اهتمام أميركي بالجهود المصرية للحد من الإتجار غير المشروع بالآثار
آخر تحديث GMT 08:14:34
المغرب اليوم -

اهتمام أميركي بالجهود المصرية للحد من الإتجار غير المشروع بالآثار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اهتمام أميركي بالجهود المصرية للحد من الإتجار غير المشروع بالآثار

القاهرة ـ أ.ش.أ

التقى الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار الأربعاء المستشارة الثقافية للسفارة الأمريكية بالقاهرة الدكتورة باتريشيا كابرا للتنسيق بشأن زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة والتراث إيفن راين، والمقرر لها الاثنين القادم ، لاتخاذ الخطوات النهائية لإتمام مشروع الإتفاقية التي قدمتها مصر للخارجية الأمريكية للحد من الإتجار غير المشروع في الآثار المصرية بالولايات المتحدة . يأتى ذلك في إطار اهتمام المسئولين الأمريكيين بالخطوات التي اتخذتها مصر لوقف نزيف بيع الآثار والمحافظة علي التراث المصري بعد الزيارة التي قام بها وزير الآثار للعاصمة الأمريكية واشنطن مطلع الشهر الماضي. وأطلع وزير الآثار - خلال اللقاء- المستشارة الأمريكية ما قامت به الوزارة من إعداد لبنود الاتفاقية المقترحة بشكلها النهائي ، وفقاً لما اتفق عليه فى اجتماعه ومساعدي وزير الخارجية الأمريكي للشئون التعليمية والثقافية ، خلال زيارته للعاصمة الأمريكية ، مطالباً المسئولين الأمريكان بسرعة الانتهاء من مراجعة الاتفاقية التي تمنع نزيف الآثار المصرية بالولايات المتحدة في أسرع وقت ممكن حتي يتم تفعيلها خلال شهرين من الان . من جانبها ، أكدت المستشارة الأمريكية حرص الولايات المتحدة الأمريكية على التعاون مع مصر من أجل منع الإتجار غير المشروع في الآثار المصرية ، مؤكدة تقديرها الكامل للمطلب المصري المشروع للمحافظة علي تراثه الحضاري الذي يباع في العديد من ألاسواق . كما أكدت على أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للضغط على القنوات الرسمية المعنية بهذا الشأن من أجل الإسراع بتوقيع الاتفاقية. ومن المقرر أن تقوم إيفن راين مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة ، خلال زيارتها للقاهرة ، بجولة داخل أروقة متحف الفن الإسلامي بمرافقة القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وبعض المسئولين الأمريكيين المهتمين بالشأن الأثري للوقوف على آخر مستجدات ما يجري من مشروعات ترميم وإعادة تأهيل للمتحف بعد ما تعرض له في شهر يناير الماضي من تداعيات أثرت بالسلب علي مقتنياته وواجهاته ، لإعداد تقرير لإطلاع الرأي العام الأمريكي بما ارتكبته يد الإرهاب الآثمة من عمليات إجرامية طالت التراث الحضاري المصري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمام أميركي بالجهود المصرية للحد من الإتجار غير المشروع بالآثار اهتمام أميركي بالجهود المصرية للحد من الإتجار غير المشروع بالآثار



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib