المغرب اليوم  - خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي

خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي

الرياض - د.ب.أ

توقع خبير سعودى، تنامى الدور الذى تقوم به المملكة فى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن التوترات السياسية فى العالم، ستدفع المملكة إلى زيادة إنتاجها النفطى، لسد العجز المتوقع فى المعروض. ونقلت صحفية "الشرق" عن رئيس مركز السياسات البترولية والتوقعات الإستراتيجية راشد أبانمى قوله "إن متوسط إنتاج السعودية فى 2013 بلغ 9.3 مليون برميل يوميا، مشيرا إلى أن إنتاج المملكة من النفط يزيد على 8 ملايين برميل يوميا فى حال عدم وجود توترات سياسية، تقلل من إنتاج بعض دول الأعضاء فى منظمة "أوبك”. وأضاف "هناك مواضيع سياسية مهمة لم تحسم بعد إقليمياً، وسيتم على ضوئها تحديد إنتاج المملكة من النفط، كونها العضو المرجح لتوازن العرض والطلب العالمى خلال الفترة المقبلة، أهمها على صعيد "العرض"، التدهور السياسى المتنامى فى العراق، والقلاقل السياسية حول منابع النفط المتزايدة فى نيجيريا، وكذلك استمرار تدهور الأوضاع فى ليبيا حاليا، ومستقبل الاتفاقية بين إيران والغرب”. وأوضح أن "المملكة والإمارات والكويت، سدت العجز الذى خلفته القلاقل والتوترات السياسية فى ليبيا والتى قلصت الإنتاج الليبى من 1.8 مليون برميل يوميا قبل الثورة، إلى ما دون 250 ألف برميل يومياً”. وأضاف أبانمى أن السعودية تلعب دور "العامل المرجح" فى المنظمة، وقال: "سقف إنتاج أوبك من النفط يبلغ نحو 30 مليون برميل يومياً، من منطلق أن هذه الكمية تعزز التوازن بين العرض والطلب، وتحافظ على أسعار عادلة للنفط فى حدود 100 دولار للبرميل، وتقوم السعودية بدور "العضو المرجح" فى المنظمة، مشيرا إلى أن المملكة لديها القدرة لزيادتها إنتاجها إلى حوالى 12.5 مليون برميل يوميا”. ولم يستبعد أبانمى أن تعدل "أوبك" سقف إنتاجها مستقبلاً، وربما ترفعه فى اجتماعها المقبل إلى ما يفوق 30 مليون برميل يومياً لاستيعاب الطلب المتزايد، بفعل النمو الاقتصادى، وكذلك شح إنتاج فى الدول الأخرى المنتجة من خارج "أوبك”.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي  المغرب اليوم  - خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي  المغرب اليوم  - خبير سعودى يتوقع زيادة إنتاج النفط السعودي



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib