واشنطن تؤكد عدم التراجع في قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

في ظل الغضب الشديد من قبل الفلسطينيين والشعوب العربية

واشنطن تؤكد عدم التراجع في قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن تؤكد عدم التراجع في قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن قرار الرئيس دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس "لا رجعة فيه"، مشيرة إلى أن تنفيذ الخطوة الأخيرة سيبدأ "بموازاة عملية السلام والمفاوضات" مطلع العام المقبل.

واعتبر القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد خلال مؤتمر صحافي هاتفي، أن الرئيس "ظل يناقش ويراجع هذه القضية منذ اليوم الأول له في البيت الأبيض، واعتمد في قراره على قانون الكونغرس الذي صوّت عليه المشرعون قبل نحو 20 عاماً... وأعلن القرار في الوقت المناسب للقرار التشريعي"، في إشارة إلى موعد مهلة تسمح للرئيس بتأجيل تنفيذ قانون نقل السفارة.

وأوضح أن "الولايات المتحدة أكدت من خلال إعلان الرئيس على خطوتين، هما الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والتوجيه لوزارة الخارجية بالبدء في إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس". ورأى أن القرار "لن يؤثر أبداً على المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو خطوة اعتراف بما يجب أن يكون عليه الوضع".

وأضاف ساترفيلد: "مع كل الاحترام لكل ردود الفعل التي صدرت على قرار الرئيس، إلا أننا نؤكد أن هذه الخطوة كان يجب أن تؤخذ من قبل أعوام عدة، وهي اعتراف بشيء واقعي وليست نهاية المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أو عملية السلام، وكل ما نريده من قادة الدول العربية وشعوبها فهم ما تم إعلانه وشرحه من قبل الرئيس".

ولفت إلى أن خطاب ترامب "تمت صياغته بعناية واضحة واختيار الكلمات... ندعو إلى مواصلة العمل معنا كحلفاء من أجل القضية، ونأمل من العالم أجمع إنهاء الصراعات الماضية للوصول إلى مستقبل أفضل".

واعتبر أن "الخيار الآن بيد القادة العرب في مواصلة العمل مع شعوبهم والحديث معهم عن هذه الحقيقة والمضي إلى مستقبل أفضل، إذ تأمل الإدارة الأميركية من المجتمع الدولي الاعتراف بالحقيقة وأخذها على محمل الجد لإنهاء الصراع، والعمل على أساسها في جميع الخطوات المقبلة".

وأشار إلى أن "كل ما تأمله واشنطن هو الحوار والتبادل والوصول إلى حل وليس إلى رفض أو تحييد أو مقاطعة، إذ أن مبادرة السلام ستبدأ مطلع العام الجديد، وستكون الأجواء أكثر تفاؤلاً في المنطقة وفرصة لإنهاء الصراع"، وأضاف أن قرار ترامب "لا رجعة فيه ونحن ماضون لتنفيذه، ونعتقد أنه جاء في الوقت المناسب والحالة المناسبة، ورفض هذا القرار من قادة الدول العربية لن يخدم القضية وليس ما نأمله من حلفائنا. نأمل بأن نمضي في خطوات السلام ونقل السفارة مطلع العام المقبل، ولست مخولاً سرد التفاصيل الآن. إلا أن المبادرة هي للأمل ولمستقبل أفضل".

واعتبر ساترفيلد أن "هناك عدم فهم لقرار الرئيس، فالخطوة التي بدأها ليست إلا اعترافاً وبداية في الطريق الصحيح، وليست نهاية المفاوضات، وكلمات الرئيس واضحة جداً وتم اختيارها بعناية".

وأضاف: "نحن نتفهم ونحترم وجهة النظر العربية والمعارضة للقرار.... ولن أعلق على ردود الفعل التي صدرت من العالم العربي في الغضب الشعبي، وسأترك ذلك للقادة العرب والمجتمع الدولي في مواصلة الدعم لعملية السلام والمضي معنا قدماً إلى المستقبل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد عدم التراجع في قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تؤكد عدم التراجع في قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib