المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

أسوان ـ محمد العديسي

  اِختُتِمَت مساء الخميس فعاليات الدورة الثامنة عشر لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت, والذي انطلق منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، تحت إشراف وتنظيم "صندوق التنمية الثقافية"، التابع لوزارة الثقافة المصرية. شارك في حفل الختام محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد ومدير "صندوق التنمية الثقافية" محمد أبو سعدة، وعدد من طلاب كليات الفنون الجميلة والعديد من أساتذة الجامعات والمهتمين بالنحت من جميع أنحاء مصر. وقال مدير "صندوق التنمية الثقافية" محمد أبو سعدة في تصريحات صحافية على هامش حفل الختام "إن الهدف الرئيسي لتنظيم الفعاليات في أسوان هو الترويج للسياحة في المحافظة، التي تزخر بالعديد من الآثار والمناطق السياحية، وكذلك لاحتكاك فن النحت القديم بالحديث، والفن المصري بالأجنبي، من خلال المشاركة في ورش خاصة تقام على هامش السمبوزيوم، وإتاحة الفرصة أمام الفنانين للإبداع في جو تاريخي، يزخر بالتراث والآثار المصرية القديمة". وأعلن محافظ أسوان عن جاهزية المتحف المفتوح، والذي يضم أعمال فنية من السمبوزيوم في منطقة الشلال، على مساحة 33 فدان، ليتم وضعه علي أجندة البرامج السياحية خلال نهاية 2013، وذلك بعد الانتهاء من المسرح المكشوف المقام على مساحة 200 م، وقاعة عرض الأعمال الفنية، إلى جانب المكاتب الإدارية وأعمال البنية الأساسية، حيث قام بوضع التصميم المعماري الفنان أكرم المجدوب، والذي يعتبر تجربة عظيمة لصياغة الطبيعة للعمل على التحاور بين الأعمال النحتية التي يحتضنها فضاء هذا المتحف النادر وبين مكونات الطبيعة المحيطة، كما لفت المحافظ إلى حرص المحافظة على احتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم في منظومة التطوير والتجميل في مختلف الميادين والحدائق، لتشكل معًا بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية، حيث تم توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان، التي تحتوي 27 عملاً نحتيًا معروضًا، إلى جانب 24 عملاً موزعة على 7 مدن. كما تم تكريم  15نحاتًا من المشاركين في السمبوزيوم، منهم 4 فنانين أجانب، إضافة إلى خمسة مصريين، هم أكرم المجدوب وهاني فيصل وفيفيان بتانوني وشريف عبد البديع وخالد زكي، إلى جانب ستة مصريين شاركوا في أعمال ورشة للنحت موازية للسمبوزيوم. يذكر أن تماثيل العشرات من المشاركين في الدورات السابقة توضع في حدائق وميادين بعض المدن المصرية, وتوجد بقية التماثيل في متحف مفتوح يجري استكمال بنائه في مدينة أسوان، التي يقام فيها السمبوزيوم سنويًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت  المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت  المغرب اليوم  - ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في

GMT 03:05 2017 السبت ,20 أيار / مايو

V&A تقدم أزياءها من الحرير في معرض Balenciaga
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib