المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

أسوان ـ محمد العديسي

  اِختُتِمَت مساء الخميس فعاليات الدورة الثامنة عشر لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت, والذي انطلق منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، تحت إشراف وتنظيم "صندوق التنمية الثقافية"، التابع لوزارة الثقافة المصرية. شارك في حفل الختام محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد ومدير "صندوق التنمية الثقافية" محمد أبو سعدة، وعدد من طلاب كليات الفنون الجميلة والعديد من أساتذة الجامعات والمهتمين بالنحت من جميع أنحاء مصر. وقال مدير "صندوق التنمية الثقافية" محمد أبو سعدة في تصريحات صحافية على هامش حفل الختام "إن الهدف الرئيسي لتنظيم الفعاليات في أسوان هو الترويج للسياحة في المحافظة، التي تزخر بالعديد من الآثار والمناطق السياحية، وكذلك لاحتكاك فن النحت القديم بالحديث، والفن المصري بالأجنبي، من خلال المشاركة في ورش خاصة تقام على هامش السمبوزيوم، وإتاحة الفرصة أمام الفنانين للإبداع في جو تاريخي، يزخر بالتراث والآثار المصرية القديمة". وأعلن محافظ أسوان عن جاهزية المتحف المفتوح، والذي يضم أعمال فنية من السمبوزيوم في منطقة الشلال، على مساحة 33 فدان، ليتم وضعه علي أجندة البرامج السياحية خلال نهاية 2013، وذلك بعد الانتهاء من المسرح المكشوف المقام على مساحة 200 م، وقاعة عرض الأعمال الفنية، إلى جانب المكاتب الإدارية وأعمال البنية الأساسية، حيث قام بوضع التصميم المعماري الفنان أكرم المجدوب، والذي يعتبر تجربة عظيمة لصياغة الطبيعة للعمل على التحاور بين الأعمال النحتية التي يحتضنها فضاء هذا المتحف النادر وبين مكونات الطبيعة المحيطة، كما لفت المحافظ إلى حرص المحافظة على احتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم في منظومة التطوير والتجميل في مختلف الميادين والحدائق، لتشكل معًا بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية، حيث تم توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان، التي تحتوي 27 عملاً نحتيًا معروضًا، إلى جانب 24 عملاً موزعة على 7 مدن. كما تم تكريم  15نحاتًا من المشاركين في السمبوزيوم، منهم 4 فنانين أجانب، إضافة إلى خمسة مصريين، هم أكرم المجدوب وهاني فيصل وفيفيان بتانوني وشريف عبد البديع وخالد زكي، إلى جانب ستة مصريين شاركوا في أعمال ورشة للنحت موازية للسمبوزيوم. يذكر أن تماثيل العشرات من المشاركين في الدورات السابقة توضع في حدائق وميادين بعض المدن المصرية, وتوجد بقية التماثيل في متحف مفتوح يجري استكمال بنائه في مدينة أسوان، التي يقام فيها السمبوزيوم سنويًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت  المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت  المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib