140 من الفنانين المغاربة يقدمون ملحمة غنائية دعما للمنتخب في المونديال
آخر تحديث GMT 17:06:22
المغرب اليوم -

باحثون سويديون يكشفون علاقة الاستلقاء خلال العطلة الأسبوعية بالوفاة

140 من الفنانين المغاربة يقدمون ملحمة غنائية دعما للمنتخب في المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 140 من الفنانين المغاربة يقدمون ملحمة غنائية دعما للمنتخب في المونديال

المنتخب الوطني
الدار البيضاء - محمد يوسف

شهدت الدار البيضاء أمس الأربعاء، تقديم العرض الأول للملحمة الغنائية "أبطال" التي أدى مقطوعاتها 140 من الفنانين المغاربة إسهاما منهم في تحفيز المنتخب الوطني في مشواره الكروي ضمن منافسات كأس العالم 2018 المرتقب بروسيا.

والملحمة الغمائية التي اشرف عليها و أخرجها الفنان سعيد الناصري، وألفها ولحنها الفنان عبد اللطيف السعيدي، تأتي في إطار تشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في منافسات مونديال روسيا، ومساندته في رحلته، بدعم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و جمعت الملحمة، التي صورت على شكل فيديو كليب ، فنانون وإعلاميون ورياضيون، مرتدين أقمصة المنتخب الوطني المغربي ، وهم يتغنون بإنجاز المنتخب المغربي المشارك في مونديال روسيا 2018 ، و يدعمونه في مشواره المونديالي .

ومن بين الأسماء المشاركة في الملحمة، الفنانة ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران، وكوكبة من الفنانين و الوجوه الاعلامية من بينهم رشيدة طلال، وعائشة التشنويت وعبدالرحيم الصويري وطهور وعبد العالي أنور وموس ماهر والياس طه،و رشيد الإدريسي ونهاد الصنهاجي ورباب ناجد ومريم بلمير ورياض العمر وعمر لطفي وانس الباز ونجاة خير الله ومراد الأسمر والشاب رشيد وفاطمة الزهراء العروسي ومراد البوريقي وليلى الحديوي.

واعتبر الشاعر والمؤلف والملحن عبد اللطيف السعيدي بالمناسبة، في تصريح إلى وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الملحمة الوطنية، هي بمثابة عربون محبة وعشق عموم المواطنين لكرة القدم المغربية، وتمثل فضلا عن ذلك لسان حال مختلف مكونات المجتمع المغربي الممثل في هذا اللون الإبداعي بثلة من الفعاليات القادمة من داخل المغرب وخارجه، والفاعلة في مجالات مختلفة بما فيها الغناء والتمثيل والاعلام والرياضة.

وأضاف أن تسخير اللغات العربية والفرنسية والانجليزية والاسبانية في أداء هذا المنتوج الفني يتوخى من ورائه إيصال صوت المغرب المرشح لاستضافة كأس العالم 2026 لاستقطاب مساندة أكبر عدد ممكن بمختلف ارجاء المعمور، وللتأكيد عن مدى استعداده وقدرته على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكونية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن فيديو هذه الملحمة، تم تعزيزه بسلسلة من اللقطات وصور تعكس جانب من المسار الذي تسلكه المملكة في مشوارها التنموي فضلا عن المؤهلات السياحية والتراثية والتاريخية والطبيعية والرياضية التي تزخر بها الى جانب نعمة الامن والاستقرار كنقط من شأنها المساعدة على بلوغ الهدف المنشود.

وتبين من آراء الفنانين المشاركين في استطلاع للرأي، مدى الآمال التي يعلقونها على المنتخب المغربي في منافسات مونديال روسيا، حيث بإمكانه – في نظرهم- خلق المفاجأة أمام منافسيه المتواجدين في المجموعة من العيار الثقيل (إيران واسبانيا والبرتغال) ،منوهين في ذلك بالخبرة والحنكة العالية التي أبان عنها الناخب الوطني هيرفي رونار خلال مرحلة الاقصائيات.

ويتوقع أن تطرح أغنية الملحمة ، خلال الأيام المقبلة، حيث ستعرض على القنوات التلفزيونية الرسمية وتذاع على أمواج الإذاعات العمومية والخاصة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

140 من الفنانين المغاربة يقدمون ملحمة غنائية دعما للمنتخب في المونديال 140 من الفنانين المغاربة يقدمون ملحمة غنائية دعما للمنتخب في المونديال



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib