المغرب اليوم  - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط

أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط

دبى ـ وكالات

شهدت منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، ثورة إعمارية وهندسية هائلة، جعلتها تتصدر قائمة المدن العالمية في ناحية الفن المعماري والتصاميم الهندسية الخلابة لتصبح بذلك أحد أبرز المزارات التي تستقطب العديد من عشاق الفن المعماري والهندسي. وهنا تستعرض CNN أبرز تسعة عجائب معمارية الشرق الأوسط، دون اعتماد ترتيب معين: المرتبة التاسعة: الدوحة، قطر أعجوبة متحف الفنون الإسلامية بالعاصمة القطرية، الدوحة، حيث بدأ العمل على هذا المشروع منذ العام 2005 وتم الانتهاء منه في العام 2008، بكلفة إجمالية وصلت إلى 47.7 مليون دولار. المرتبة الثامنة: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة أعجوبة "عالم فيراري" الذي يحوي بداخله أكبر منطقة ألعاب مغلقة في العالم، بالإضافة إلى "أفعوانه" ضخمة بسرعات خيالية، في مشروع بلغت كلفته 40 مليار دولار. المرتبة السابعة: دبي، الإمارات العربية المتحدة أعجوبة برج "انفينيتي" الذي أثار تصميمه إعجاب العديد من أكبر المهندسين المعماريين بالعالم، يبلغ طوله 330 متر وبكلفة 190.5 مليون دولار، بدء العمل عليه في العام 2006 ومن المتوقع أن تنهي أعمال البناء نهاية العام الجاري. المرتبة السادسة: دبي، الإمارات العربية المتحدة أعجوبة برج خليفة، الذي حطم كافة الأرقام القياسية كأعلى بناء في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 830 مترا عن سطح الأرض، وبكلفة 1.5 مليار دولار وامتدت فترة بناءه منذ العام 2004 إلى العام 2010. المرتبة الخامسة: مكة، المملكة العربية السعودية. أعجوبة أبراج "البيت" والتي تعرف أيضا بـ "برج الساعة بفندق مكة الملكي،" والتي تقع في قلب مدينة مكة المكرمة، حيث تطل على الكعبة، التي تعتبر أكثر المناطق المقدسة بالنسبة للمسلمين، وبكلفة وصلت إلى 15 مليار دولار. المرتبة الرابعة: مسقط، سلطنة عُمان أعجوبة "شيدي" الذي يمتد بمساحة مسطحة عوضا عن الطول العامودي لأغلب الأبنية المعمارية، حيث يمتد هذه المشروع على مساحة هائلة تصل إلى 8360 متر مربع، تتغلغل بداخلها الأبنية والحدائق جنبا إلى جنب في مشروع كلف 25 مليون دولار. المرتبة الثالثة: مسقط، عُمان أعجوبة "المقر الرئيسي لبنك مسقط،" والذي تم الانتهاء من بناءه في العام 2011، وتبلغ مساحته 32.5 ألف متر مربع في مشروع بلغت كلفته النهائية 57.2 مليون دولار. المرتبة الثانية: المنامة، البحرين أعجوبة "مركز التجارة العالمي" والذي يتكون من برجين تجمع بينهما ثلاثة جسور معلقة، يحوي كل جسر على مروحة ضخمة أو ما يعرف بـ "الطوربين،" حيث يتم توليد الكهرباء من خلالها، في مشروع كلف 150 مليون دولار. المرتبة الأولى: الرياض، المملكة العربية السعودية أعجوبة "مركز الملك عبدالله للدراسات والأبحاث البترولية،" والذي تطوره شركة "أرامكو" والتي تعتبر أحد أكبر الشركات النفطية في العالم، بمساحة تبلغ 65 ألف متر مربع وبكلفة 11.5 مليار دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط  المغرب اليوم  - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط  المغرب اليوم  - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib