المغرب اليوم  - إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري

إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري

موسكو ـ أ ش أ

أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل غارسيا مارغالو مارفيل،(الجمعة) أن بلاده ترغب في الحصول على الغاز الجزائري بعد ما أظهرت الأزمة الأوكرانية "تبعية أوروبا المفرطة" للغاز الروسي. وقال مارفيل في تصريح للصحفيين اليوم بالجزائر عقب وصوله في زيارة رسمية تستمر يومين، إن "إسبانيا ترغب في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مجال الطاقة ولا سيما في مجال الغاز الطبيعي". وأوضح أن "هناك موضوع أود تعميقه بمناسبة زيارتي للجزائر، يتعلق الأمر بمسألة الطاقة، لقد كشفت الأزمة بين روسيا وأوكرانيا تبعية أوروبا المفرطة للغاز الطبيعي القادم من روسيا". واعتبر مارفيل أن "الوقت قد حان لبحث ما يمكننا القيام به في مجال الغاز مع أصدقائنا المغاربيين، وعلى وجه الخصوص مع أصدقائنا الجزائريين علما أن الجزائر تزود إسبانيا بـ 45 بالمائة من الغاز الطبيعي المستهلك". وتنتج الجزائر 152 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا تصدر منه 60 مليار متر مكعب سنويا وتزود دول الإتحاد الأوروبي بنحو 14 بالمائة من احتياجاته. وأكد الوزير الاسباني أنه "من الجانب الإقتصادي تعد إسبانيا أول شريك للجزائر". وأشار إلى أن زيارته تندرج في إطار "تعزيز التعاون بين البلدين من خلال حوار منتظم ومتواصل". وقال "إن الزيارة ستسمح بتعزيز الحوار الجزائري الإسباني في المجال السياسي والإقتصادي والطاقوي وتبادل وجهات النظر حول المسائل السياسية الدولية". وأكد أن "هناك مسائل هامة جدا نرغب في بحثها مع شركائنا الجزائريين". وقال "لقد عقدنا مؤخرا اجتماعا في فالنسيا (إسبانيا) وسنعقد قبل نهاية هذه الصائفة اجتماعا آخرا بوهران (الجزائر) كما سيتم تنظيم اجتماع لمجموعة 5+5 بالبرتغال حيث إنه من المهم معرفة آراء أصدقائنا الجزائريين". وتضم مجموعة 5+5 المتوسطية الجزائر تونس المغرب موريتانيا ليبيا وإسبانيا فرنسا إيطاليا البرتغال مالطا. وأكد أنه "سيتم أيضا عقد اجتماع يضم 7 وزراء من البلدان المتوسطية لمناقشة مسائل تتعلق بالهجرة في المتوسط وتعزيز دور الإتحاد من أجل المتوسط الكائن مقره ببرشلونة". وقال إن "الجزائر وإسبانيا تتبادلان بانتظام وجهات النظر حول ما يجري في المنطقة والساحل وليبيا ومصر وسوريا" وبدأ وزير الخارجية الإسباني مساء اليوم زيارة رسمية إلى الجزائر تستمر يومين تتناول التعاون السياسي والإقتصادي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري  المغرب اليوم  - إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري  المغرب اليوم  - إسبانيا ترغب بالحصول على الغاز الجزائري



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib