نادي نيوكاسل يونايتد يصعّب موقف جوزيه مورينيو بتخطي مانشستر يونايتد
آخر تحديث GMT 18:15:34
المغرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز

نادي "نيوكاسل يونايتد" يصعّب موقف جوزيه مورينيو بتخطي "مانشستر يونايتد"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نادي

فريق نيوكاسل يونايتد لكرة القدم
لندن - سليم كرم

قدّم نيوكاسل يونايتد هديّة للمتصدّر مانشستر سيتي، بالفوز على ضيفه وصاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد 1-0 مساء الأحد، في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وأحرز مات ريتشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65. وتجمّد رصيد مانشستر يونايتد عند 56 في المركز الثاني، بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي، فيما رفع الفائز رصيده إلى 28 نقطة وقفز إلى المركز الثالث عشر بفارق الأهداف أمام برايتون. 

وأعاد مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو لاعبه الفرنسي بول بوغبا إلى التشكيلة الأساسية، فجلس الشاب سكوت ماكتوميناي على مقاعد البدلاء، واستعاد فيل جونز مكانه على حساب ماركوس روخو، والحال نفسه ينطبق على أشلي يانج الذي لعب مكان لوك شو، فيما عاد الفرنسي أنتوني مارسيال للعب في الخط الهجومي.

وفي المقابل، أجرى مدرب نيوكاسل رفاييل بينيتيز تعديلين على تشكيلته التي تعادلت مع كريستال بالاس في الجولة الماضية، فشارك الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا للمرة الأولى مع الفريق منذ انضمامه إليه في فترة العاقدات الشتوية الماضية، وغاب المدافع كياران كلارك عن صفوف الفريق بسبب الإصابة، ولعب مكانه الفرنسي فلوريان ليجيني.

وجاء التهديد الهجومي الأول في المباراة، من طرف نيوكاسل عبر لاعب وسطه جونجو شيلفي الذي سدّد كرة قوية تألق حارس يونايتد دافيد دي خيا في إبعادها بالدقيقة الرابعة، ودخل الفريق الضيف أجواء المباراة مع مرور الوقت دون أن يتمكّن من تسديد الكرة بين الخشبات الثلاث.

وعاد نيوكاسل ليجرّب حظّه بالتسديد البعيد، وهذه المرة عن طريق لاعب تشيلسي السابق كينيدي لكن دي خيا كان على الموعد مجدّدا في الدقيقة 29، وأهدّر لاعب يونايتد جيسي لينجارد فرصة التقدم لفريقه بالدقيقة 32، عندما تلقّى كرة من التشيلي أليكسيس سانشيز وأطلقها نحو المرمى أبعدها دوبرافكا الذي عاد بعد 3 دقائق، ليتصدى لانفراد خطير من مارسيال إثر تمريرة بينية ولا أروع من نيمانيا ماتيتش.

وطالب جمهور نيوكاسل بركلة جزاء في الدقيقة 39، اثر تعرض مهاجمه دوويت جايل للعرقلة داخل منطقة الجزاء من كريس سمولينج، ثم رفع روميلو لوكاكو كرة عرضية ارتقى لها مارسيال ووجّهها برأسه فوق المرمى. وألغى الحكم هدفا ليونايتد بعد 7 دقائق على مرور الشوط الثاني، بحجة وجود خطأين في آن واحد على لوكاكو وسمولينج، قبل أن يشقّ سانشيز بطريقته المعهودة على الجناح ويسدّد كرة ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 54، وكاد الدولي التشيلي يفتتح التسجيل بعدها بدقيقتين عندما راوغ الحارس لكنه تأخر في التسديد ليبعد ليجيني الخطر.

وبقي الحال على ما هو حتى الدقيقة 65، عندما سجّل نيوكاسل هدفا من إمضاء مات ريتشي اثر متابعته لكرة موجّهة إليه أمام المرمى من جايل، فأجرى مورينيو تبديلين دفعة واحدة بإخراج بوجبا ولينجارد وإشراك مايكل كاريك وخوان ماتا، وتدخّل دوبرافكا مجدّدا لإبعاد تسديدة من يانج في الدقيقة 67، وقام جايل بدور دفاعي عندما وقف أمام محاولتين متتاليتين لمارسيال في الدقيقة 67، ولم يتغيّر شيئا في الدقائق الأخيرة وسط أداء عابه التركيز من قبل الضيوف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي نيوكاسل يونايتد يصعّب موقف جوزيه مورينيو بتخطي مانشستر يونايتد نادي نيوكاسل يونايتد يصعّب موقف جوزيه مورينيو بتخطي مانشستر يونايتد



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib