جابر الأحمد يقدم مسرحية بيتر بان في الأوبرا الكويتية
آخر تحديث GMT 09:14:02
المغرب اليوم -

باعتبارها أحد الإنتاجات تقدمًا من الناحية التكنولوجية

جابر الأحمد يقدم مسرحية "بيتر بان" في الأوبرا الكويتية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جابر الأحمد يقدم مسرحية

دار الأوبرا الكويتية
الكويت ـ المغرب اليوم

يقدم مركز جابر الأحمد الثقافي في دار الأوبرا الكويتية مسرحية "بيتر بان" الشهيرة ، والعمل واحد من أكثر الإنتاجات تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم، مع مجموعة مجهزة من المؤثرات الخاصة.وقال مسؤول الإبداع في المركز فيصل خاجة ، إن تقديم العروض العالمية في "دار الأوبرا الكويتية" يزيدها زخمًا فنيًا وثقافيًا ، يسعد الجمهور المتطلع إلى مشاهدة الأعمال العالمية المعروفة، مشيرًا إلى أن عرض "بيتر بان" بلغت تكلفته الإنتاجه 17 مليون يورو، وشاهده 160 ألف شخص في أوروبا.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور المخرجة لوتغارد ارتغريتس ومصمم الرقص مارتن مولر ومصمم الموسيقى ماثيو دونكلي ، فقد قالت لوتغارد "ما أحبه في القصة هو أنها جذابة تمامًا ، وسواء كنا في عمر الـ5 أعوام أو في الـ50، فإننا لن نفقد ذلك الجزء من طفولتنا ، جدي الآن في السبعين من العمر وبيتر بان لا يزال المفضل لديه".

وأضافت لوتغارد "نحن لسنا إنتاج ديزني وليس هذا اقتباسًا للكتاب، وقد تمكنا من اتخاذ شيء تم اقتباسه مليون مرة من قبل، وجعلنا منه شيئًا من شأنه أن يبقى في الذاكرة".
وتدور الحوادث في إطار استعراضي يساعد الجمهور على الإحساس بالشخصيات المقدمة كافة ، وتساهم في ذلك الموسيقى الحية التي تعكس عوالم المغامرة والقصة التي يعيشها البطل ، كما أن الأزياء مصممة في شكل متقن، وتُستخدم في العرض معدات وإضاءات وتكنولوجيا عالية الجودة للطيران فوق المسرح.

وقال مصمم الرقص مارتن مولر "التحدي في عرض بيتر بان هو جذب انتباه الجمهور من دون المبالغة في الديكورات الضخمة والحيل المثيرة ، نحن نستخدم إسقاطًا ثلاثي الأبعاد على خشبة المسرح ليشعر الحاضرون بأنهم يدخلون عالم نيفرلاند مع بيتر ، في الوقت ذاته علينا أن نتأكد من عدم ضياعهم في كل ذلك، وتوجيه انتباههم إلى الشخصيات".

وأضاف مصمم الموسيقى ماثيو دونكلي "تخدم الموسيقى حبكة الرواية ، وقد اخترنا أغاني بوب معروفة مثل يوم واحد أنا سوف أطير بعيدًا لراندي كراوفورد، الملائكة  لروبي وليامس ، لم أكن أريد أن يكون العرض كآلة تشغيل موسيقي، لذا تعاملت مع كل أغنية بطريقة مختلفة ، وكل أغنية تضيف شيئًا إلى القصة ، ولم أكن أريد أن تتوقف الحوادث، ثم تبدأ أغنية بل جعلت الموسيقى كلها ممزوجة بالحوادث".

يذكر أن بيتر بان شخصية خيالية من تأليف الروائي والكاتب المسرحي الإسكتلندي ، جيمس ماثيو باري ، وهو ولد شقي يمكنه الطيران ولا يكبر، ويمضي مرحلة الطفولة التي لا تنتهي في مغامرات على أرض جزيرة نيفرلاند ، زعيمًا لعصابة الأطفال الضالة "Lost Boys" ، ويتعامل مع حوريات البحر والقراصنة وأحيانًا مع الأطفال العاديين من خارج الجزيرة.

وظهر "بيتر بان" للمرة الأولى في جزء من رواية "الطائر الأبيض الصغير The Little White Bird"  وهي رواية للكبار كتبها باري عام 1902، وظهرت أشهر مغامرة لهذه الشخصية للمرة الأولى في 27 ديسمبر/كانون الأول 1904 ، في مسرحية بعنوان "Peter Pan" ، ومن ثم حدث تعديل للمسرحية لتخرج في زي رواية.ونشرت عام 1911 بعنوان "Peter and Wendy" ، والتي عرفت فيما بعد بإسم  "Peter Pan Wendy" ، ومن ثم عرفت بإسم "Peter Pan"  ، وتوالت النجاحات وعُرضت المسرحية في دول عدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جابر الأحمد يقدم مسرحية بيتر بان في الأوبرا الكويتية جابر الأحمد يقدم مسرحية بيتر بان في الأوبرا الكويتية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib