وزير الآثار يستعرض فى تقريره لقنديل نتائج مباحثاته مع مسئولين ألمان
آخر تحديث GMT 19:22:31
المغرب اليوم -

وزير الآثار يستعرض فى تقريره لقنديل نتائج مباحثاته مع مسئولين ألمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الآثار يستعرض فى تقريره لقنديل نتائج مباحثاته مع مسئولين ألمان

القاهرة - وكالات

رفع د. محمد إبراهيم وزير الآثار صباح الاثنين تقريراُ للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء حول زيارته التي قام بها الأسبوع الماضي إلي العاصمة الألمانية برلين مستعرضاً نتائج مباحثاته مع المسئولين الألمان. واطلع وزير الاثار د.هشام قنديل على نتائج مباحثاته مع وزيرة الدولة لشئون الخارجية الألمانية، مؤكدا على حرص واهتمام الجانب الألماني بمساعدة مصر في خطط النهوض بأوضاع الشباب خاصة في إطار مبادرة شراكة التحول التي دشنتها ألمانيا فى دول ثورات الربيع العربى والتحول الديمقراطي بعد الثورة من خلال البرامج التي تقوم بها هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية في مصر خاصة في مجال دعم مشروعات التعاون المشترك بين البلدين. كما استعرض الوزير فى تقريره نتائج مباحثاته مع مؤسسة التراث البروسى الألمانية على الدعم المقدم لمصر عموما وفي مجال الآثار بوجه خاص مشيرا إلي ما ورد من أوجه الدعم لبناء متحف المنيا من خلال خطاب النوايا الموقع بين البلدين خلال الزيارة،كذلك استعرض الجهود التي تقوم بها مصر في مجال بناء وتجديد المتاحف ومنها متحف المنيا، والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية بالفسطاط. وأشار د.إبراهيم في تقريره إلي أن التوقيع على خطاب النوايا يأتي لاستكمال بناء متحف المنيا والذي يسمح بصياغة اطر للتعاون المتكامل من خلال تبادل الباحثين والتعليم والتدريب والتي يتم تنفيذها ضمن برامج صناديق التمويل المعنية. واكد انه يسمح بتعزيز الاكتشافات وتحليل الآثار التي تقوم بها الجمعية الألمانية للدراسات الشرقية سواء في مصر أو في ألمانيا كما يهدف إلي التعاون بين البلدين في مجال الحفاظ على الآثار وحمايتها ومعالجتها بنظم رقمية متطورة، مضيفاً أن لجنه مشتركة بين البلدين ستبدأ في وضع خطة عمل في أسرع وقت لدراسة التمويل اللازم ودراسة كيفية تنفيذ المشروع خلال عامين،مشيرا إلي أن استكمال المشروع سيأتي بثماره في دعم دراسة المصريات خاصة في حقبة العمارنة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الآثار يستعرض فى تقريره لقنديل نتائج مباحثاته مع مسئولين ألمان وزير الآثار يستعرض فى تقريره لقنديل نتائج مباحثاته مع مسئولين ألمان



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib