المغرب اليوم  - 10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب

بـ 20 ألف نسخة من 1200 عنوانًا ومن بين 26 دولة عربية وغربية

10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - 10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب

معرض تونس الدولي للكتاب
فاس - حميد بنعبد الله

تشارك 10 دور نشر مغربية، خلال الفترة الممتدة بين 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري و3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بـ 20 ألف نسخة من 1200 عنوانا، في فعاليات الدورة 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب المزمع تنظيمه في قصر المعارض بالكرم التونسية، طيلة أسبوعين، بمشاركة مجموعة من الدول العربية والغربية أبدت رغبتها في المشاركة في المعرض. واختارت وزارة الثقافة المغربية، ناشرين يمثلون 5 دور نشر مغربية هي "دار الأمان" و"المركز الثقافي العربي"، و"دار إفريقيا الشرق"، و"دار توبقال"، و"دار التوحيدي"، للمشاركة بشكل مباشر في هذه التظاهرة الثقافية التونسية التي تحتفل بذكرى إطلاقها الثلاثين، والمنظمة من قبل وزارة الثقافة التونسية، وفق برنامج زاخر وغني بالفقرات الثقافة.
ووقع اختيارها على "دار الثقافة"، و"الفنيك"، و"مرسم"، و"مجموعة مكتبة المدارس"، و"منشورات الزمن"، للمشاركة بممثلين عنها، إلى جانب مؤسسات حكومية مغربية أخرى من قبيل وزارات "الثقافة" و"الأوقاف والشؤون الإسلامية" و"معهد الدراسات الإفريقية" و"الرابطة المحمدية لعلماء المغرب"، بكمية كتب يصل وزنها إلى 4 أطنان سيتم نقلها إلى تونس.
ويشارك الوفد المغربي، تحت إشراف وزارة الثقافة، في هذا المعرض الذي ينظم برواق يمتد على مساحة متر مربع، تعرض فيه منشوراتها إلى جانب منشورات بعض المؤسسات الحكومية المذكورة، مع حرصها على دعم مشاركة عدد من دور النشر المغربية لضمان عرض مجموعة من العناوين في الرواق المغربي، نسبة مهمة منها من الإصدارات الجديدة.
ويشارك المغرب من بين 26 دولة عربية وغربية وأكثر من 310 عارض، في فعاليات هذا المعرض، من بينهم 115 عارضا تونسيا، فيما تشارك مصر بـ 87 عارضا متبوعة بلبنان بـ 34 عارضا وسورية بـ 29 عارضا، على أن تحل السنغال ضيفة شرف على الدورة المنظمة تحت شعار "من أجل سوق إفريقية للكتاب"، بعدما تخلت السلطات التونسية عن الرقابة على الكتب الدينية.
وحثت إدارة هذا المعرض، على ضرورة تنقيح المشاركات في دورته المقبلة، من خلال لجنة تشكلت خصيصا لمتابعة مدى استجابة الكتب والمؤلفات المرتقب عرضها، لأخلاقيات الكتابة بعيدا عن أي رسائل مباشرة أو ضمنية محرضة على العنف والإرهاب أو التعصب الديني والإيديولوجي، تلافيا لأي تشويه لسمعة هذه التظاهرة الدولية التي تطفئ شمعتها الثلاثين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - 10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب  المغرب اليوم  - 10 دور نشر مغربيَّة تشارك في الدَّورة الـ 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib