المغرب اليوم  - سينوبك تشتري حصة الثلث من أباتشي في مصر

"سينوبك" تشتري حصة الثلث من "أباتشي" في مصر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

بكين - قنا

اشترت شركة الصين للبتروكيماويات "سينوبك" ثلث أسهم أعمال النفط والغاز لشركة "أباتشي" الأمريكية في مصر بقيمة 3.1 مليار دولار أمريكي. وذكرت "سينوبك"، في بيان صحفي، أن هذه الصفقة هي الأولى من نوعها لها في مصر، وهو ما يعزز الخبرات والقدرات للشركة في السوق الخارجية. وتوقعت "سينوبك" أن يرتفع إنتاجها إلى 130 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا، أي ما يعادل 6.5 مليون طن من النفط المكافئ سنويا خلال موسم الذروة للإنتاج في مصر. يذكر أن "سينوبك" و"أباتشي" أعلنتا في شهر أغسطس الماضي إقامة شراكة استراتيجية عالمية، ويعد شراء "سينوبك" لهذه الحصة خطوة أولى على هذا الطريق. وتعتبر "أباتشي" شركة خاصة أمريكية لمشاريع النفط والغاز الأولية، ولها 24 كتلة تعاقدية في مصر تقع معظمها في الصحراء الغربية.   شركات الطاقة الصينية تواصل عمليات التنقيب عن الغاز بالخارج   وفي نفس السياق، تعكف أكبر شركات الطاقة الصينية على توسيع أعمال التنقيب في الخارج، استجابة لارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي وزيادة تركيز الحكومة على حماية البيئة. وأعلنت الشركة القومية الصينية للنفط البحري "سينوك"، باعتبارها أكبر مطور للنفط والغاز البحريين، أن شركة "طاقة نكسن" وهي الشركة المملوكة بالكامل لسينوك قد دخلت في إتفاقية حصرية مع منطقة كولومبيا البريطانية بكندا بهدف دراسة جدوى إقامة مصنع للغاز الطبيعي المسال ومحطة تصدير، حيث تعد هذه أحدث خطوة من جانب شركات صينية للحصول على موارد الغاز الطبيعي الخارجية من أجل مواجهة ضغوط النقص المحلي الشديد. ويرى خبراء أن هذا المشروع الذي يقع بالقرب من برنس روبرت (بي سي) سيوفر لشركة سينوك صوتا اكبر في تسعير الغاز الطبيعي المسال وخفض أسعاره، حيث يدفع مستوردوه في شرق آسيا أسعارا عالية، يمكن أن تصل في مواسم الذروة إلى 20 دولارا أمريكيا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مقارنة بـ 3 إلى 4 دولارات في الولايات المتحدة، موضحين أن المشروع يتمتع بامكانات جيدة لإمداد الموارد بتكلفة أدنى نسبيا. وكانت الشركة قد أعلنت يوم 6 مايو الماضي أنها وقعت اتفاقية لشراء مشروع الغاز الطبيعي المسال لشركة مجموعة "بي جي" المحدودة في أستراليا بقيمة 1.93 مليار دولار. وكانت أكبر منتجي النفط في آسيا، الشركة الوطنية الصينية للنفط والغاز الطبيعي "بيتروتشاينا"، قد أعلنت في ديسمبر من العام الماضي أنها ستشتري أسهم "بي اتش بي بيليتون" المحدودة في مشروع الغاز الطبيعي المسال في استراليا بقيمة 1.63 مليار دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سينوبك تشتري حصة الثلث من أباتشي في مصر  المغرب اليوم  - سينوبك تشتري حصة الثلث من أباتشي في مصر



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سينوبك تشتري حصة الثلث من أباتشي في مصر  المغرب اليوم  - سينوبك تشتري حصة الثلث من أباتشي في مصر



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib