إيران ستدعو أوبك إلى خفض إنتاجها من النفط في حال تراجع أسعاره
آخر تحديث GMT 12:54:20
المغرب اليوم -

إيران ستدعو أوبك إلى خفض إنتاجها من النفط في حال تراجع أسعاره

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إيران ستدعو أوبك إلى خفض إنتاجها من النفط في حال تراجع أسعاره

طهران - سانا

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه إنه في حال تراجع أسعار النفط بنسبة كبيرة فإن بلاده ستقترح على منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك خفض الإنتاج. وقال زنكنه في تصريح له اليوم إن "إيران وباعتبارها إحدى مؤسسي منظمة أوبك قادرة على طرح آليات مختلفة عند تراجع الأسعار" مستبعدا في نفس الوقت "حدوث تغيير كبير في أسعار النفط في الأسواق العالمية". وحول احتمال زيادة إنتاج النفط الخام من قبل إيران نتيجة إلغاء العقوبات المفروضة عليها قال زنكنه إن "بعض أعضاء أوبك واجهوا مثل هذه المشاكل خلال السنوات الماضية وخرجوا من سوق النفط لفترة" مشيرا إلى أن "قرار المنظمة تثبيت حجم الإنتاج بمعدل 30 مليون برميل يوميا يتماشي مع السوق الذي سيرد عليه بشكل إيجابي". وكان زنكنه أعلن في وقت سابق أن أمام منظمة أوبك فرصا للانتاج والاستثمار في العام الجاري كما أن أعضاءها لا يرون أنهم يواجهون تحديات مهمة في هذا السياق. وفي سياق متصل أوضح رئيس اتحاد المنتجين للاجهزة المستخدمة في صناعة النفط الإيراني رضا بديدار أن اتفاق جنيف النووي بين إيران والسداسية الدولية الذي سيدخل حيز التنفيذ في العشرين من الشهر الحالي سيثمر عن نقل التكنولوجيا الفنية وإزالة العقبات التي تعترض طريق تصدير النفط الإيراني. وأشار بديدار في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم إلى النتائج التنفيذية لاتفاق جنيف مبينا أن تنفيذ الاتفاق سيوفر التسهيلات لصادرات النفط ومشتقاته والمنتجات البتروكيمياوية الإيرانية وسيوفر الأرضية لتتمكن إيران من إعادة المتعاملين السابقين في أوروبا وتعزيز العلاقات التجارية معهم. وقال ديدار إن تنفيذ اتفاق جنيف النووي سيحمل نتائج إيجابية للمنتجين الإيرانيين منوها إلى الحاجة لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية والتكنولوجيا لتطوير صناعات المنبع في قطاع النفط وهو الهدف الذي سيحققه اتفاق جنيف. وأضاف أن دخول الاستثمارات والشركات الخارجية إلى إيران سيؤدي إلى تحسين أوضاع شركات الإنتاج المحلية نظرا لتأكيد القوانين الداخلية على الاستفادة من 51 بالمئة من الطاقة الإنتاجية المحلية في العقود مشيرا إلى أن تطوير الاستثمارات الأجنبية والنشاط في صناعات المنبع کما في التنقيب وتطوير الحقول المشتركة سيفضي إلى حصول المنتجين الإيرانيين على مزايا جيدة. وأوضح ديدار أنه كان مقررا استثمار 155 مليار دولار في صناعات المنبع أي قطاعي التنقيب وتطوير حقول النفط وفقا للخطة التنموية السابقة ولكن لم يستثمر في هذين القطاعين إلا 42 مليار دولار فقط لافتا إلى انخفاض الاستثمار في صناعة النفط في الخطة التنموية السابقة للبلاد. يذكر أن إيران ومجموعة الخمسة زائد واحد اتفقتا على أن يبدأ تنفيذ اتفاق جنيف النووي اعتبارا من 20 كانون الثاني الحالي والذي يتضمن رفع جزء من العقوبات المفروضة على إيران.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران ستدعو أوبك إلى خفض إنتاجها من النفط في حال تراجع أسعاره إيران ستدعو أوبك إلى خفض إنتاجها من النفط في حال تراجع أسعاره



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib