المغرب اليوم  - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل

آثريو "الإيسيسكو" يطالبون بمحاكمة إسرائيل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - آثريو

القدس المحتلة ـ وكالات

فى ختام أعمال الإجتماع السادس للجنة خبراء الإيسيسكو الآثارين فى عمان ،  دعا المشاركون مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية للتدخل الفوري واتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية المسجد الأقصى، وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقدس، ولاسيما القرارات 253، 267، 271، 465، 476 ، 478 ، 6725، و1073 وقرار الجمعية العامة رقم 223/51 .   وطالبوا سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لكافة أعمال الحفر والتنقيب الأثري بباب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك، وإزالة جدار الفصل العنصري، ووقف الاعتداءات المختلفة على أراضي مقبرة " مأمن الله الإسلامية " مما يعبر عن انتهاكاً سافراً للقانون الدولي و خاصة بنود اتفاقية لاهاي سنة 1954، و بنود اتفاقية جنيف الرابعة.  وعبر المشاركون في الاجتماع عن رفضهم الفيلم المسيئ الخاص بظهور الهيكل المزعوم موضع قبة الصخرة الذي عرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعوا إلى إعداد بيان تفصيلي عنه لرفعه إلى الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وإلى المنظمات والهيئات الدولية المعنية. كما حثوا المؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني في العالم الإسلامي وخارجه، على توحيد الجهود لتوعية الرأي العام الإسلامي والدولي بمخاطر الممارسات الإسرائيلية غير القانونية بمدينة القدس الشريف، وانعكاسات مثل هذه الاعتداءات على العلاقات الإقليمية والدولية.  ونددوا بضم سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إلى قائمة التراث الإسرائيلي، والاستمرار في التصدي لهذه المحاولات،  والتأكيد على عدم شرعية الممارسات الإسرائيلية في القدس الشريف وفي محيط المسجد الأقصى لمخالفتها للقوانين الدولية، ولما تشكله من تهديد حقيقي لعمارة المسجد الأقصى. ودعوا الإيسيسكو لمتابعة هذا الموضوع، من خلال لجنة الخبراء الآثاريين لمواصلة تحديد المواقع المعرضة للأخطار ودراسة سبل حمايتها، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية الفلسطينية، وتقديم تقرير في هذا الشأن إلى المدير العام للإيسيسكو، لرفعه إلى الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة. كما طلبوا من  منظمة اليونسكو تفعيل القرارات الذي اعتمدتها دورات لجنة التراث العالمي في الفترة من 2006 وحتى 2012م، والذي أقرته جميع الدول الأعضاء في اليونسكو، و اتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على الإرث الإنساني والحضاري لمدينة القدس الشريف، والعمل على استصدار قرار دولي بشأن وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية في القدس الشريف.وشدد الخبراء المشاركون في الاجتماع على أهمية قيام وسائل الإعلام العربية والإسلامية والدولية بفضح ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال حماية المقدسات والآثار التاريخية.  كما دعوا الدول الأعضاء في منظمة الإيسيسكو إلى تقديم الدعم المادي والفني إلى وزارة السياحة والآثار في فلسطين، وإلي هيئة الآثار الفلسطينية لمساعدتها على حماية وترميم وصيانة الآثار الفلسطينية. وأوصوا الإيسيسكو بعقد ندوة دولية حول التاريخ الحقيقي لمدينة القدس لدحض الرواية التوراتية المزعومة. يذكر أن الاجتماع عقد في الفترة من 29 إلى 31 يناير 2013م، بمقر دائرة الآثار الأردنية في عمان ومثل الإيسيسكو فيه الدكتور عبد العزيز صلاح، اختصاصي برامج بمديرية الثقافة والاتصال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل  المغرب اليوم  - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل  المغرب اليوم  - آثريو الإيسيسكو يطالبون بمحاكمة إسرائيل



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib