيعمل المحرك على إبطاء المركبة إنسايت لهبوط آمن في سهل مسطح شمال خط الاستواء المريخي المعروف باسم Elysium Planitia.

والمهمة الرئيسية لـ InSight هي في الأساس التقاط صور بالموجات فوق الصوتية للمريخ. ومثلما يمكن للموجات الصوتية أن تكشف عن تفاصيل الطفل داخل الرحم، فإن التذبذبات الزلزالية للزلزال على المريخ ستكشف عن البنية الداخلية للكوكب – حجم اللب، وسماكة القشرة، وخصائص السطح. وإذا كان العلماء محظوظين، فإن الموجات الزلزالية ستكشف عن طبقات المياه الجوفية أيضا – وهي أماكن يمكن تأمين متطلبات الحياة فيها اليوم.

وتحمل المركبة أيضًا مسبارًا سيحفر 16 قدمًا في الأرض لقياس كمية الحرارة المتدفقة، مما يوفر بيانات إضافية حول باطن كوكب الأحمر. وستقوم تجربة أخرى دقيقة بقياس المسافة من الأرض إلى المركبة الفضائية، لتتبع كيفية تذبذب المريخ أثناء دورانه. للحصول على المزيد من المعلومات حول باطن المريخ عن طريق ذلك. وكشف مدير وكالة ناسا جيم بردينستين، أن المهمة تعتبر استثنائية، موجهًا رسالة تهنئة للفريق الذي أشرف على الإطلاق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تطلق المركبة إنسايت إلى المريخ في رحلة طويلة لمدة ستة أشهر ناسا تطلق المركبة إنسايت إلى المريخ في رحلة طويلة لمدة ستة أشهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تطلق المركبة إنسايت إلى المريخ في رحلة طويلة لمدة ستة أشهر ناسا تطلق المركبة إنسايت إلى المريخ في رحلة طويلة لمدة ستة أشهر



بعد ارتدائها بدلة رسمية في مراسم الاحتفال داخل الكنيسة

بريانكا تشوبرا تطل بفستان لامع خلال حفل ميغان وهاري

لندن ـ ماريا طبراني
لم يكن فستان الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا الرائع كافيًا بالنسبة إليها للظهور في حفل الأمير هاري، والممثلة الأميركية ميغان ماركل، دوقة ساكس، الذي أقيم السبت في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في إنجلترا، فقد ظهرت نجمة بوليوود الشهيرة بإطلالة أخرى ساحرة خلال حضورها الحفل المسائي للزفاف، الذي أقيم في Frogmore House، الذي يقع على بعد نحو 800 متر جنوب قلعة وندسور. وبعد ساعات قليلة من مشاهدة صديقتها تتزوج من الأمير هاري في قلعة وندسور، نشرت النجمة الهندية بعض الصور على حسابها على موقع "إنستغرام" الشهير، وكتبت "في كل مرة من حين لآخر توجد لحظة يقف فيها الزمن ثابتًا .. وهذا ما حدث اليوم .. صديقتي .. كانت مثالًا للنعمة والحب والجمال، كل اختيار تم في هذا العرس منها سيخلد في التاريخ، ليس فقط لأنه كان حفل زفاف ولكن لأن هذا الزواج الرائع كان بمثابة التغيير والأمل. كل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib