وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني
آخر تحديث GMT 22:56:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المنفذ دهس بعض المارة على جسر"ويستمنستر" وطعن ضابط شرطة قبل أن يُقتل

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم "إرهابي" على مبنى البرلمان البريطاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم

هجوم "إرهابي" على مبنى البرلمان البريطاني
لندن ـ سليم كرم

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، الأربعاء، عن مقتل 5 أشخاص، وجرح 40 آخرين، في الحادث المتطرف، الذي وقع في محيط البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، مؤكدة تصفية المشتبه في تنفيذ الهجوم. وتعرَّض ضابط شرطة للطعن خارج مبنى البرلمان في حي "ويستمنستر"، وقتلت الأجهزة الأمنية المهاجم بالرصاص، وذلك على خلفية حادث إرهابي استهدف مبنى البرلمان وأسفر عن دهس بعض المارة.

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن المشتبه فيه كان يستقل سيارة "هيونداي 140" رمادية، دهس بها بعض المارة على جسر "ويستمنستر" قبل أن يصطدم بسور الجسر، ومن ثم ركض في اتجاه بوابات قصر "ويستمنستر" وطعن ضابط شرطة. وأعلن شهون عيان أن الشرطة البريطانية أطلقت الرصاص على المشتبه فيه، أثناء مهاجمته لضابط آخر بالسكين، وذلك حوالي الساعة 2.45 بعد الظهر بتوقيت بريطانيا.

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني

وخلف المهاجم وراءه أثار دمار كثيرة، في حين سعى المسعفون إلى إنقاذ ضحايا الهجوم عند الجسر والبوابة، فيما أكد شهود عيان أنهم سمعوا عشرات الطلقات النارية بجوار مبنى البرلمان. وشوهدت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وهي تستقل سيارة "جاغوار" فضية أمام ساحة البرلمان، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه إطلاق النار. وبعد دقائق من وقوع الحادث، هبطت مروحية طوارئ لإنقاذ الضحايا، وسُمع دوي صافرات الإنذار في كل مكان.

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني

وقال مراسل "التلغراف"، كريستوفر هوب، إنه سمع صوت طلقات الرصاص في حوالي الساعة 2.40 بعد الظهر ثم تبعها صوت ارتطام كبير بسور الجسر، وشوهد رجل يصرخ بصوت عالٍ، مشيرًا إلى أن صوت الارتطام كان أشبه بالقنبلة. وأضاف المراسل أن عشرات المارة كانوا يركضون هربًا من مكان الحادث في اتجاه دير وستمنستر، وما لبث أن سمعت في الأرجاء طلقات نارية عدّة، مؤكدًا أنه رأى جثتين ملقاتين على الطريق خارج قاعة البرلمان.

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني

وأوضح أن الشرطة دخلت إلى ساحة القصر الجديد وشرعت في إنقاذ الجثتين، ثم هبطت مروحية إنقاذ وخرج منها المسعفون لإنقاذ الجرحى. وبحلول الساعة 3:30 عصرًا، غادرت سيارة الإسعاف ساحة القصر الجديد، ولم تبقَ سوى واحدة منها فقط، ولا تزال السيارة التي ارتطمت بسور الجسر موجودة في مكانها حتى الوقت الراهن.

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئيسة الوزراء البريطانية، أن "قوات الأمن أعادت رئيسة الوزراء إلى مبنى البرلمان رقم 10، وهي الآن ترصد الوضع بعناية فائقة"، في حين رفض المكتب المسؤول عن الشؤون الأمنية في مجلس العموم البريطاني، التصريح بأي تفاصيل بشأن الحادث بزعم أن الوقت "لايزال مبكرًا".

وبيّن زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربن، في بيان له، أن التقارير الأمنية تشير إلى أن الحادث الذي وقع بعد ظهر الأربعاء أمام البرلمان البريطاني، هو حادث خطير للغاية، معربًا عن تعازيه لعائلات الضحايا. وأضاف أن الشرطة وموظفي الأمن اتخذوا إجراءات سريعة لضمان سلامة الأفراد ونواب البرلمان والموظفين، معربًا عن امتنانه الشديد لجهود قوات الأمن البريطانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني وقوع 5 قتلى و40 جريحًا في هجوم إرهابي على مبنى البرلمان البريطاني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib