اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تسجل خطورة حالة الركود الاقتصادي في المغرب
آخر تحديث GMT 19:04:37
المغرب اليوم -

كشفت عن تقاعس الحكومة عن القيام بمهامها وتنفيذ مطالب الشعب في المملكة

اللجنة التنفيذية لحزب "الاستقلال" تسجل خطورة حالة الركود الاقتصادي في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اللجنة التنفيذية لحزب

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال
الدار البيضاء - جميلة عمر

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي في المركز، تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة، وذلك لمناقشة الوضعية العامة في المغرب،  وكذا العمل التنظيمي والبرلماني للحزب. واستعرضت اللجنة التنفيذية في بداية أشغالها الوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المغرب، حيث سجلت خطورة حالة الركود الاقتصادي التي أصبحت تعاني منه البلاد، وتزايد مظاهر الاحتقان الاجتماعي جراء استهداف القدرة الشرائية للمواطنين، وارتفاع معدلات البطالة.

وتطالب الحكومة بالتحرك الفوري لمعالجة الاختلالات والمشاكل الهيكلية الكبرى، والخروج من حالة الانتظارية والجمود، وتحمل الحكومة كامل المسؤولية إزاء تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية . وتسجل اللجنة التنفيذية بكل أسف تقاعس الحكومة عن القيام بمهامها ونهجها لسياسة الآذان الصماء أمام مطالب فئات عريضة من الشعب المغربي، بما فيها المذكرة التي رفعها فريقا حزب الاستقلال بالبرلمان إلى رئيس الحكومة في شأن تعديل قانون المالية للخروج من البلاد من هذه الظرفية الدقيقة، في الوقت الذي لم تقدم فيه الحكومة أي بديل للتدابير المقترحة المذكرة أو تتخذ إجراءات ملموسة للاستجابة للمطالب الاجتماعية والاقتصادية المشروعة لفائدة المواطنات والمواطنين لمواجهة موجة الغلاء المتزايد، ولاسيما الفئات الأكثر خصاصا، وكذا الفئات المتضررة من الظرفية الحالية بمن فيهم صغار الفلاحين.

واستنكرت اللجنة التنفيذية إصرار بعض الجهات على جر المجتمع المغربي المتماسك في وحدته وتنوعه نحو مهاوي الاصطدام والتفرقة واصطناع التقاطبات الثقافية الزائفة التي تقض المواطنات والمواطنين في أمنهم الروحي وهويتهم الموحدة في إطار الثوابت الوطنية الجامعة. وتدعو إلى التصدي لكل المشاريع الهدامة التي تستهدف هوية ومنظومة قيم وثوابت المغاربة والتحلي باليقظة المواطنة ومواجهة كل المحاولات التي تهدف المساس بالتماسك الاجتماعي.

ونوهت اللجنة التنفيذية بالأجواء الإيجابية التي ميزت الاجتماع الذي عقده الأخ الأمين العام للحزب الذي كان مرفوقا بالأخ المسؤول عن المنظمات الموازية وهيكلة الروابط المهنية مع أعضاء المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، حيث عبر الحاضرون على تعبئتهم الكاملة لإنجاح محطة المؤتمر الثالث عشر للشبيبة الاستقلالية في جو من التعاون والإخاء وتغليب مصلحة المنظمة على الاعتبارات الشخصية والحفاظ على وحدتها .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تسجل خطورة حالة الركود الاقتصادي في المغرب اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تسجل خطورة حالة الركود الاقتصادي في المغرب



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib