المغرب اليوم  - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة

دبي ـ وكالات

جدد مسؤولون يابانيون كبار عزم بلادهم على تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية مع الإمارات التي تعتبر ركناً رئيسياً في سياسة الطاقة التي يتبعها العملاق الاقتصادي الآسيوي منذ عام 1967، «أي أربع سنوات قبل تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين»، منذ أربعين عاماً وقبل تأسيس اتحاد الإمارات في عام 1971. وقال كويشيرو ماتسوموتو النائب الأول لمدير شعبة الشرق الأوسط الثانية في وزارة الشؤون الخارجية اليابانية في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن اليابان استوردت خلال أربعة عقود ماضية نحو 40% من إجمالي إنتاج النفط الإماراتي. وأضاف أن الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية تشير إلى أن اليابان حالياً ما زالت أكبر مستورد للنفط الخام الإماراتي الذي يشكل منذ شهر مارس عام 2011 نسبة 23% من إجمالي واردات اليابان النفطية، حيث كانت النسبة 21% قبل كارثة الزلزال المدمر وموجات تسونامي شرق اليابان خلال شهر مارس 2011 والتي فجرت أزمة «الإشعاع في محطة فوكوشيما» وأدت إلى إغلاق معظم المفاعلات النووية في محطات الكهرباء اليابانية. أشار إلى أن هذه الحصة الكبيرة من صادرات النفط الإماراتي تعد دليلاً على عزم اليابان على الاستمرار في استيراد النفط بغض النظر عن الظروف الدولية ومنها في الوقت الحاضر تقلبات السوق وفي الماضي صدمة أسعار النفط خلال عام 1973 والتي تلت حرب أكتوبر في الشرق الأوسط. وأضاف أنه بالمقابل شكلت الإمارات بوابة لعبور 30% من صادرات اليابان إلى منطقة الشرق الأوسط.. كما أنها تعتبر أكبر سوق لليابان في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أرقام وزارة الشؤون الخارجية اليابانية. وأكد المسؤول اهتمام اليابان التي شاركت شركاتها في إنشاء مشروع «مترو دبي» بمواصلة المشاركة في مشاريع البنية التحتية الأخرى وخصوصاً في مجال الكهرباء والماء والنقل العام. وأضاف المسؤول أنه في سياق جهود تعزيز العلاقات بين الإمارات واليابان قررت سلطات الطيران المدني في البلدين في مايو بعد محادثات زيادة رحلات الطيران على خط «أبوظبي - ناريتا» و«دبي- ناريتا» من 7 إلى 14 رحلة أسبوعياً. كما قرر البلدان إطلاق خط بين مطار أبوظبي ومطار هانيدا «طوكيو» بمعدل 7 رحلات أسبوعياً. وأوضح أن عدد المسافرين إلى اليابان على رحلات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات، زاد أكثر من مرتين على مدى ثلاث سنوات ماضية. اعترفت اليابان بالإمارات في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971 أي فور إعلان تأسيس الاتحاد، وأسس البلدان العلاقات الدبلوماسية بينهما في مايو 1972، لكن العلاقات الاقتصادية سبقت ذلك بأربع سنوات، حين شاركت شركات يابانية ثلاث هي «ماروزين أويل» و«دايكيو أويل» و«نيبون مايننع» خلال عام 1967 في مناقصة دولية للحصول على امتيازات في حقول النفط الإماراتية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة  المغرب اليوم  - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة



 المغرب اليوم  -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان قصير بصدر شفاف

لندن - كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة  المغرب اليوم  - الإمارات ركن رئيسي في سياسة الطاقة



GMT 01:46 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تطلق مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
 المغرب اليوم  - Officine Générale تطلق مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 01:56 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تمتع بأجمل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
 المغرب اليوم  - تمتع بأجمل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 02:46 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تحويل مخبأ إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
 المغرب اليوم  - تحويل مخبأ إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:01 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يطلق حملة غير مسبوقة على شبكة "سي أن أن"
 المغرب اليوم  - ترامب يطلق حملة غير مسبوقة على شبكة

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر

GMT 02:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib