المغرب اليوم  - المغرب يشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر المرتقب في 31 تشرين الأول

في رواق يمتد على 54 مترا مربعا مخصصة للإبداع وبألفي نسخة بعناوين مختلفة

المغرب يشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر المرتقب في 31 تشرين الأول

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر المرتقب في 31 تشرين الأول

المغرب يشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر
فاس- حميد بنعبد الله

تكفلت وزارة الثقافة المغربية، بنقل 6 أطنان من الكتب المرتقب مشاركة المغرب بها في صالون الجزائر الدولي للكتاب في دورته 18 المرتقب تنظيمها بين 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 9 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في قصر المعارض "الصنوبر البحري" في العاصمة الجزائرية. وتتضمن الشحنة ما يناهز 2000 كتاب بعناوين مختلفة وعدد مختلف من النسخ، سيتم عرضها في فعاليات المعرض، في رواق يمتد على مساحة تقدر ب54 مترا مربعا، مخصصة للإبداعات المغربية المنتظر عرضها في إطار فعاليات هذا الصالون.
وإضافة إلى إصدارات وزارة الثقافة المغربية، سيتم عرض مجموعة من منشورات مؤسسات مغربية عدة بينها وزارات منها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والرابطة المحمدية لعلماء المغرب ومعهد الدراسات الإفريقية والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.
واختار بعض الناشرين المغاربة المشاركة في صالون الكتاب الجزائري، بأروقة مستقلة، خصوصا دار الأمان ودار النشر إفريقيا الشرق ودار توبقال والمركز الثقاف العربي، في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين الجارين المغرب والجزائر.
وتشارك دار التوحيدي ومنشورات الزمن ومجموعة المدارس ودار الثقافة، في أروقة مماثلة تقام بمناسبة هذا الصالون الذي يعرف مشاركة مئات العارضين ودور النشر من مختلف الدول خصوصا العربية، في إطار التبادل الثقافي بينه وبين معارض أخرى للكتاب والنشر.
 وعرفت الدورة 17 من الصالون الدولي للكتاب في الجزائر الذي تنظمه وزارة الثقافة الجزائرية وتشرف عليه ملحقة تابعة للشركة الوطنية للفنون المطبعية، المنظمة من 20 إلى 29 أيلول/ سبتمبر 2012، مشاركة قرابة 700 دور نشر من 43 بلدا من مختلف أرجاء المعمور.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر المرتقب في 31 تشرين الأول  المغرب اليوم  - المغرب يشارك في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر المرتقب في 31 تشرين الأول



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib