المغرب اليوم  - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار

المركزى يقيد عمليات سحب الدولار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار

القاهرة ـ وكالات

قال عدد من مديري البنوك إن :"البنك المركزى واصل اليوم الاثنين اتخاذ اجراءات من شأنها تحجيم الطلب على العملة الامريكية في السوق المصرية والحد من ارتفاعاتها القياسية امام العملة المحلية ".  وقال عبد العزيز الصعيدى المدير العام ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية ان :"تعليمات جديدة أصدرها البنك المركزى للبنوك اليوم بتخفيض حد السحب النقدى اليومى للشركات الى 30 الف دولار".  مشيرا الى انه لم يكن هناك حدا اقصى لسحب الدولار بالنسبة للشركات منذ التعليمات التى اصدرها المركزى بعد ثورة 25 يناير.  وكانت التعليمات التى تم تطبيقها منذ ايام الثورة تنص على ان يكون الحد الاقصى لسحب الافراد 10 الاف دولار يوميا ..ولا يوجد حدا اقصى للشركات.  وقرر البنك المركزى اليوم ألا يتجاوز حد السحب النقدى او صرف شيكات من حسابات الشركات مبلغ 30  الف دولار أو ما يعادله .  وقال المركزى فى تعليماته للبنوك :" ان حد السحب النقدى وصرف شيكات على الشباك من حسابات الافراد لا يجاوز مبلغ 10 الاف دولار أو ما يعادله ".  وبالنسبة للطلب على العملة الامريكية في ظل ارتفاعاتها المتواصلة أوضح الصعيدى ان:" طلبات الافراد على شراء الدولار من البنوك اختفت تقريبا رغم صعوده اليوم أمام الجنيه بحوالى 6 قروش".  وقال: " لا يوجد حاليا الا الطلبات الحقيقة على الدولار لفتح الاعتمادات المستندية من قبل التجار وتمويل عمليات الاستيراد، بل يمكننا ان نقول ان الطلب تراجع بنسبة 50% عن الاسبوع الماضى "  وأرجع الصعيدى تراجع الطلب الى: " العمولات المفروضة على الافراد عند شراء الدولار ، بالاضافة الى الفرق الكبير بين سعرى البيع والشراء للدولار في البنوك".  ومن جانبه قال تامر يوسف مدير عام غرفة المعاملات الدولية باحد البنوك الاجنبية ان:" البنوك بدأت بالفعل العمل بالألية الجديدة التى طرحها البنك المركزى لبيع وشراء الدولار .  ولكنه واصل كلامه قائلا:" استيعاب هذه الالية الجديدة يحتاج الى بعض الوقت حتى يظهر تأثيرها على تحركات سعر الدولار ."  وأوضح يوسف ان هذه الالية معمول بها فى كثير من الدول  مثل تركيا والبرازيل وحققت نجاحا  كبيرا .  وقال :" انه من المتوقع ان يستقر سعر العملة الامريكية مع استمرار العمل بهذه الالية ثم يأخذ اتجاها نزوليا "  وأكد يوسف ان هناك تراجعا كبيرا فى الطلب على الدولار من قبل العملاء الافراد الذى يسعون الى المضاربة على الدولار بعد فرض عمولات تتراوح  ما بين 1-2% في حال شراء الدولار من البنوك.  وعلى مستوى شركات الصرافة قال يوسف فاروق المدير التنفيذى بالشركة المصرية للصرافة ان هناك طلبا كبيرا على الدولار بسوق الصرافات سواء من الافراد او الشركات.  وقال فاروق ان الدولار اصبح متوافر ويتم تلبية طلبات العملاء او الافراد بشراء اى مبالغ ..والبنوك اصبحت توفر الدولار للصرافات بشكل طبيعى .  واوضح ان الدولار واصل الارتفاع اليوم ليصل الى 6.35 جنيه للشراء و6.50 جنيه للبيع .   

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار  المغرب اليوم  - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار  المغرب اليوم  - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib