تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب
آخر تحديث GMT 05:27:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

حذَّرت من تهديد "داعش" الإرهابي الذي ينتقل من ساحة المعركة إلى الإنترنت

تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الأميركي دونالد ترامب
لندن ـ كاتيا حداد

حذَّرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، من تهديد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي ينتقل من ساحة المعركة إلى الإنترنت، تزامنًا مع إصدار زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى طلبًا مشتركًا لعمالقة التكنولوجيا للقضاء على المواقع الإرهابية. وقالت ماي إن تهديد تنظيم "داعش يتطور بدلًا من الاختفاء" وتجب مواجهته. وأضافت إن "الوحشية" التي ارتكبها التنظيم في مدينة "مانشستر" والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصًا وجرح 119 آخرين أظهرت ضرورة أن يتخذ العالم إجراءات أكثر صرامة لمواجهة هذا التنظيم.

ودعمت مجموعة الدول السبع دعوة ماي الى مزيد من الضغط على شركات الإنترنت مثل "غوغل" و"فيسبوك" و"تويتر" لاستهداف الرسائل المتطرفة عبر الإنترنت. وسيشمل ذلك تطوير التكنولوجيا التي تحدد تلقائيًا الرسائل التي تحرض على العنف وتزيلها.

تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب

وقالت ماي: "لقد اتفقنا على أنَّ تهديد داعش يتطور بدلًا من الاختفاء. وعندما يخسرون في العراق وسورية، يعود المقاتلون الأجانب وينشرون إيديولوجية التنظيم التي تحض على الكراهية عبر الإنترنت. وأضافت: "لا تتخيلوا أن ذلك خطأ، فالمعركة الأن تتحرك من ساحة المعركة إلى الإنترنت. في المملكة المتحدة، نعمل بالفعل مع شركات وسائل الأعلام الاجتماعية لوقف انتشار المواد المتطرفة ودعاية الكراهية التي تزييف عقول الشباب". وأضافت: "إنَّه من الواضح أنَّ الشركات يُمكن أن تقوم بأكثر من ذلك. في الواقع لديهم مسؤولية اجتماعية في تكثيف جهودها لإزالة المحتوى الضار من شبكاتهم. "

وفي حديثها في مؤتمر صحفي عُقد في نهاية اليوم الأول من قمة مجموعة السبع في صقلية في إيطاليا، قالت ماي: "اليوم دعوت القادة إلى بذل المزيد من الجهود. واتفقنا على مجموعة من الخطوات التي يُمكن أن تتخذها مجموعة السبع لتعزيز عملها مع شركات التكنولوجيا في هذه الخطة الحيوية". وتابعت: "نريد من الشركات تطوير أدوات لتحديد وإزالة المواد الضارة تلقائيًا، وعلى وجه الخصوص، أريد أن أرى الإبلاغ عن هذا المحتوى الخسيس للسلطات ومنع المستخدمين الذين ينشرون هذه المواد." وأضافت أن مجموعة السبع ستدعم إقامة منتدى دولي تقوده الصناعة لتطوير وتقاسم أدوات من هذا النوع.

تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب

ويُمكن اعتقال الجهاديين البريطانيين الهاربين من الحرب في سورية ومحاكمتهم في بلدان مثل العراق وتركيا بموجب خطط متفق عليها في مجموعة الثماني. وإذا نجحت هذه الخطوة فان ذلك قد يحول دون عودة مئات الإرهابيين البريطانيين الذين يقاتلون في مناطق المعارك.

وفي بيانهم المشترك قال قادة الدول السبع انهم "متحدون في التعبير عن عميق تعاطفنا وتعازينا لأسر ضحايا العمل الإرهابي الوحشي في مانشستر". وأضافوا "أننا ندين بأقوى العبارات الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره".

وقالت ماي إن التحقيق في هجوم مانشستر كان مستمرًا، ولكن الانتحاري سلمان عبيدي العائد من ليبيا "يُسلط الضوء بلا شك على هذا الفضاء غير الخاضع للرقابة إلى حد كبير". وأضافت "يجب أن نضاعف دعمنا لجهود تقودها الأمم المتحدة لجمع كافة الأطراف إلى طاولة المفاوضات والحد من تهديد الإرهاب من تلك المنطقة".

وجاء الإعلان الدولي بعد موافقة رئيسة الوزراء ودونالد ترامب على التعاون بشكل وثيق حول الإرهاب والالتزام باتفاق تجارة حرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب تيريزا ماي تدعو قادة الدول السبع إلى بذل المزيد من الجهود لمحاصرة الارهاب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib