داعش يعلن عن مقتل 4 من مسلحيه في بني الوليد وتجدُّد الاشتباكات في طرابلس
آخر تحديث GMT 11:14:05
المغرب اليوم -

المجلس الرئاسي الليبي يستهجن الغارات المصرية على درنة من دون تنسيق

"داعش" يعلن عن مقتل 4 من مسلحيه في بني الوليد وتجدُّد الاشتباكات في طرابلس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الغارات المصرية على درنة
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

تجدَّدت الاشتباكات بين قوة الردع والتدخل المشتركة التي يترأسها عبد الغني الككلي التابعة للمجلس الرئاسي الليبي برئاسة فايز السراج، وكتيبة "صلاح البركي" التابعة لحكومة "الانقاذ" برئاسة خليفة الغويل بعد ظهر اليوم السبت في منطقة أبو سليم في العاصمة طرابلس. وحسب مصادر مطلعة فإن الاشتباكات تجري في عدة نقاط بالقرب من مسجد أبو شعالة، ومدرسة الفجر الجديد، ومنطقة العمارات وشعبية المشروع. ويسمع دوي انفجارات ونيران الاشتباكات في المناطق المحيطة بمنطقة الهضبة وحتى منطقة صلاح الدين.

واستهدف سلاح الجو الليبي اليوم السبت،تجمعات الإرهابيين التابعين لما يسمى "سرايا  الدفاع عن بنغازي" التابعة لتنظيم "القاعدة" المتحصنة في المجمع الإداري في مدينة هون جنوب غرب البلاد. يشار إلى أن الميليشيات الإرهابية التابعة لتنظيم "القاعدة" كانت قد انسحبت من قاعدة الجفرة الجوية قبل عدة أيام باتجاه مدينة هون.

وأعلنت صفحات تابعة للجماعات الإرهابية مقتل القيادي المدعو عبد المنعم سالم الملقب بــ”أبو طلحة” المسؤول في مجلس شوري درنة والتابع لتنظيم "القاعدة" الإرهابي. وبينت أن الإرهابي بـ"أبو طلحة" قتل هو وأربعة من أتباعه في مدينة درنة الجمعة جراء استهداف سلاح الجو الليبي والمصري لاحد المقرات التابعة للجماعات الإرهابية.

ونعى تنظيم "داعش" أمس الجمعة مقتل أربعة من عناصره وأسر اثنين آخرين كانوا على متن آلية عسكرية تتحرك في منطقة “تينيناي” 35كلم جنوب مدينة بن وليد الليبية. وحسب مصدر عسكري في المدينة فإن بلاغا ورد عن تحرك آلية تابعة لداعش في المنطقة تحركت على إثره دورية بقيادة “عبد الحكيم شفتر” اشتبكت مع آلية داعش بعد رفضها الامتثال لأمر التوقف والخضوع للتفتيش، نتج عن مقتل 4 وأسر 2 ومصادرة الآلية العسكرية.

وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي الهجوم على الأقباط المصريين في المينا في صعيد مصر. وقدم المجلس، في بيان له، تعازيه ومواساته للشعب المصري وأهالي المواطنين الذين سقطوا نتيجة لهذه الجريمة البشعة. لكنه في المقابل شدد على رفضه "لأي عمل ينتهك سيادة البلاد واستباحة الأراضي الليبية"، مستهجناً "ما قام به الطيران الحربي المصري من قصف داخل التراب الليبي دونما تنسيق مع السلطات الشرعية والمتمثلة في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق." وأبدى المجلس الرئاسي في بيانه، تطلعه إلى التنسيق الكامل، في ظل التحالف الدولي والإسلامي، لمواجهة الإرهاب، بما يحترم السيادة الوطنية.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني التونسية أن “إحدى التشكيلات العسكرية العاملة في المنطقة العسكرية العازلة بالحدود الجنوبية الشرقية، تمكنت صباح اليوم السبت، من إيقاف 5 أفراد قاموا بالتسلل من التراب الليبي إلى التراب الوطني التونسي، بجهة القصر بقطاع الذهيبة”.

وأضافت الوزارة في بيان  لها أنه “بالتثبت مع هؤلاء الأشخاص، تبين أنهم لا يحملون وثائق هوية. وصرحوا بأنهم تونسيو الجنسية من جهة تطاوين، موضحة في هذا الصدد أنه “تم تسليمهم للحرس الوطني للقيام بالإجراءات اللازمة في شأنهم”. حسب بيان وزارة الدفاع التونسية.

وفي أول ايام شهر رمضان المبارك وبسبب الاحداث الدامية التي تعيشها بعض مناطق طرابلس من اشتباكات مسلحة بين المليشيات المسلحة ادى الى نقص في الخضروات والسلع الغذائية في بعض الاسواق والمحال التجارية ما دعا تجار الازمات الى استغلال هذه الفرصة وزيادة الاسعار في بعض السلع التي يحتاجها المواطن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعلن عن مقتل 4 من مسلحيه في بني الوليد وتجدُّد الاشتباكات في طرابلس داعش يعلن عن مقتل 4 من مسلحيه في بني الوليد وتجدُّد الاشتباكات في طرابلس



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib