المغرب اليوم  - معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس

معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس

وكالات

أيدت محكمة استئناف أميركية حكما يقضي بفرض عقوبات على البنك العربي لعدم تقديمه مستندات في قضية يتهم فيها بتوفير خدمات مصرفية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ومنظمات أخرى تصنفها الولايات المتحدة بأنها "إرهابية".  وأصدرت المحكمة حكمها بعد أن طالب المدعون البنك -ومقره الأردن- بتقديم معلومات عن حساب يتعلق بجماعات يشتبه في أنها على صلة بمنظمات "إرهابية" وحجب البنك العربي بعض الوثائق المطلوبة قائلا إن قوانين سرية البنوك الأجنبية تحظر كشفها. ويسري الحكم على قضايا تنظرها محكمة اتحادية في بروكلين بنيويورك رفعها مواطنون أميركيون ورعايا أجانب زعموا أنهم كانوا ضحايا هجمات ناشطين فلسطينيين بإسرائيل والأراضي الفلسطينية بالفترة بين عامي 1994 و2005. وقال محامون يمثلون المدعين أن أكثر من مائة أسرة وسبعمائة فرد يسعون للحصول على تعويضات تزيد قيمتها على مليار دولار من البنك العربي في قضايا مقامة ضده. والحكم الذي أصدرته أمس الجمعة الدائرة الثانية بمحكمة الاستئناف الأميركية يتعلق بالقضية الأساسية التي أقيمت عام 2004 وقضايا أخرى مرتبطة بها جرى بحثها بمحاكمات ابتدائية. وقال جاري أوسين، وهو أحد المحامين الذين يمثلون المدعين، إنه سعيد لقرار محكمة الاستئناف بالقضية المستمرة منذ وقت طويل. بحث الطعن وفي المقابل قال البنك العربي -في بيان- إنه يبحث الطعن في الحكم، غير أن الدائرة الثانية قالت إنها لا يمكنها نظر أي طعن من البنك إلى أن يتم حل القضية أمام محكمة أدنى درجة. والعقوبة التي أصدرتها المحكمة تتيح للمحلفين بأن يستنتجوا إذا رغبوا بأن عدم تقديم البنك الوثائق يعني أنه زود عن علم منظمات ارهابية بعينها بخدمات مالية. ويقول البنك العربي إنه مضطر للمفاضلة بين مخالفة المحكمة الأميركية أو انتهاك قوانين سرية البنوك بلبنان والأردن ودول أخرى يعمل فيها. وقالت الدائرة الثانية إن حكمها لن يحول دون استئناف العقوبة في المستقبل.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس  المغرب اليوم  - معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس  المغرب اليوم  - معاقبة البنك العربي في قضية تمويل حماس



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib