موسيقار سورى يستعد لإطلاق نشيد جديد بكورال دار الأوبرا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

موسيقار سورى يستعد لإطلاق نشيد جديد بكورال دار الأوبرا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موسيقار سورى يستعد لإطلاق نشيد جديد بكورال دار الأوبرا

القاهرة ـ وكالات

يعكف الموسيقار السورى مالك جندلى على تسجيل نشيد جديد يلامس من خلاله ما تعيشه بلاده من عنف منذ ما يقرب من عامين، مشيرا إلى أنه اجتمع مع عدد كبير من الشعراء الكبار فى مصر، واتفقوا على الكلمات واللحن، وقال: "لى الفخر أن يكون الكورال فى دار الأوبرا المصرية هو غنى تلك الكلمات فى هذه اللحظات التاريخية". وحسبما ورد بـ"سكاى نيوز عربية" قال جندلى: "هذا العمل محاولة كى ارتقى بمشاعرى الإنسانية وموسيقاى إلى تضحيات هذا الشعب العظيم من خلال الكلمة والموسيقى واللحن". ويقول مطلع النشيد الذى يحمل عنوان "نشيد الأحرار": "سوريا سوريا وطن الأحرار والحرية... سوريا سوريا أرض السنابل الذهبية". أشار جندلى إلى أنه تعمد أن يبدأ النشيد بكلمة سوريا، قائلا: "إن النشيد الوطنى فى سوريا اليوم يفتقر إلى هذه الكلمة، نشيد اليوم يبدأ بإلقاء التحية على حماة الديار (الجيش السورى)، والذى هو للأسف من يدمر البلاد".وجدد جندلى وقوفه "إلى جانب حرية الشعب السورى"، وسعيه "إلى ترجمة معاناة الشعب" فى إنتاجاته الفنية والموسيقية، وقال: "أقف مع الإنسانية والحب والسلام، أقف مع أطفال سوريا. موقفى إنسانى بحت غير سياسى، لأن الفن والموسيقى يرتقيان عن السياسية، لأنهما يبحثان عن الحقيقة والجمال". واعتذر جندلى عن عدم توجيه رسالة إلى الرئيس السورى بشار الأسد مع اقتراب الذكرى الثانية للانتفاضة السورية فى الخامس عشر من مارس الجارى، قائلا: "أعتذر عن عدم توجيه أى كلمة لإنسان إرهابى يدمر بلده، فلم يشهد التاريخ أن يدمر أحدا بلده أو يقتل أطفال أمته ويقصف المآذن والمساجد، لا أريد أن أوجه له أى كلمة". فى المقابل وجه شكره إلى الشعب السورى الذى وصفه بأنه "عظيم، وقام بثورة سلمية"، مستدركا بأنه "عندما خذله العالم هتف يا الله ما لنا غيرك يا الله".  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسيقار سورى يستعد لإطلاق نشيد جديد بكورال دار الأوبرا موسيقار سورى يستعد لإطلاق نشيد جديد بكورال دار الأوبرا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib